لم تكن مجرد لعبة، أو 90 دقيقة يركض خلالها 12 لاعبًا داخل مستطيل أخضر، فطالما اهتزت مدرجاتها بهتافات وصل صداها إلى العالم أجمع، لذلك ستظل الجماهير دائمًا اللاعب رقم 1 والأكثر تأثيرًا في أي معركة كروية.

ماذا فعل جمهور الزمالك لدعم القضية الفلسطينية؟

تلك المرة المعركة لم تكن كروية فقط، لكنها إنسانية أيضا، لذلك كانت الجماهير جزء من تلك القضية، بل الأكثر تأثيرًا بها، ما ظهر جليًا في مدرجات الملاعب منذ بداية القصف على غزة، والأضرار التي لحقت بأهالي فلسطين، وآخرها كانت لوحة فنية من الدعم رسمتها جماهير الزمالك في لقاء إنبي بالدوري.

«بالروح بالدم.. نفديك يا فلسطين».. هتافات رددتها الجماهير أثناء مباراة الزمالك وإنبي، التي تقام على ملعب المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري المصري، غير مبالية بالمباراة التي جاءت من أجلها، وكأنها لم تأتِ من الأساس سوى لأجل رفع علم فلسطين ودعم القضية التي لن تزول إلا بزوال العدوان الإسرائيلي.

اللون الأسود يسيطر على المدرجات

«اختفاء اللون الأبيض».. الهتافات لم تكن كافية بالنسبة لجماهير الزمالك، التي حولت ألوان المدرجات من اللون الأبيض الذي ظهر في بداية اللقاء إلى الأسود، حدادًا على أرواح أكثر من 7 آلاف شهيدًا، راحوا ضحية للقصف المتواصل على قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي الغاشم، يوم 7 أكتوبر.

المشهد نال إعجاب جماهير الزمالك والأهلي على حد سواء، لتتوحد صفوف الفريقين للمرة الأولى على قضية واحدة، لتختفي معالم المباراة بالكامل ولم يتصدر الصورة سوى مشهد الدفاع والدعم والهتاف باسم فلسطين في المدرجات.

وتزامنا مع المباراة، تستعد دولة الاحتلال الإسرائيلي للتوغل بريًا داخل قطاع غزة من أجل السيطرة بشكل كامل، في محاولة للبحث عن فصائل المقاومة داخل فلسطين وابادتهم، بعد العملية التي تم تنفيذها يوم 7 أكتوبر تجاه دولة الاحتلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين الزمالك وإنبي اخبار الزمالك اخبار الدوري المصري القصف على غزة اجتياح بري اخبار غزة اخبار فلسطين الزمالك

إقرأ أيضاً:

خروج لاعبو الأهلي وتحية من جماهير الزمالك والأهلي للاعبين

يتيح لكم الفجر الرياضي خروج لاعبو الأهلي وتحية من جماهير الزمالك والأهلي للاعبين عقب نهاية ماوجهة السوبر الافريقي التي جمعت الفريقان على ملعب المملكة أرينا لحساب مباريات كأس السوبر الافريقي 2024.

خروج لاعبو الأهلي وتحية من جماهير الزمالك والأهلي للاعبينالمكافآت المالية لـ الأهلي والزمالك بعد السوبر الأفريقي

حقق نادي الزمالك إنجازًا تاريخيًا بفوزه بلقب السوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد تغلبه على غريمه التقليدي الأهلي في مباراة حماسية انتهت بركلات الترجيح.

جاءت المباراة متكافئة، حيث سجل الأهلي هدف التقدم عن طريق وسام أبو علي في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، احتُسبت بعد خطأ من حمزة المثلوثي.

ومع ذلك، تمكن الزمالك من إدراك التعادل عبر ناصر منسي في الدقيقة 76 بعد تمريرة أرضية مميزة من عمر جابر.

وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، مما استدعى اللجوء إلى ركلات الترجيح، حيث تفوق الزمالك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وبفوزه، ستحصل الزمالك على مكافأة مالية قدرها 500 ألف دولار وفقًا لما أعلن عنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بينما سيتلقى النادي الأهلي جائزة قيمتها 250 ألف دولار بعد احتلاله المركز الثاني.

 

مقالات مشابهة

  • صورة لنعش نصرالله داخل مستشفى.. شهيد على طريق القدس!
  • عمر فرج: مشهد جماهير الزمالك في السوبر الإفريقي أبهرني
  • هشام الدكيك.. مهندس الطفرة التي تشهدها كرة القدم داخل القاعة في المغرب
  • أين أخفت إسرائيل المتفجرات في أجهزة البيجر؟.. معلومات مثيرة
  • أين أخفت إسرائيل المتفجرات في أجهزة بيجر؟.. معلومات مثيرة
  • خروج لاعبو الأهلي وتحية من جماهير الزمالك والأهلي للاعبين
  • هتاف خاص من جماهير الزمالك لـ جوميز قبل بداية السوبر الإفريقي
  • استقبال حار من جماهير الزمالك للاعبين
  • توافد جماهير الزمالك على ملعب كأس السوبر الإفريقي قبل انطلاق المواجهة
  • جوميز: هدفنا إسعاد جماهير الزمالك