فوجئ المواطنون الفلسطينيون، اليوم الجمعة، بمنشور موزع وعلى السيارات يهددهم بالرحيل طوعًا إلى الأردن أو مواجهة نكبة جديدة، حسبما ذكر نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.

الفلسطينيون لن يتركوا أرضهم

وأكد ولاء السالمين، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، أمر المنشورات، لافتة إلى أن جيش الاحتلال هو من قام بتوزيع المنشورات، إلا أن الفلسطينيو أكدوا أنهم لن يتركوا الأراضي الفلسطينية، ولن يسمحوا بنكبة جديدة لقضيتهم العادلة.

مصر والأردن تتصديان بقوة

وأشارت السالمين إلى أن مصر والأردن تقفان بقوة في مواجهة محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية، رافضين تصفية القضية عبر التهجير القشري للفلسطنيين.

جيش الاحتلال يدعو سكان غزة للتحرك جنوبًا

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" على الهواء مباشرة: "ندعو سكان مدينة غزة إلى التحرك جنوبًا".

انتشار جنود الاحتلال

وتابع متحدث جيش الاحتلال: "ملتزمون بالمهمة القومية لإعادة المحتجزين جميعا في قطاع غزة"، ومئات الآلاف من الجنود وقوات الأمن والاحتياط منتشرون في كل حدود (إسرائيل) برًا وبحرًا وجوًا".

عاجل- وزير الخارجية الأمريكي: حل الدولتين هو الطريق الوحيد لتحقيق السلام والأمن الدائمين عاجل- الصليب الأحمر يعلن وصول أول فريق طبي تابع له إلى غزة الاجتياح البري

وبدأ الاحتلال الإسرائيلي هجوم البري الشامل على قطاع غزة، بدعم أمريكي، مساء اليوم الجمعة، وهو الاجتياح الذي جاء بعد إعلان إسرائيل عن قبولها لهدنة إنسانية في القطاع، وهو ما يبدو أنها كانت تصريحات خداع لجأ إليها العدو الإسرائيلي لشن هجومه البري على غزة.  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاردن نكبة جديدة الاجتياح البري جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف الشريط الحدودي جنوبي لبنان

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، باستهداف قصف مدفعي إسرائيلي الشريط الحدودي جنوبي لبنان.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، بدء عملية عسكرية مركزة في جنوب لبنان، تستهدف بنى تحتية تابعة لـ«حزب الله»، في القرى القريبة من الحدود.

وذكر جيش الاحتلال، في بيان، أن هذه العملية جاءت «بناءً على قرار سياسي، وتهدف إلى استهداف البنى التحتية التابعة لحزب الله في تلك المناطق».

وأوضح أن العملية «تتماشى مع خطة محددة تم التحضير لها في هيئة الأركان وقيادة الشمال، وتدربت عليها القوات في الأشهر الأخيرة».

وأكد أن العملية البرية المحدودة جنوبي لبنان يرافقها مساندة جوية ومدفعية، وأنها تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم.

مقالات مشابهة

  • اقتحامات لقوات الاحتلال في عدد من مخيمات الضفة الغربية (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف الشريط الحدودي جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان ضاحية بيروت الجنوبية بمغادرة منازلهم
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان 3 بنايات في الضاحية الجنوبية بالإخلاء الفوري
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية