دعا شيخ الأزهر أحمد الطيب، دول العالم العربي والإسلامي إلى التكاتف بشكل عاجل من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الطيب في تغريدة عبر "إكس": "إن ما يمارسه الاحتلال الصهيوني الغاشم الآن في غزة من قصف مكثَّف، وقتل، وقطع للكهرباء والإنترنت، وتدمير لكل مظاهر الحياة، وحجب كلِّ مصادر الحقائق والمعلومات حول ما يحدث من مجازر وجرائم حرب، لهو إرهابٌ أعمى، وانتهاكٌ واضحٌ لكل المواثيق والأعراف القانونية والإنسانية".



وأضاف "على العالم إدانته واتخاذ الإجراءات الحاسمة لوقفه فورًا، ولن يرحمَ التاريخ كل مَن تخاذلوا في الدفاع عن الفلسطينيين الأبرياء، وكلَّ مَن دعم استمرار هذا الإرهاب الصهيوني".

وقال الشيخ الطيب إنه "واجب على الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم التكاتف لإيجاد حلٍّ فوري لإنقاذ هذا الشعب المظلوم الذي يُمارسُ ضده مجزرة إنسانية لم يعرف التاريخ الإنساني مثيلًا لها".

وكان شيخ الأزهر دعا عدة مرات منذ بدء العدوان على غزة قبل 3 أسابيع إلى اتخاذ إجراءات رادعة للاحتلال الإسرائيلي.

ووصل عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 7 آلاف شهيد جلهم من الأطفال والنساء، وسط عدوان وحشي وقصف غير مسبوق خلال الساعات الماضية.

إن ما يمارسه الاحتلال الصهيوني الغاشم الآن في غزة من قصف مكثَّف، وقتل، وقطع للكهرباء والإنترنت، وتدمير لكل مظاهر الحياة، وحجب كلِّ مصادر الحقائق والمعلومات حول ما يحدث من مجازر وجرائم حرب، لهو إرهابٌ أعمى، وانتهاكٌ واضحٌ لكل المواثيق والأعراف القانونية والإنسانية، وعلى العالم…

— أحمد الطيب (@alimamaltayeb) October 27, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأزهر الطيب مصر الأزهر الطيب طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان

طهران-سانا

دعا النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا عارف المجتمع الدولي إلى الرد على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وقتل الأطفال والنساء في لبنان وغزة.

ونقلت وكالة إرنا عن رضا عارف قوله خلال اجتماع رؤساء وزراء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي اليوم “من المؤسف أن المجتمع الدولي التزم الصمت خلال العام الماضي تجاه الجرائم البشعة التي يرتكبها الكيان المحتل ضد الأبرياء في فلسطين المحتلة كما أنه ظهر عاجزاً عن إعلان وقف إطلاق النار في غزة ما أدى إلى توسيع نطاق الحرب والقتل في المنطقة”.

وأوضح رضا عارف أن الكيان الصهيوني لا يلتزم بأي من القوانين الدولية وليس له أي التزام بالقيم الإنسانية والأخلاقية وحقوق الإنسان مؤكداً أن بلاده تعمل على إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة كشريكة موثوقة بها في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • “الإمارات للمكتبات” تشارك في قمة المكتبات في أستراليا
  • من واشنطن.. بوريطة يبرز أن دحر الإرهاب في العالم يمر حتما عبر تحقيق النصر في إفريقيا
  • مؤتمر صحفي يستعرض أضرار العدو الصهيوني الغاشم على ميناء الحديدة
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني الغاشم على المنشآت المدنية بالحديدة
  • أدب الكبار مع الأكابر.. تفاعل على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو
  • أدب الكبار مع الأكابر.. رواد السوشيال يعلقون على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني الغاشم على ميناء الحديدة
  • ماذا قدَّم "عبد الناصر" للإسلام؟
  • الجيش اللبناني يدعو للحفاظ على الوحدة الوطنية: العدو الصهيوني يبث الانقسام