قال الناقد الفني طارق الشناوي أن كل الأفلام التي تناولت ثورة 23 يوليو بشكل أو بأخر كان لديها نقطة انطلاق اسمها حرب 1948 وعلي سبيل المثال فيلمي رد قلبي و "الله معنا" وحتي فيلم نهر الحب الذي قدم منذ سنوات طويلة كان يتناول جزء منه عن فلسطين.

وأضاف الشناوي في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، أن السينما المصرية قدمت علي مدار تاريخها أفلام عديدة عن ثورة يوليو بدأت بنكبة 48،مؤكداً إن السينما حتي الأن لم تقدم الفيلم العميق عن ثورة 23 يوليو ولا عن قضية فلسيطن, 

ولفت الي أن هناك محاولات قليلة للغاية أقتربت من القضية الفلسطينية مثل فيلم ناجي العلي للعظيم الراحل الفنان نور الشريف وكان إنتاج مصري وكانت محاولة من المخرج عاطف الطيب والكاتب الكبير بشير الديك لتجسيد المأساة الفلسطينية من خلال هذا الفيلم وأيضاً فيلم باب الشمس للمخرج يسري نصر الله وكان مدته أربع ساعات وغيرها لكن عدد هذه الافلام قليل.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طارق الشناوي البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت النجمة الكبيرة إلهام شاهين، إن ثورة " 30 يونيو" أنقذت مصر من تجار الدين الذين يتجارون به وكانت أفكارهم لا تمت بالدين بصلة.

 وأضافت شاهين في تصريحات خاصة لـ البوابة نيوز: الدين هو السماحة والذي يعطي للإنسان الحرية في الاختيار والاعتقاد ويعلم البشرية الأخلاق وكيفية التعامل بإنسانية وأشارت وقد جاءت  30 يونيو وأنقذتنا من هؤلاء الجماعة المتأسلمة  الذين كانوا يستخدمون الدين لخدمة السياسة وأشارت من الطبيعي فصل الدين عن السياسة والحمد لله تم إنقاذ البلاد من هؤلاء المتأسلمين الذين كان يريدون تغيير هوية المصريين وثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا وبدون اتفاق مسبق تم  نزول الشعب بأكمله في يوم واحد علي قلب رجلا ًواحد لرفض ذلك والوقوف أمامهم بكل قوة وعزم.

 وتابعت هؤلاء الأشخاص كانوا استخدامهم للدين خاطئ حيث قاموا بتوجيه إهانات للفن والمفكرين والكُتاب الكبار فالدين أولا ًيعلم الأخلاق قبل أي شىء لذلك هؤلاء الأشخاص كانوا لا يمتون بالدين ولا الأخلاق بصلة وقدموا صورة سيئة للمسلم المتدين ولكن ثورة 30 يونيو استطاعت تغيير صورة مصر فى ملحمة عظيمة كان أبطالها الشعب والجيش والشرطة.

مقالات مشابهة

  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • نبيلة عبيد لـ"البوابة نيوز": "30 يونيو" أعظم ثورة في تاريخ مصر
  • وفاء عامر لـ"البوابة نيوز": 30 يونيو وش السعد علينا جميعا
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • تامر فرج: الشعب الفلسطينى هو من أنصف قضيته والفن خذلها
  • طارق لطفي لـ "البوابة نيوز": الجزء الثاني من العتاولة مفاجأة رمضان المقبل