فنّد "مركز مكافحة التضليل" التابع للسلطات التركية تقارير تحدثت عن إرسال سفينة حربية تركية إلى شواطئ فلسطين ووصف تلك البيانات المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي بأنها غير صحيحة.

وأشار مركز مكافحة التضليل التابع لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية، إلى أن اللقطات التي تم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي تظهر حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس" رونالد ريغان، مع طائرة بدون طيار هجومية من طراز نورثروب غرومان X-47B وهي تتحرك على سطحها.

ولفت بيان المركز إلى أن مثل هذه البيانات في شبكات التواصل الاجتماعي الأجنبية "غير صحيحة".

وأضاف البيان أن الادعاءات الواردة في بعض الروايات حول "توجه سفينة حربية تركية إلى فلسطين" مصحوبة بالصور المقابلة، غير صحيحة.

Turkey sent a warship to Gaza to save Palestinian citizens from Israel's terrorist massacre.#PalestineGenocide#فلسطين_الان#مستشفى_القدس#غزة_تستغيث#IsraelTerorrist#Gaza_Genocide#Israelpic.twitter.com/mPsDlyK3sF

— The Muslim (@TheMuslim786) October 24, 2023

هذا وسبق أن صرحت السلطات التركية مرارا بأنها تبذل جهودا دبلوماسية لحل الصراع بين إسرائيل وفلسطين.

وقام سلاح الجو التركي، بأمر من الرئيس رجب طيب أردوغان، بتسليم العديد من إمدادات المساعدات الإنسانية، خاصة الأدوية والمعدات الطبية، إلى مصر لصالح السكان الفلسطينيين.

وينشر المركز التركي لمكافحة التضليل نشرات شبه يومية تدحض المعلومات المتعلقة بالأزمة في غزة.

هذا وشهدت الأوضاع بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني تدهورا بعد إطلاق حماس عملية "طوفان الأقصى" صباح يوم 7 أكتوبر الجاري، وردّت إسرائيل بعملية "السيوف الحديدية".

إقرأ المزيد تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي ولا يمكننا أن نبقى صامتين في وجه الظلم

وعلى إثر ذلك يتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي ما أسفر عن وقوع آلاف القتلى والجرحى من الجانب الفلسطيني.

وحتى الخميس، قتل 7028 فلسطينيا في غزة، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسنا، وأصيب 18484 بجروح، بالإضافة إلى أكثر من 1600 مفقود تحت الأنقاض، وفقا لسلطات القطاع.

فيما قتل أكثر من 1400 إسرائيلي وأصيب 5132، كما أسرت "حماس" 244 إسرائيليا بينهم عسكريون برتب رفيعة تطالب بمبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء في سجون إسرائيل.

المصدر: RT + تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنقرة الجيش التركي الحرب على غزة حركة حماس رجب طيب أردوغان سفن حربية طائرة بدون طيار طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وسم الاجتياح البري يعتلي منصات التواصل الاجتماعي

سرايا - وسم" الاجتياح البري" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي، بعد قيام قوات جيش الاحتلال " الإسرائيلي"، بعملية برية إلى داخل الأراضي اللبنانية فجر اليوم الثلاثاء.


وصرح جيش الاحتلال، أن العملية البرية التي قام بها في جنوب لبنان، هي بالمناطق التابعة لحزب الله، والتي تعتبر تهديدًا للبلدات الإسرائيلية".


وعبر المغردون على منصات التواصل الاجتماعي عن حالة الفزع والخوف التي يعانون منها، من خلال ما تداولوه من صور وفيديوهات للحظة اجتياح دبابات الاحتلال "الإسرائيلي" للأراضي اللبنانية، والقصف الذي قامت به في  الضاحية الجنوبية، وخاصة المعركة الطاحنة التي تجري  بين كتائب الرضوان التابعة لحزب الله و وجيش الاحتلال.

 

إقرأ أيضاً : "من بينهم ابن نائب سابق أطلق أعيرة نارية" .. 15 موقوفاً إثر نتائج الانتخابات إقرأ أيضاً : إعلام سوري: القصف الإسرائيلي استهدف اغتيال شخصيات في دمشقإقرأ أيضاً : قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق

مقالات مشابهة

  • أزهري يوضح حقيقة حرب هرمجدون في القرآن.. وصحة ارتباطها بعلامات الساعة
  • قصف بيروت.. استهداف مركز صحي لحزب الله عبر بارجة حربية إسرائيلية
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • «البحوث الفلكية» يوضح حقيقة حدوث زلزال في المقطم والمعادي بالقاهرة
  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان
  • الإمارات.. عقوبة السب عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • وسم الاجتياح البري يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • بمثابة إجراء احترازي... فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان
  • المنطقة تشتعل.. فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان