ذكرت وسائل إعلام سورية أن انفجارا كبيرا وقع داخل قاعدة حقل العمر، التي تسيطر عليها القوات الأمريكية، شرقي مدينة دير الزور السورية.

وكانت قناة الميادين ذكرت في وقت سابق أن انفجارا قويا سمع داخل قاعدة حقل كونيكو للغاز الأمريكية بريف دير الزور الشمالي، حيث يرجح أن الانفجارات ناتجة عن استهداف القاعدة بعدة صواريخ من دون معلومات عن الخسائر.

واستهدفت المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة "الشدادي" المحتلة  في الحسكة السورية، برشقة صاروخية ، أصابت أهدافها بشكل مباشر، بحسب ما ذكرت قناة الميادين .

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت فصائل مسلحة في العراق، استهداف القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد بطائرة مسيرة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام عراقية.

وكانت مصادر محلية بريف الحسكة أن الطيران المروحي والمسير التابع للقوات الأمريكية حلق بشكل مكثف في  قرية خراب الجير أقصى شمال شرقي الحسكة في وقت سابق وذلك بعد سماع  دوي 3 انفـجارات قوية استهدفت قاعدة الاحتـلال الأمريكي في القرية ذاتها عبر طائرات مسيرة.

وأشارت المصادر إلى أن صواريخ المقاومة العراقية أصابت مستودعا للذخائر داخل قاعدة "الاحتلال الأمريكي" ‎خراب الجير شمال شرق الحسكة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا

يوليو 4, 2024آخر تحديث: يوليو 4, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن شراء صواريخ اعتراضية لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت و ناسماس لأوكرانيا بمبلغ 2.2 مليار دولار لتلبية احتياجات أوكرانيا الأمنية و الدفاعية الحرجة.

و قالت الوزارة: “سيتم استخدام هذا التمويل لشراء صواريخ اعتراضية لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت و NASAMS لأوكرانيا. و كما أُعلن سابقًا، تخطط إدارة بايدن لتسريع تسليم هذه الذخائر من خلال إعادة تسلسل عمليات تسليم المبيعات العسكرية الأجنبية القادمة لأوكرانيا.”

و كما أُعلن سابقًا، تعتزم إدارة بايدن تسريع شحن هذه الأسلحة من خلال تعديل تسلسل عمليات التسليم القادمة من خلال المبيعات العسكرية الأجنبية إلى أوكرانيا.

و في وقت سابق من هذا الصيف، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستعيد توجيه جميع الطلبيات الحالية لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت و الصواريخ الاعتراضية إلى أوكرانيا حتى تحصل على الحجم المطلوب من الدفاع الجوي للدفاع عن نفسها ضد الضربات الروسية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • طوكيو تحتج على اعتداء جندي أمريكي على فتاة يابانية جنسيا
  • قائد روسي: أوكرانيا تستخدم صواريخ أمريكية الصنع ضد أهداف مدنية
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • شركة أمريكية تبدأ في إنتاج صواريخ باليستيبة فتاكة لصالح الجيش المغربي
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • إطلاق 12 مسيرة من لبنان استهدفت قواعد عسكرية لجيش الاحتلال
  • صواريخ من لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل وجنوب الجولان
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق صواريخ تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية من الجنوب اللبناني
  • 5 قتلى في باكستان بينهم عضو سابق بـالشيوخ إثر انفجار قنبلة