عرض أحد الناشطين السياسيين الفلسطينيين يدعى بلال نزار مكالمة هاتفية مع مواطن بقطاع غزة عبر خطوط اتصالات تابعة لشركة تركية من داخل القطاع.

وقال المواطن الغزّاوي، والذي يدعى أحمد: أنا الآن في مستشفى شهداء الأقصى، والاتصالات مقطوعة، والإنترنت، الإسعافات ممنوعة من العبور لإنقاذ المصابين جرّاء القصف العنيف على القطاع، الوضع الآن صعب جدًا ونطلب الإغاثة.

جحيم في غزة

جحيم النار في غزة، هكذا يمكنك أن تصف الوضع الراهن في القطاع والذي بدا يعيش مأساة استمرت منذ 20 يومًا، بيد أن الغارات والقصف المدفعي وبالبارجات الذي يحدث الآن هو الأعنف منذ بداية العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الجاري مع انطلاق عملية طوفان الأقصى لفصائل المقاومة وحركات التحرير الفلسطينية حماس عبر كتائب القسام، إلى جانب سراي القدس، والجهاد الإسلامي.

وثأرًا لكرامة جيش الاحتلال التي أهانها عناصر المقاومة الفلسطينية بالهجوم الذي استهدف مغتصبات الاحتلال في عمق غلاف غزة، بل وأسر عشرات الجنود الإسرائيليين العاملين بجيش الاحتلال وجنود الاحتياط واقتيادهم إلى قطاع غزة أسرى حرب؛ شن الاحتلال الإسرائيلي هجومًا دمويًا استهدف المدنيين في قطاع غزة ومنع دخول المساعدات الغذائية، والأدوية ووقود تشغيل محطات الطاقة في سلسلة جرائم حرب تغاضى نها المجتم الدولي المنحاز للاحتلال ضد القضية الفلسطينية العادلة.

اقرأ أيضاً 100 طائرة حربية تقصف مدينة غزة الليلة والبيت الأبيض: نواصل الضغط لإطلاق سراح ”الرهائن” جحيم النار الآن في غزة.. إسرائيل تضرب برًا وجوًا وبحرًا وقطع الاتصالات وسقوط آلاف القتلى شمال القطاع عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي: «الحوثيون أطلقوا مسيرات وصواريخ ضربت مصر» والقاهرة: نحتفظ بحق الرد إعلام عبري: إسرائيل تبدأ الهجوم البري على غزة وتشن غارات هي الأعنف منذ بداية الحرب ”فيديو” عاجل: الجيش الإسرائيلي يعلن بدء مرحلة جديدة في الحرب على غزة بقصف عنيف وغير مسبوق ‏تصوري لما سيجري في غزة حركة حماس تعلن شروط إطلاق سراح الأسرى الصهاينة.. ومصرع 50 جنديًا إسرائيليًا عشرون ليلة من الطوفان خلاف بين جيش الاحتلال ونتنياهو.. والأخير يرفض التوقيع على خطة اقتحام غزة ومصدر أمريكي يكشف السر!! صحيفة إماراتية: حرب غزة ستعجل بإنهاء حرب اليمن لا بديل عن المبادرة العربية لحل القضية الفلسطينية خسارة جديدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.. وارتفاع أعداد قتلى ‘‘طوفان الأقصى’’

وقطع الاحتلال الإسرائيلي قبل ساعتين من الآن الاتصالات كافة والإنترنت عن قطاع غزة، وسط ضربات صاروخية بالبارجات الحربية عبر شواطئ غزة غربًا، وقصف مدفعي وبالدبابات برًا من محيط غزة شمالًا، وعبر غارات جوية دمرت عشرات المباني الآن وأوقعت آلاف بين قتيل وجريح استمرارًا لسلسلة جرائم الحرب، والعدوان على المدنيين بالمخالفة للقانون الدولي، والأعراف الإنسانية.

https://twitter.com/Twitter/status/17179763672

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الاثنين، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد الشاب سلامة أبو بليمة في قصف مدفعي إسرائيلي شرقي دير البلح وسط قطاع غزة. وأشار إلى وقوع إصابات في قصف طائرات الاحتلال صباح اليوم، منزلًا لعائلة مزهر شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع. وأضاف أن المواطن محمد سعدي رزق زعرب استشهد وأصيب 3 آخرين، في قصف طائرات الاحتلال أرض زراعية مجاورة لخيام النازحين في منطقة المواصي غربي مدينة رفح جنوبي القطاع. وفي بيت لاهيا شمالي القطاع، استشهد مواطن فجر اليوم، وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال مدرسة أبو جعفر بمنطقة السلاطين في البلدة. وفجر اليوم، استشهدت الإعلامية والناشطة البارزة في مجال نقل الرواية الفلسطينية للإعلام الأجنبي وفاء العديني، وعائلتها في قصف إسرائيلي لمنزلهم في مدينة دير البلح وسط القطاع. وفي السياق، أطلقت آليات الاحتلال نيران رشاشاتها بكثافة في محيط الكلية الجامعية وشارع 8 جنوبي مدينة غزة. كما أطلقت الآليات نيرانها الكثيفة صوب منازل المواطنين غربي مخيم النصيرات وسط القطاع. وتواصل مدفعية الاحتلال إطلاق قذائفها شرقي حي الزيتون جنوب شرقي غزة. ومنذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41595 مواطنًا وإصابة 96251 آخرين، عدا عن تدمير البنية التحتية والمنازل والمنشآت الحكومية والاقتصادية. 

مقالات مشابهة

  • يوم دام في قطاع غزة.. 90 شهيدا في أقل من 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ماذا يحدث الآن داخل لبنان؟.. تعرف على القوات المشاركة في التوغل الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة