نيويورك-سانا

حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم من المآسي الإنسانية غير المسبوقة التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة.

وقال غوتيريش في بيان تلاه المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك كما نقلت وكالة فرانس برس: إن “على الجميع تحمل مسؤولياتهم، إنها لحظة الحقيقة، والتاريخ سيحكم علينا” لافتاً إلى أنّ “النظام الإنساني في غزة يواجه انهياراً كاملاً، مع عواقب لا يمكن تصوّرها على أكثر من مليوني مدني”.

ولفت غوتيريش إلى أن ” الأمم المتحدة لن تتمكن من  تقديم  المساعدات داخل غزة نظراً للوضع اليائس والمأسوي، بدون تغيير فوري وجوهري في طريقة تدفق المساعدات”.

وكانت شركة الاتصالات الفلسطينية أعلنت أن القصف الشديد لطيران الاحتلال الإسرائيلي في الساعة الاخيرة تسبب بتدمير جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

غوتيريش يحث على إنهاء الاحتلال لفلسطين والعودة إلى مسار حل الدولتين

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش عن القلق العميق، إزاء الوضع المتدهور في الضفة الغربية بما في ذلك الغارة الجوية الإسرائيلية ليلة أول من أمس الخميس على مخيم طولكرم.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك خلال المؤتمر الصحفي، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، إن الأمين العام يدين بشدة خسارة الأرواح.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 200 هدف لـ #حزب_الله في #لبنان#اليومhttps://t.co/LcnIhLVE7h— صحيفة اليوم (@alyaum) October 3, 2024جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطينوأكد أن هذا الهجوم يشكل تصعيدا خطيرًا آخر للعنف.
أخبار متعلقة جيش الاحتلال الإسرائيلي يحذر النازحين اللبنانيين من العودة لمنازلهموفاة 8 أشخاص وإصابة 10 في حادث انقلاب سيارة جنوب مصرودعا أمين عام الأمم المتحدة إلى الالتزام الصارم بالقانون الدولي، مشددًا على ضرورة حماية المدنيين والبنية الأساسية المدنية في جميع الأوقات.
كما حث المجتمع الدولي على التكاتف بشكل عاجل، لمعالجة هذه الدورة المتصاعدة من العنف، والعمل على إنهاء الاحتلال والعودة إلى مسار حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش: الحرب على غزة والتي بدأت قبل عام لا تزال تعصف بحياة الفلسطينيين
  • غوتيريش يدعو إلى إنهاء المعاناة في الشرق الأوسط
  • فيديو.. إرسال أطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق
  • غوتيريش يحث على إنهاء الاحتلال لفلسطين والعودة إلى مسار حل الدولتين
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان