غزة الآن.. بعد انتشار خبر بدء الهجوم البري على قطاع غزة، ازدادت عمليات البحث عبر محرك البحث الشهير جوجل من قبل كافة الشعوب العرب عن حقيقة الأخبار المتداولة في هذا الشأن.

وفي ظل الخدمات التي تقدمها بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها، ننشر لكم في السطور التالية تفاصيل كاملة حول حقيقة بدء الهجوم البري على قطاع غزة.

عاجل- الإحتلال الإسرائيلي يبدأ الهجوم البري على قطاع غزة.. (تفاصيل)بدء الهجوم البري على قطاع غزة 

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي الهجوم البري على قطاع غزة، جاء ذلك وفقًا لما أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلي.

وكشفت مصادر في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل قامت بوضع عدة شروط في مقابل وقف إطلاق النار، حيث عرضت إسرائيل وقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح كل المحتجزين، كما أن هناك تقدمًا بالمفاوضات حول هدنة إنسانية في غزة لساعات وربما أيام.

عاجل - جيش الاحتلال يدعو سكان قطاع غزة إلى التحرك جنوبا (فلسطين تويتر بث مباشر الآن) حماس تدعو للنفير العام بعد هجوم إسرائيلي ضخم وعنيف على قطاع غزة الآن عاجل - البيت الأبيض: نعمل على إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس (فلسطين تويتر غزة اليوم بث مباشر)

وأوضحت المصادر أن هناك مفاوضات بوساطة مصرية قطرية حول المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس، كاشفة أن حماس طالبت بالإفراج عن أسرى فلسطينيين وتهدئة طويلة الأمد.

وتابعت المصادر: إن «حماس» قد طلبت تهدئة لـ 5 أيام، مقابل أقل من 100 محتجز لديها وفصائل أخرى، كما أن إسرائيل توافق على تهدئة ليوم واحد بشرط وجود إشراف دولي.

اقرأ أيضًا: بعد "المعمداني".. كيف يمهد الاحتلال لمجزرة جديدة في مستشفى الشفاء بغزة؟

عاجل| إعلام فلسطيني: استمرار القصف المدفعي الإسرائيلي العنيف شرق محافظة خان يونس

بداية الهجمات الصاروخية على جيش الاحتلال

ومن الجدير بالذكر، بدأت حركة حماس في شن هجمات صاروخية على الإسرائيليين في يوم السبت الموافق 7 أكتوبر الجاري أسفرت عن أسر العديد من المواطنين الإسرائيليين، لتقوم بعدها جيوش الأعداء بالرد مستخدمه أعنف الأساليب مستغلة الوضع لعمل ما يسمى بالإبادة الجماعية لجميع شعوب غزة، حيث بدأت الضرب بأسلحة محرمة دوليًا لتتسبب في قتل آلاف الأطفال والمسنين.

دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

ويجدر الإشارة إلى أنه بعد ضغط شديد من مختلف الدول على الكيان الصهيوني وإجراء بعض الاتفاقات، تم فتح معبر رفح ودخلت المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة اسرائيل الهجوم البري لإسرائيل على غزة هجوم بري على غزة هجوم إسرائيل البري غزة الان أحداث غزة الآن الهجوم البری على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسرائيلي يمنع الأمين العام للأمم المتحدة الدخول لأراضيه (تفاصيل)

ذكرت «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وكالة الأنباء البريطانية «رويترز»، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس يقول إنه منع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من دخول إسرائيل لعدم إدانته الهجوم الإيراني.

يذكر أن، الحرس الثوري الإيراني أطلق، أمس الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، عشرات الصواريخ على قوات الاحتلال الإسرائيلية المتواجدة بالأراضي الفلسطينية المحتلة في ضربة عسكرية كانت متوقعة منذ اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وحسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني.

ودوت صافرات الإنذار في عدة مدن إسرائيلية مختلفة، جراء إطلاق أكثر من 200 صاروخ باليستي من إيران، وهرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ المتواجدة تحت الأرض للاحتماء من رشقات الصواريخ الإيرانية، وبناءً عليه أغلق المجال الجوي في مطار بن جوريون لحين إشعار آخر.

وبالتزامن مع إطلاق تلك الرشقات الإيرانية على عدة مدن إسرائيلية، قام شخصان بالتسلل حتى وصل إلى مدينة «يافا» وقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 17 شخص آخرين، وذلك كرد على كافة الهجمات والانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المتسمرة تجاه المدنيين العزل في فلسطين ولبنان.

اقرأ أيضاًجوتيريش يعرب عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة لجهودهم لوقف إطلاق النار في غزة

«جوتيريش»: العالم يواجه تهديدًا وجوديًا بسبب الانقسامات والمخاطر النووية

جوتيريش يدعو إلى إنهاء الهجمات على العاملين في المجال الإنساني

مقالات مشابهة

  • جيش الإحتلال يقول إنه قتل زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي رئيس حركة حماس في طولكرم بالضفة المحتلة
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • رئيس الكتائب: الأولوية اليوم هي لوقف إطلاق النار ووقف التوغل البري الإسرائيلي
  • المستقبل بعد الحرب على حماس وحزب الله : العالم تحت أقدام الصهيوينة !!
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • جيش الإحتلال: رصد إطلاق 102 صاروخ من لبنان باتجاه إسرائيل خلال الساعات الماضية
  • بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي.. إليسا تهدي لبنان قصيدة لوالدها
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يمنع الأمين العام للأمم المتحدة الدخول لأراضيه (تفاصيل)
  • بيان عاجل للجيش الإسرائيلي بخصوص هجماته الأخيرة على لبنان ..تفاصيل