ثَمَّن النائب عيسى أبو تمر عضو مجلس النواب أمين حزب حماة الوطن بمطروح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، تحذير الرئيس عبدالفتاح السيسي، من اجتياح إسرائيل لقطاع غزة بري، الذي قد ينتج عنه ضحايا كثيرين جداً من المدنيين ويكفي أن هناك أكثر من 7 آلاف من المدنيين سقطوا نصفهم أطفال ويجب أن نضع هذا في عين الاعتبار، بخلاف ما يقرب من 1000 جثة لا تزال موجودة تحت الأنقاض من الضحايا العزل.

حماة الوطن مطروح يندد بالتهجير القسري لغزة

ويندد ويرفض حزب حماة الوطن بمطروح، في بيان، اليوم، بالتهجير القسري للفلسطينيين بعد قصف غزة الشديد واستهداف العزل، والذي يعد تصفية للقضية الفلسطينية وحقهم في العيش على أراضيهم من المحتل الإسرائيلي الذي قتل الأطفال والنساء والأسر والعائلات وهدم المنازل على رؤوس سكانها، والقصف العشوائي للمنازل بدون توقف.

ممارسات إسرائيل تجاه الأقصى 

وقال النائب عيسى أبو تمر عضو مجلس النواب أمين حزب حماة الوطن بمطروح، إن ممارسات إسرائيل خلال السنوات الماضية فيما يخص المسجد الأقصى والتوسع الاستيطاني كانت تغذية لحالة الكراهية والغضب التي نحتاج إلى أن نفرغها، وصولا إلى المرحلة الخطيرة بالاجتياح البري الإسرائيلي لقطاع غزة قد ينتج عنه سقوط ضحايا كثيرين في صفوف المدنيين، بعد التهديد بقطع الاتصالات على القطاع مما ينذر بحدوث مجزرة بحق الشعب الفلسطيني.

التعامل مع التهديدات 

وأضاف أمين حزب حماة الوطن بمطروح أنه يجب على المصريين أن يشعروا بالفخر لامتلاكهم القوة القادرة على التعامل مع التهديدات التي تحيط بنا في ظل الظروف الصعبة التى تعيشها المنطقة، وتغير آراء شعوب العالم للمجازر الذي حدثت ولا تزال تحدث والذي انعكس على حكومتهم، التي تتبنى الدعم قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد العزل من أهل غزة فلسطين.

حراس بوابة مصر الغربية

وأوضح أننا في محافظة مطروح خلف القيادة السياسية وسنظل حراس مصر من بوابتها الغربية، وسنظل خلف القيادة السياسية من أجل الاصطفاف والوحدة للشعب مع الدولة للعبور من المحن نحو غداً أفضل.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قصف غزة غزه محافظة مطروح إسرائيل غزة فلسطين حزب حماة الوطن بمطروح

إقرأ أيضاً:

أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة

قال زيد تيم أمين سر حركة فتح الفلسطينية، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على قطاع غزة، وجرى استخدام قنابل الفسفور المحرمة دوليًا، مشددًا على أنّ أكثر من 50 ألف طفل غزي يتعرضون للموت جراء المجاعة، وهو ما لا ينسجم مع القانون الدولي.

إسرائيل تحاول السيطرة على غزة

وأضاف في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تحاول السيطرة من خلال الأسلحة الجوية وكل الأدوات على قطاع غزة، مشددًا على أنّ الاحتلال لن يستطيع السيطرة بشكل كامل على المناطق في قطاع غزة بسبب وجود أعداد كبيرة جدا من السكان.

ترهيب الشعب الفلسطيني

وتابع أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت سياسة التجويع وكل ما هو ممكن من أجل ترهيب الشعب الفلسطيني، اعتقادًا منها أنها تستطيع تشكيل حالة تهجير قسري أو إجباري، مشددًا على ضرورة أنّ يقف العالم وقفة واضحة وأنّ يجبر مجلس الأمن الدولي، دولة الاحتلال على وقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مجدداً من خان يونس
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على مغادرة خان يونس
  • وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مخيمي المغازي والنصيرات وسط قطاع غزة
  • أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • تفاصيل لقاء «حماة الوطن» مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • «حماة الوطن» يبحث الفرص الاستثمارية مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • حرب لبنان.. إسرائيل: 25 فريق إطفاء يخمدون حرائق بـ 10 بؤر
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين