أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة اليوم الجمعة انقطاع الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة، في حين أكدت إسرائيل بتوسيع عملياتها البرية الليلة وسط قصف كثيف وغير مسبوق هو الأعنف منذ بدء العدوان في السابع من الشهر الجاري.

وقال المكتب إن جيش الاحتلال قطع الاتصالات ومعظم الإنترنت بالكامل لارتكاب مجازر"، مضيفا أنه يقوم "بقصف جوي وبري ومن البحر دموي انتقامي هو الأعنف منذ بدء الحرب على مدينة غزة ومخيم الشاطئ وكافة مناطق شمال القطاع".

وأفاد مراسل الجزيرة بأن مقاتلات الجيش الإسرائيلي تشن هجمات مكثفة وغير مسبوقة على كافة أرجاء القطاع. كما قال إن سلطات الاحتلال قطعت الاتصالات بالكامل عن قطاع غزة. كما أكد المكتب الإعلامي ذلك واتهم إسرائيل بالقيام بذلك "لارتكاب مجازر".

وذكرت قناة الأقصى الفلسطينية أن جيش الاحتلال يكثف قصفه الجوي والبحري والبري نحو جميع مناطق غزة بشكل غير مسبوق، وأوضحت أن ذلك يأتي بالتزامن مع قطع الاتصالات بشكل كامل في القطاع.

وقال مرصد "نت بلوكس" المعني برصد الوصول إلى شبكة الإنترنت اليوم الجمعة إن الاتصال بالإنترنت في قطاع غزة قد انهار. وأضاف أن "البيانات المباشرة تظهر انهيار الاتصال بالشبكة في قطاع غزة وسط أنباء عن قصف كثيف".

في المقابل، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاريإن أن الجيش "سيوسع عملياته البرية" مساء اليوم الجمعة في قطاع غزة، وقال إن ذلك يأتي إثر "سلسلة ضربات (شنها الجيش) في الأيام الأخيرة"، في إشارة إلى العدوان المتواصل الذي خلف منذ السابع من الشهر الجاري 7326 شهيدا.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن الشهداء بينهم 3038 طفلا، إضافة إلى 1726 امرأة، كما أعلنت إصابة 18976 بجروح مختلفة وتلقيها 1650 بلاغا عن مفقودين، بينهم 940 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض.

وأشارت الوزارة إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية في حق المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 104 من الكوادر الطبية، إضافة الى تدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

غارات اليوم

يأتي ذلك بينما تستمر الغارت الإسرائيلية منذ 3 أسابيع، وقد استُشهد اليوم الجمعة أكثر من 30 فلسطينيا وأصيب العشرات في مناطق متفرقة شمالي قطاع غزة.

وواصلت مقاتلات الاحتلال قصف المنازل وتدميرها على رؤوس ساكنيها ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الشهداء ودمار واسع في المناطق المستهدفة.

ونقلت وكالة رويترز عن منظمة الصحة العالمية قولها إن تقديراتها تفيد بأن ألف شخص لا يزالون تحت الأنقاض في قطاع غزة.

وأضافت المنظمة في مؤتمر صحفي لمنظمات الأمم المتحدة في جنيف أنها حصلت على قائمة من وزارة الصحة الفلسطينية بأسماء 6740 شهيدا في غزة، قبل أن يتم تعديل الحصيلة التي ارتفعت إلى أكثر من 7300 شهيد.

من جانبه، قال مفوض الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة إن الاحتياجات في غزة تفوق بكثير المساعدات التي وصلت، مضيفا أن القطاع يحتاج إلى 40 شاحنة من الأغذية يوميا.

وقال إن المدنيين في غزة يتعرضون لقصف متواصل وإنه يجب إنهاء العنف، مطالبا بالإفراج دون أي شرط عن جميع المدنيين المحتجزين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الیوم الجمعة فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية ويعلن تفاصيل عملياته المستمرة على الحدود اللبنانية

كشف حزب الله اللبناني تفاصيل جديدة حول العمليات العسكرية التي شنها ضد القوات الإسرائيلية منذ فجر السبت، مؤكدًا استمرار الاشتباكات والتصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

في بيان أصدره الحزب، أعلن أن مقاتليه استهدفوا تجمعات للجنود الإسرائيليين في مناطق "كفرجلعادي" و"كفريوفال" و"خلة عبير" في "يارون" عبر إطلاق صليات صاروخية، كما أشار إلى استهداف قوة مشاة إسرائيلية حاولت التقدم باتجاه محيط بلدة "العديسة"، وأكد أن الاشتباكات ما زالت مستمرة في تلك المناطق.

كما أعلن "حزب الله" مساء الجمعة تنفيذ 23 عملية عسكرية ضد الجيش الإسرائيلي وتمركزاته المختلفة، مشيرًا إلى تحقيق إصابات مباشرة ودقيقة في صفوف القوات الإسرائيلية، وأفاد بمقتل 17 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا خلال العمليات التي نُفذت يوم الخميس.

من جانبها، أكدت مصادر الجيش الإسرائيلي أن "حزب الله" أطلق نحو 222 قذيفة من داخل الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل يوم الجمعة، بينما أشارت لجنة الطوارئ الحكومية في لبنان إلى تسجيل 153 غارة جوية إسرائيلية على الأراضي اللبنانية خلال 24 ساعة، وأفادت ثلاثة مستشفيات لبنانية بتعليق خدماتها نتيجة الغارات الإسرائيلية المكثفة في محيطها.

مقالات مشابهة

  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعتزم توسيع عملياته البرية في لبنان
  • عاجل - حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية ويعلن تفاصيل عملياته المستمرة على الحدود اللبنانية
  • ما هو التوهج الشمسي؟.. هل تنقطع الاتصالات والإنترنت غدا السبت
  • 17 شهيدا بغزة منذ فجر اليوم والاحتلال يواصل غاراته على القطاع
  • حدث فلكي في الـ 5 من أكتوبر يتسبب بانقطاع الاتصالات.. ما القصة؟
  • 8 مجازر بغزة خلال يوم والاحتلال يكثف القصف على النصيرات
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • أرقام صادمة.. كم عائلة في غزة استشهد كامل أفرادها جراء المجازر؟