نظم مركز إعلام الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة حول “المشاركة السياسية وأثرها في تعميق الانتماء للوطن”، وذلك بجمعية تنمية المجتمع بمركز ومدينة بلاط بمحافظة الوادي الجديد وبحضور العديد من المواطنين والقيادات التنفيذية والشعبية.

قال الدكتور حمودة عبد الواحد أستاذ علم النفس التربوي بجامعة الوادي الجديد، إن المشاركة السياسية الفعالة هي أساس الديمقراطية وهي أحد أشكال التعبير عن سيادة الشعب، مشيراً إلى أن المشاركة السياسية لها عدة أشكال منها الترشح .

والتصويت في الانتخابات.

وأضاف أن الترشح للوظائف العامة والتصويت في الانتخابات حق لكل مواطن يخضع لشروط معينة، وهذا الحق الدستوري تترتب عليه واجبات أهمها ضرورة العمل على الارتقاء بالوطن الذي ينتمي إليه وإبراز قيمته. صورة إيجابية للعالم.

وأشار إلى أنه عندما يدلي المواطن بصوته في الانتخابات فإن ذلك الصوت يعبر عن انتماء المواطن لوطنه وليس لمرشح معين، وهناك عدة عناصر لتعزيز المشاركة السياسية أبرزها تفعيل الدور المواطنة ومؤسسات المجتمع ودور المرأة والشباب في الحياة السياسية من أجل خلق ثقافة سياسية واعية تفي بمسؤولياتها تجاه الوطن، وترفع من قيمة الولاء والانتماء له، وهناك علاقة وثيقة بين المشاركة السياسية والمواطنة، إذ تجسد المشاركة السياسية مفهوم المواطنة شكلاً ومضموناً، والمواطنة بما تمنحه من حقوق وواجبات تفتح المجال أمام المواطن للمشاركة السياسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد الهيئة العامة للاستعلامات محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة المشارکة السیاسیة

إقرأ أيضاً:

أول الكلية البحرية لـ "البوابة نيوز": شرف لي الانتماء للمؤسسة العسكرية المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الملازم بحري عادل حاتم لبيب، الأول على الكلية البحرية:" اليوم هو أسعد أيام حياتي، وشرف لي أن  أنتمي للمؤسسة العسكرية المصرية، وأن أحصل على المركز الأول في الكلية البحرية، والشرف الأكبر جاء من تكريمي من الرئيس عبدالفتاح السيسي".
وتابع:" حلم كل شاب مصري هو الانتماء للمؤسسة العسكرية وهذا شرف لي، وفخر لنا جميعا ونعد أن نكون جنودا مخلصين في صفوف القوات المسلحة المصرية وأن ندافع عن وطننا بكل ما نملك".
وأضاف:" لقد تم تأهيلنا أفضل تأهيل علميا ونظريا وعمليا، وتعلمنا وفقا لأحدث النظم العالمية، حتى نكون جاهزين للدفاع عن وطننا الغالي مصر".

مقالات مشابهة

  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • الزراعة: جمع وتدوير ٨٤٨ ألف طن من قش الأرز في ٦ محافظات
  • الزراعة: جمع وتدوير أكثر من 848 ألف طن قش أرز حتى الآن
  • «الجديد في علاج أورام المستقيم» ضمن اليوم العلمى بمركز أورام طنطا
  • ندوة عن حرب أكتوبر المجيدة بمركز شباب ناصر ملوى
  • أول الكلية البحرية لـ "البوابة نيوز": شرف لي الانتماء للمؤسسة العسكرية المصرية
  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • مايا مرسي: بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة الجديد لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بمحافظة أسوان 7 أكتوبر
  • النهضة التونسية: موقفنا من المشاركة في الرئاسيات مرتبط بمقاومة الانقلاب
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور