أنهى الهلال الشوط الأول متقدمًا على الأهلي بثنائية دون رد في مباراة الكلاسيكو السعودي الجارية بين الفريقين على ملعب استاد الملك فهد الدولي، في قمة منافسات الجولة 11 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

سجل هدف التقدم للهلال نجم الوسط الصربي سيرجي سافيتش في الدقيقة الأولى من عمر المباراة، ليمنح الزعيم التقدم مبكرًا في اللقاء على الراقي، وفي الدقيقة 37 تمكن النجم الصربي ميتروفيتش من تسجيل الهدف الثاني للزعيم.

وشهد الشوط الأول جانب كبير من القوة والندية كما تمكن حارس الأهلي إدوارد ميندي من التصدي لركلة جزاء ببراعة سددها متروفيتش.

شاهد.. الهلال يتقدم على الأهلي بهدف مبكر ويشعل الكلاسيكو السعودي تشكيل الهلال أمام الأهلي في الكلاسيكو السعودي.. ميتروفيتش يقود الهجوم بدأ الهلال المباراة بالتشكيل الأتي:

حارس المرمى: ياسين بونو 

الدفاع: الشهراني – البليهي – كوليبالي – سعود عبد الحميد

الوسط: روبن نيفيز – سافيتش - ميشيل

الهجوم: مالكوم – سالم – ميتروفيتش

بينما بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: إدوارد ميندي 

الدفاع: العمار - إيبانيز - عبدالباسط - علي مجرشي 

الوسط: محمد المجحد - فرانك كيسيه - ماكسيمان  - جابري فيجا - رياض محرز 

الهجوم: روبيرتو فيرمينو

ويتربع فريق الهلال على صدارة جدول ترتيب دوري روشن السيعودي للمحترفين برصيد 26 نقطة بفارق 4 نقاط منافسه اليوم الأهلي والذي يحتل المركز الرابع بدوري روشن برصيد 22 نقطة.

وكان الزعيم قد حقق فوزا صعبا على نظيره فريق الخليج بهدف نظيففي الجولة الماضية من الدوري السعودي، في المقابل انتصر الراقي، على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة السابقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الأهلى الكلاسيكو السعودي الدورى السعودى الدوري السعودي للمحترفين الهلال والأهلي الکلاسیکو السعودی

إقرأ أيضاً:

ياسين بونو يبدي اهتمامه بالانتقال إلى فريق أحلامه

أكدت تقارير إعلامية متطابقة، أن الدولي المغربي ياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال السعودي، قد تلقى اتصالات من أحد مسؤولي نادي ريفير بليت الأرجنتيني لمناقشة امكانية انتقاله إلى الفريق.

وأفادت المصادر ذاتها، بأن بونو رحب بفكرة الإنتقال إلى “فريق أحلامه”، بعد انتهاء عقده مع الهلال في عام 2026، رغبة منه في الاستفادة ماديا لفترة أطول مع فريقه الحالي وتحقيق المزيد من الألقاب معه، حيث قضى في النادي السعودي موسما واحدا فقط.

وكان الحارس البالغ من العمر 33 عاما، قد أكد أن اللعب لريفير بليت يعد حلما بالنسبة له، مؤكدا أنه يتمنى الذهاب إلى هناك وتقديم أداء جيد والتتويج بالألقاب، وليس إرتداء قميص الفريق الأرجنتيني فقط.

يذكر أن بونو يعد من أبرز حراس المرمى على المستوى العالمي، حيث احتل المركز الثالث في ترتيب أفضل حراس العالم لسنة 2023 (ياشين)، وجاء في المركز 13 في ترتيب أفضل اللاعبين (الكرة الذهبية)، إلى جانب تتويجه بلقب أفضل حارس مرمى في إفريقيا عن نفس السنة.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يتقدم على الطلائع بثلاثية في الشوط الأول .. صور
  • الأهلي يتقدم على طلائع الجيش بثلاثية في الشوط الأول
  • الأهلي يتفوق على طلائع الجيش بثلاثية في الشوط الأول بالدوري «فيديو»
  • إنجلترا تحول تأخرها إلى فوز هام على سلوفاكيا بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي اليورو
  • ياسين بونو يبدي اهتمامه بالانتقال إلى فريق أحلامه
  • الشوط الأول.. الزمالك يتقدم على سيراميكا كليوباترا بثنائية (فيديو)
  • الشوط الأول.. الزمالك يتقدم على سيراميكا بهدفين لهدف
  • الزمالك يتقدم على سيراميكا في الشوط الأول
  • يورو 2024.. سويسرا تتقدم على إيطاليا بهدف في الشوط الأول «فيديو»
  • الزمالك يحسم الشوط الأول أمام سيراميكا كليوباترا بثنائية مثيرة «فيديو»