منذ أكثر من ساعة، تشن قرابة 100 طائرة حربية غارات جوية على غزة هي الأعنف على الإطلاق منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر.

وإلى جانب الغارات الجوية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن قصفا بريا وبحريا، على قطاع غزة، مع إطلاق قنابل ضوءئية على مناطق شمالي القطاع.

وفي السياق، قال البيت الأبيض، إنه سيستمر في "دعم إسرائيل وتزويدها بالقدرات والذخيرة التي تحتاجها" وقال إنه "سنبذل جهودنا مع شركائنا من أجل إطلاق سراح الرهائن".

وتحدث البيت الأبيض قبل قليل، عن أن "هناك حاجة لضمان دخول المزيد من الوقود إلى غزة"، وقال: "ندعم هدنة إنسانية تسمح بإطلاق سراح الرهائن وعلى إسرائيل دعم الأمر ونتشاور معها بشأن ذلك".

اقرأ أيضاً جحيم النار الآن في غزة.. إسرائيل تضرب برًا وجوًا وبحرًا وقطع الاتصالات وسقوط آلاف القتلى شمال القطاع عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي: «الحوثيون أطلقوا مسيرات وصواريخ ضربت مصر» والقاهرة: نحتفظ بحق الرد إعلام عبري: إسرائيل تبدأ الهجوم البري على غزة وتشن غارات هي الأعنف منذ بداية الحرب ”فيديو” عاجل: الجيش الإسرائيلي يعلن بدء مرحلة جديدة في الحرب على غزة بقصف عنيف وغير مسبوق ‏تصوري لما سيجري في غزة حركة حماس تعلن شروط إطلاق سراح الأسرى الصهاينة.. ومصرع 50 جنديًا إسرائيليًا أول تعليق إسرائيلي على سقوط صاروخ في مصر.. الإعلان عن تهديد جوي واستدعاء الطيران الحربي عشرون ليلة من الطوفان خلاف بين جيش الاحتلال ونتنياهو.. والأخير يرفض التوقيع على خطة اقتحام غزة ومصدر أمريكي يكشف السر!! صحيفة إماراتية: حرب غزة ستعجل بإنهاء حرب اليمن لا بديل عن المبادرة العربية لحل القضية الفلسطينية خسارة جديدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.. وارتفاع أعداد قتلى ‘‘طوفان الأقصى’’

وأضاف: "نواصل الضغط من أجل إدخال المزيد من المساعدات الإضافية إلى غزة"، وزعم البيت الأبيض أنه طرح أسئلة على إسرائيل "بشأن أهدافها في غزة واستراتيجيتها وكيف ستنتهي الحرب"، وقال: "قد تكون هناك حاجة لأكثر من هدنة إنسانية واحدة في غزة".

وبالتزامن مع الغارات غير المسبوقة، فقد أقدم الاحتلال الإسرائيلي على قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة بشكل كامل، إضافة إلى الحصار الشامل الذي يفرضه على القطاع منذ بدء الحرب الأخيرة في 7 أكتوبر الجاري.

ويستهدف الاحتلال المدنيين بشكل مباشر ومتعمد، ما تسبب بسقوط أكثر من 7326 شهيدا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات وفتيات، ونحو 18 ألفا و500 مصاب، بالإضافة إلى 1650 مفقودا، وفقا لبيانات وزارة الصحة في غزة، التي نشرت قائمة بأسماء جميع الشهداء ردا على تشكيك واشنطن في أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي.

وبينما تستمر المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، أكدت منظمات الأمم المتحدة أن غزة تتعرض لعقاب جماعي وكارثة إنسانية، وعدّت ذلك جريمة حرب.

https://twitter.com/Twitter/status/1717949261482979369

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی فی غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يشعل إسرائيل.. عشرات الصواريخ تقصف المستوطنات

تصاعدت التوترات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي إلى مستويات خطيرة بعد اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام للحزب، على يد قوات الاحتلال، فأطلق حزب الله اليوم، رشقات صاروخية مكثّفة على مستوطنات الاحتلال.

حزب الله يقصف إسرائيل

وأفادت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، دانا أبو شمسية، بأن جيش الاحتلال أصدر بيانًا أكد فيه إطلاق 15 صاروخًا من جنوب لبنان تجاه نهاريا ورأس الناقورة، ووفقًا للقناة الـ12 الإسرائيلية، دوت صافرات الإنذار في أكثر من منطقة بالحدودية الشمالية بعد هذه الهجمات.

وأكدت مراسة القاهرة الإخبارية من تل أبيب، أن إطلاق صواريخ أخرى باتجاه طبريا، مشيرة إلى سقوط بعضها في مناطق مفتوحة دون إصابات، مضيفة أن بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية تقول إن الصاروخ الذي سقط في طبريا مصدره الشرق، أي أطلق من قبل الفصائل العراقية.

ودوت صافرات الإنذار في الجليل الغربي ورأس الناقورة ونهاريا إثر إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه هذه المناطق، تم تفعيل منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية لاعتراض بعض الصواريخ، فيما سقطت بعضها في مناطق مفتوحة، ما أدى إلى نشوب نيران في العديد من المناطق بسبب شظاياها.

وأشارت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية إلى أن الرشقات الصاروخية التي يطلقها حزب الله على شمال إسرائيل منذ صباح اليوم، تأتي بالتزامن مع التقديرات الإسرائيلية التي تقول إنه جرى القضاء على القدرات الصاورخية لحزب الله، ما يدل على عدم صحة هذه التقديرات.

قصف مستوطنات الاحتلال

وعلى جانب آخر، أفاد حزب الله بأنه قصف مستوطنة كابري شمال الاحتلال برشقة صاروخية، فيما أكد الحزب أنه أيضًا قصف بالصواريخ مستوطنة جيشر هزيف شمال إسرائيل.

وأوضحت حزب الله، أنه استهدفت مستوطنة ساعر شمال إسرائيل ردا على عدوان جيش الاحتلال على المدنيين في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: الطيران الحربي "سيضرب الليلة بقوة" في الشرق الأوسط
  • البنتاغون: شاركنا في صد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. والبيت الأبيض يعلّق (شاهد)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: نواصل الليلة شن هجمات قوية بمنطقة الشرق الأوسط
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن استمرار العملية البرية في لبنان الليلة
  • مراسلة سانا: وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية مقدمة للمواطنين اللبنانيين الوافدين إلى سورية جراء العدوان الإسرائيلي
  • إسرائيل تقصف قرى وبلدات جنوب لبنان
  • “إن بي سي”: الولايات المتحدة عاجزة والبيت الأبيض محبط ونتنياهو يحدد “أجندة” الشرق الأوسط وليس بايدن
  • عاجل.. إسرائيل تقصف القطاع الشرقي جنوب لبنان بالدبابات
  • حزب الله يشعل إسرائيل.. عشرات الصواريخ تقصف المستوطنات
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن