الهجوم الأعنف منذ بدء الحرب.. جيش الاحتلال يقصف غزة برا وبحرا وجوا وانقطاع الانترنت بشكل كامل، ووفق ما ذكره تلفزيون فلسطين فإن قطاع غزة يشهد قصفًا إسرائيليًا غير مسبوق.

جيش الاحتلال يوسع قواته البرية

وحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي،  فأن قواته البرية ستوسع عملياتها الليلة، وعلى المدنيين في غزة التحرك للجنوب، مضيفا أنه يحافظ على أمن إسرائيل ومهمته إعادة الأسرى.

انقطاع خدمة الإنترنت بشكل كامل

وأكد المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الجمعة، إن خدمات الاتصالات والإنترنت انقطعت بشكل كامل عن قطاع غزة، ويستمر الانقطاع ليواصل مناطق جديدة، حيث أن منظومة الاتصالات في القطاع انهارت.

جيش الاحتلال يقصف غزة برا وبحرا وجوا 

وتقول حركة حماس إن إسرائيل ترتكب مجازر دموية غير مسبوقة وقررت قطع الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة.

ومن جهته، يوضح مكتب الإعلام الحكومي في غزة، أن الجيش الإسرائيلي يقوم الأن بقصف جوي وبري وبحري يعتبر الأعنف منذ بدء الحرب، وخاصة على مدينة غزة ومخيم الشاطئ وكافة مناطق شمال القطاع.

محيط مجمع ناصر الطبي تعرض لقصف الاحتلال 

وتعرض محيط مجمع ناصر الطبي لقصف الاحتلال، ما أدى إلى تسجيل عدد من الإصابات، وسط مخاوف من تعرض مستشفى الشفاء لقصف مماثل، كما تم رصد وصول عدد من الضحايا والمصابين وكان بينهم الأطفال والنساء حيث تعرضوا للإصابة جراء القصف من جانب العدوان الغاشم، مما تسبب في حدوث فوضى بعد انقطاع الانترنت، وعدم القدرة على التواصل.

الهلال الأحمر الفلسطيني ينقطع عنه الاتصال

وفي نفس السياق، لفت الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أنه انقطع الاتصال بغرفة عملياته في القطاع بشكل كامل، حيث جاء هذا بعد اتهام الجيش الاسرائيلي حركة حماس انهم يتخدون من المستشفيات مقر لتخزين الوقود، مما جعلت الحركة تخرج لتنفي ما قيل وإنه ا مجرد أكاذيب فقط.

قصف عسقلان

ومن جهتها، أعلنت سرايا القدس، أن هناك قصفا لمدن عسقلان وأسدود وسديروت الإسرائيلية برشقات صاروخية مكثفة، ردا على العدوان المتواصل في قطاع غزة، وفق ما كشفته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأطلقت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي رشقة من الصواريخ تجاه غلاف غزة واسديروت برشقات صاروخية مكثفة، كما تم قصف عسقلان الآن بصاروخ بدر 3، كما قصفت كل من أسدود واسديروت برشقات صاروخية مكثفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جیش الاحتلال بشکل کامل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة، منذ بدء عدوانه على القطاع في 7 أكتوبر 2023.

 

وأفاد المكتب في بيانٍ اليوم السبت، تضمن آخر تحديثاته لإحصائيات حرب الإبادة الجماعية المتواصلة منذ نحو 9 أشهر، أنّ "الاحتلال ارتكب 3344 مجزرة في القطاع، خلفت 47765 شهيداً ومفقوداً".

 

وبحسب البيان هذا، فإنّ 15882 من الشهداء هم من الأطفال، و10538 من النساء، و500 من الطواقم الطبية، و152 شهيداً من الصحافيين، و33 من مجموع الشهداء قضوا بسبب المجاعة.

 

وأكد المصدر الفلسطيني المسؤول، ان اعتقال 5000 شخص من داخل القطاع منذ بدء العدوان، بينهم 310 من الكوادر الصحية، و23 صحافياً. أما بالنسبة لعدد النازحين، فقد أكد المكتب تجاوز عددهم المليوني نازح.

 

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إلى تدمير 195 مقراً حكومياً، و112 مدرسة وجامعة تم تدميرها بشكل كلي، و323 بشكل جزئي، بالإضافة إلى 608 مسجد تم تدميرها بشكل كلي و209 دمّرت بشكل جزئي، كما سجّل المكتب تدمير 3 كنائس داخل القطاع منذ بدء العدوان.

 

واستهدف الاحتلال، بحسب المكتب، 161 مؤسسة صحية منذ بدء العدوان، مخرجاً 64 منها من الخدمة، بينها 33 مستشفى.

 

وقدّر المكتب الخسائر الأولية المباشرة لحرب الإبادة على قطاع غزة بـ (33) مليار دولار أميركي.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة
  • بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: مشاركة كامل محور المقاومة في حال العدوان على لبنان واردة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب
  • الاحتلال يقصف مخيمات نازحين برفح وتحذير من خروج آخر مستشفيات الشمال عن الخدمة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: المجاعة تضرب غزة.. وأمريكا تقول ولا تفعل
  • هيئة الاتصالات: الكويت تحصل على المركز الاول في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات لعام 2024
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا