دعت حماس العالم إلى "التحرك الفوري" لوقف الضربات الإسرائيلية التي اشتدت مساء الجمعة على قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان "نطالب الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بتحمل المسؤولية والتحرك الفوري لوقف الجرائم ومسلسل المجازر بحق شعبنا".

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، الجمعة، "انقطعنا عن الاتصال بشكل كامل عن غرفة العمليات في قطاع غزة وعن كافة طواقمنا العاملة هناك في ظل قطع سلطات الاسرائيلية للشبكات الاتصالات الأرضية والخلوية والانترنت بشكل كامل".

وأضاف: "نشعر بالقلق الشديد بخصوص إمكانية استمرار طواقمنا في تقديم خدماتهم الإسعافية، لاسيما وأن هذا القطع يؤثر على خدمة الاتصال المركزي 101 ويعيق وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين والجرحى".

وتابع: "كما ونعرب عن قلقنا على سلامة طواقمنا العاملة في القطاع في ظل استمرار القصف الاسرائيلي العنيف المتواصل على مدار الساعة، نطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لتوفير الحماية العاجلة للمدنين العزل والطواقم والمقرات الطبية".

ماذا حدث؟

بدأت الضربات الإسرائيلية عند الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي وكانت لا تزال متواصلة بعد ساعة على ذلك. قال مكتب الإعلام الحكومي في غزة "سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقطع الاتصالات ومعظم الانترنت بالكامل لارتكاب مجازر"، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي يقوم "بقصف جوي وبري ومن البحر دموي انتقامي هو الأعنف منذ بدء الحرب على مدينة غزة ومخيم الشاطئ وكافة مناطق شمال القطاع". قال الجيش الإسرائيلي إنه "يواصل توجيه ضربات في قطاع غزة" تستهدف حركة حماس الفلسطينية التي تسيطر على القطاع. أفادت القناة الرسمية الإسرائيلية "كان" أنها "أقوى ضربات" إسرائيلية على قطاع غزة منذ بدء الحرب إثر هجوم غير مسبوق لحماس داخل الأراضي الإسرائيلية. ردا على هذا القصف، أعلنت حركة حماس أنها أطلقت مساء الجمعة "رشقات صاروخية" في اتجاه إسرائيل ردا على المجازر بحق المدنيين" الفلسطينيين. ذكرت وسائل إعلام إٍسرائيلية أن الصواريخ أطلقت باتجاه تل أبيب ووسط إسرائيل وشمال الضفة الغربية التي تحتلها الدولة العبرية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الهلال الأحمر الفلسطيني القصف الاسرائيلي الجيش الإسرائيلي فلسطين غزة حماس الهلال الأحمر الفلسطيني القصف الاسرائيلي الجيش الإسرائيلي شرق أوسط قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس نادي الجلاء: الأحداث التي شهدتها عدن الجمعة لا تمت للرياضة بصلة

شمسان بوست / عدن:

أكد القائم بأعمال رئيس نادي الجلاء الرياضي والثقافي الأخ جلال المنصوري أن الأحداث التي شهدتها العاصمة عدن امس الجمعة لا تمت للرياضة بصلة بل إنها تسيء لعدن ورياضتها العريقة.

وعلق المنصوري في تصريح صحفي على حادثة التقطع على حافلتي ناديي الوحدة والشعلة قبل مباراة النصف النهائي في كأس عدن مؤكدا بأنها تصرفات وأفعال سلبية تسيء إلى الرياضة العدنية العريقة والحياة المدنية التي عرفتها هذه المدينة منذ عقود طويلة من الزمن.

وقال المنصوري في تصريحه: للأسف ما حدث اليوم من تصرفات وأفعال سلبية تسيء إلى رياضة عدن من تقطع لحافلة أندية الشعلة ووحدة عدن لا تمت إلى الرياضة بأي صلة وإن كان هناك ظلم وقع على أي نادي رياضي فالأحرى بإدارته أن لا تسلك هذا الطريق التي تبتعد عن الروح الرياضية.

واضاف: بل هناك طرق أخرى عقلانية في الإطار الرياضي بعيداً عن  اسلوب البلطجة والعنجهية وإثارة البلبلة في الوسط الرياضي الغرض منه عرقلة اي فعالية أو بطولة رياضية خاصة في عدن التي عرفت الرياضة وعرفت بالحياة المدنية.

وخاطب القائم بأعمال رئيس نادي الجلاء الجميع قائلا:  فرسالتي إلى كل مسؤول أن لا ينتهج مثل هذه الأساليب التي نحن في غنى عنها خاصة في الوسط الرياضي.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • تحسبا من العيش في العراء.. حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة
  • تحسبا من العيش في العراء.. حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة إلى مصر والدول العربية
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة الدول العربية
  • الغارات الإسرائيلية تواصل استهداف المنازل وإزهاق الأرواح
  • رئيس نادي الجلاء: الأحداث التي شهدتها عدن الجمعة لا تمت للرياضة بصلة