انطلقت النسخة الثامنة من ماراثون الإسكندرية "منارة الإسكندرية" بمشاركة كبيرة تضمت 1000 مشارك من 22 جنسية مختلفة.

 تم تنظيم الماراثون بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بالإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، وفريق "Alex Runners"، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية.

يتضمن الماراثون ستة سباقات مختلفة، وهي 21 كيلومترًا و10 كيلومترات و5 كيلومترات و2 كيلومترات، بالإضافة إلى سباق للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة. يشمل الماراثون جميع الفئات العمرية من الرجال والسيدات والأطفال، مما يعزز روح المشاركة والتنافس الرياضي.

تأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات السياحة الرياضية التي تهدف إلى تعزيز السياحة في الإسكندرية وترويجها كوجهة رياضية متميزة. حضر الحدث الدكتور شريف عمر والسيد كريم أمين من الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، وقد شهدوا نجاح هذه الفاعلية الرياضية الرائعة.

يعتبر ماراثون الإسكندرية "منارة الإسكندرية" فرصة رائعة للمشاركين من مختلف الجنسيات لتجربة الرياضة واكتشاف جمال المدينة الساحلية. يساهم هذا الحدث الرياضي في تعزيز الروح الرياضية والتبادل الثقافي بين المشاركين من خلفيات مختلفة، ويعكس التعاون القوي بين الجهات المشاركة في تنظيم فعاليات رياضية مميزة في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النسخة الثامنة ماراثون الاسكندرية منارة الإسكندرية وزارة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء AGFF، غدا الجمعة، أول مهرجان سينمائي من نوعه تستضيفه عروس المتوسط، وذلك بمتحف الاسكندرية القومي.

قالت نور حازم، منسق المهرجان، إن مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء  فرصة كبيرة لإحتضان المواهب الشابة وأصحاب الفكر الإبداعي، لمزيد من التواصل مع جمهور الإسكندرية لنشر الوعي البيئي وإلهام العمل الهادف لما يشكل من تأثير إيجابي لمجابهه التغيرات المناخية.

وأضافت، أن الدورة الأولى من مهرجان السينما الخضراء، مخصصة لعرض أكثر من 30 فيلم قصير متعلق بالإنتقال الأخضر العادل، لدعم صانعي وصانعات الأفلام الخضراء بالإضافة إلى تسليط الضوء على الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الفن في زيادة الوعي البيئي إذ أصبحنا في أمس الحاجة له لدعم بيئتنا بالفكر الأخضر المستدام.

كما أشارت،  إلى أن مهرجان AGFF منظم من قبل Banlastic Egypt ومشروع  Upstage، برعاية عديد من المنظمات المؤثرة بيئيا بما في ذلك: GlobalGreen Grants و Les têtes de l'art وبالتعاون مع المؤسسة الثقافية الأوروبية ومعهد جوته، المركز الثقافي الفرنسي، ومتحف الإسكندرية القومي.

مقالات مشابهة

  • تطوير برامج وفعاليات لإسعاد الفئات العمالية
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية
  • تعاون بين “الإقامة وشوون الأجانب” و”دبي الرياضي” لتوفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال
  • دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي
  • غدا.. انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية الخضراء
  • انطلاق الدورة الأولى لـ مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء غدًا
  • غدًا.. انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • انطلاق الدورة الأولى لـ مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. غدا
  • طلاب جامعة دمشق: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب تعبر عن إرادة السوريين في تعزيز الديمقراطية