أكد إبراهيم خريشة، سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة بجنيف، أن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بعملية الاجتياح البري إبادة حقيقة وجماعية تجاه الفلسطينيين في غزة.

توسيع العدوان على القطاع

وقال خريشة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك قرار إسرائيلي بتوسيع العدوان على القطاع، موضحًا أن قطاع غزة داعية للسلام ولكن قوات الاحتلال لا تدع للسلام.

وتابع: «هناك أكثر من 1.4 مليون فلسطيني توجهوا جنوب قطاع غزة ولكن قوات الاحتلال تقوم بقصهم الآن حيث استشهد أكثر من 1200 فلسطيني حتى الآن، كما أنها قامت بقطع الكهرباء والغاز والماء لإبادة الشعب الفلسطيني».

قوات الاحتلال ترفض دخول أي مساعدات

وأوضح خريشة أن قوات الاحتلال ترفض دخول أي مساعدات طبية أو إنسانية على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي يتعامل بازدواجية في المعايير مع الكيان الصهيوني.

وأكمل أن أمريكا تمارس دورها الفاشي لحماية قوات الاحتلال، مطالبا بضرورة فتح جميع المعابر ودخول المساعدات الإنسانية والطبية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال فلسطين الأمم المتحدة قطاع غزة قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، تأمين وصول 26 شاحنة من المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، مضيفة أن هذه المساعدات تشمل مواد غذائية حيوية مثل: السكر، والأرز، والطحين، والتونة، وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، والحكومة، فقد جرى تحضير هذه الشاحنات عبر طواقم التنمية الاجتماعية في الضفة الغربية، إذ تم التنسيق مع الجهات الدولية لتأمين وصول الشاحنات لتوزيعها على مستحقيها في شمال القطاع.

وأكدت الوزارة عزمها إدخال المزيد من الشاحنات في الأيام القادمة، وبما يشمل مختلف مناطق القطاع، مشيرة إلى أنها تبذل جهودا كبيرة مع المؤسسات الدولية لزيادة كميات المساعدات الطارئة، والضغط على الاحتلال ل فتح المزيد من المعابر ووصول المساعدات إلى مختلف مناطق القطاع.

يُذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية قد أشرفت على إدخال وتوزيع أكثر 7700 شاحنة من المساعدات إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان، بواقع حوالي 3400 شاحنة لجنوب القطاع، وحوالي 4420 شاحنة لشماله، كما توفر مساعدات نقدية لحوالي 180 ألف عائلة يستفيد منها حوالي 1.2 مليون شخص، منذ بداية العدوان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • برلماني يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار مُلزم لإسرائيل لوقف عدوانها على فلسطين ولبنان
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ148 على التوالي
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ146 على التوالي