المناطق_متابعات

أعلن المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، الدكتور محمد الفتياني، عن انقطاع الاتصالات بشكل كامل مع خدمة سيارات الإسعاف والطوارئ التابعة لجمعية الهلال الأحمر، معقبا: «لا يوجد اتصالات أرضية، ولا جوالة، ولا إنترنت».

ونوه خلال تصريحات لـ «القاهرة الإخبارية»، مساء الجمعة، إلى توقف التواصل بين المرضى والهلال الأحمر؛ نظرا لقطع وتدمير جيش الاحتلال خدمات الاتصالات، مناشدا المنظمات الأممية والدولية؛ بحماية المستشفيات والمدنيين داخل القطاع من قصف جيش الاحتلال.

أخبار قد تهمك رئيسة المفوضية الأوروبية: نخشى المخاطر الإقليمية جراء صراع إسرائيل مع حماس.. وهناك حاجة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 27 أكتوبر 2023 - 3:47 مساءً الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية: المنطقة بأكملها ستكون على فوهة بركان إذا لم يتم وقف النار في قطاع غزة 27 أكتوبر 2023 - 1:49 مساءً

وأوضح أن الطواقم الطبية تعمل في ظروف صعبة للغاية في ظل ما تواجهه المستشفيات من شح الإمكانيات، مضيفا أن الأوضاع أصبحت أكثر تعقيدا الآن؛ نتيجة قطع خدمات الاتصالات.

وأعرب عن ثقته في استمرار العمل داخل المستشفيات؛ لتقديم الخدمات الطبية رغم التحديات الراهنة، مشددا على ضرورة تأمين استمرار الاتصالات عبر الأقمار الصناعية؛ من أجل مواصلة العمل والاطمئنان على أفراد طواقم العمل الميدانية في ظل الوضع الراهن.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يلتقي مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، اجتماعًا، مساء اليوم الجمعة، في المقر البابوي بالقاهرة، مع مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة، بحضور لجنة إعداد لائحة العمل الصحي، وذلك لمناقشة مسودة لائحة الأمانة العامة التي تهدف إلى تنسيق العمل والخدمة التي تقدمها هذه المستشفيات، والتي بدأت العمل منذ حوالي ٣٦ سنة، من أجل الوصول إلى جودة وفاعلية أكبر على غرار الأمانة العامة للمستشفيات الكنسية بالإسكندرية والتي بدأت عملها منذ خمس سنوات وشهدت خلالها المستشفيات تطورًا لافتًا ونجاحًا ملحوظًا وبشكل مستمر.

ولفت قداسة البابا إلى أن الهدف العام من وراء هذا هو الارتقاء بالخدمة الصحية التي تقدمها المستشفيات الكنسية لجميع المصريين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة للإنسان المصري.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يلتقي مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة
  • مسئول بالاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر يطالب بزيادة التمويل لإغاثة لبنان
  • دبي تتبنى معايير المستشفيات الصديقة لسلامة المرضى
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة
  • وزير الأشغال اللبناني: على المجتمع الدولي التحرك لوقف المجازر الإسرائيلية
  • مدير العناية الطبية اللبناني لـ"القاهرة الإخبارية": بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف اعتداءات الاحتلال “السافرة” على لبنان
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • "ميقاتي" يدعو المجتمع الدولي إلى وقف عدوان الاحتلال على لبنان