شارك قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب بجامعة الوادي الجديد فى مناقشة خطة تطوير تعليم اللغة الفرنسية في مصر بدعوة كريمة من المستشار الثقافي للسفارة الفرنسية بجمهورية مصر العربية لرؤساء أقسام اللغة الفرنسية بالجامعات المصرية الحكومية، والخاصة.

جاء ذلك برعاية الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد وإشراف الدكتور أحمد سيد حرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور إسلام عامر عميد كلية الآداب بالجامعة.

 

 

محافظ الوادي الجديد يشهد احتفالية اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر


وذكر الدكتور مصطفى فاروق المشرف على قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب وممثلًا للجامعة خلال اللقاء أن هذه المشاركة تعد الأولى لجامعة الوادي الجديد وذلك لتقييم القسم ووضعه على خريطة تعليم اللغة الفرنسية حيث أنه يمثل المصدر الوحيد في محافظة الوادي الجديد لتعلم اللغة الفرنسية ،وخلال القاء تم عرض الاحتياجات وسبل الدعم عن طريق تقديم منح دراسية وتدريبات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب وتوفير كافة  السبل التي تمكن طلاب الوادي الجديد من مواكبة التطور في تعلم اللغة الفرنسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللغة الفرنسیة الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، ظهر اليوم  بمكتبه بديوان عام المحافظ ، مدير مديرية الأوقاف الجديد الدكتور نوح العيسوي، حيث هنأه بثقة فضيلة الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف وإسناد المسؤولية له وقيادة العمل الدعوي بعروس الدلتا ، جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ.

وخلال اللقاء أكد محافظ الغربية أن دور الأوقاف لا يقتصر فحسب على الجانب الدعوي ونشر تعاليم الدين السمحة والمفاهيم الصحيحة ومواجهة الأفكار المغلوطة والتي يحاول البعض إقحامها فيه، وإنما يمتد دور الأوقاف أيضاً إلى الدور التنموي، لاسيما في جوانب بناء الشخصية المصرية المتكاملة ورفع درجة الوعي لدى المواطن في قضايا وملفات هامة كالقضية السكانية والمبادرات الرئاسية التي تستهدف كافة جوانب حياة المواطنين.

ومن جانبه، أعرب وكيل الأوقاف الجديد عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال، وحرص محافظ  الغربية على دعمه في بداية عمله بالمحافظة، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى الجهد لتكون المديرية بإمكاناتها الفكرية والدعوية عنصرًا أساسيًا ضمن خطة المحافظة التنموية.

وأشار إلى خدمة بيوت الله وضيوف الرحمن ودعم كافة الأئمة والخطباء في المحافظة في القيام بعملهم على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • مخاطر الديون الفرنسية تفوق نظيرتها الإسبانية لأول مرة منذ 2007
  • الأقصر تناقش خطة تطوير الميادين والشوارع
  • محافظ الوادي الجديد يُثمّن الموافقة على إنشاء أول جامعة أهلية 
  • جامعة جنوب الوادي تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • جامعة سوهاج تستحدث برنامجين جديدين في كلية الآداب بنظام الساعات المعتمدة
  • استرداد الأراضي غير المنزرعة من المستثمرين في الوادي الجديد
  • مواعيد استقبال الطلاب الجدد بكلية التربية النوعية 2024 في جامعة كفر الشيخ
  • مجلس جامعة دمنهور يعتمد الدرحات العلمية للباحثين
  • وكيل تعليم بورسعيد يتفقد المدارس ويؤكد على أهمية اللغة العربية