قال مسؤول دفاعي أمريكي، إن القوات الأمريكية في العراق أسقطت يوم الجمعة، مسيّرة قرب قاعدة "عين الأسد" الجوية في غرب البلاد.

وأوضح المسؤول الأمريكي، أنه "جرى إسقاط المسيرة على بعد بضعة كيلومترات من القاعدة، دون وقوع إصابات".

هذا وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الجمعة، استهداف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية غربي العراق، بطائرة مسيّرة، وإصابة هدفها إصابة مباشرة.

وأعلن البنتاغون يوم أمس الخميس، أن القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي تعرضت منذ بداية أكتوبر لما لا يقل عن 16 هجوما في العراق وسوريا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر، للصحافيين إنه منذ 17 أكتوبر "هوجمت القوات الأمريكية وقوات التحالف 12 مرة في العراق وأربع مرات في سوريا"، موضحا أن هذه الهجمات نُفذت بطائرات مسيرة وصواريخ.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر، والتي قابلها الجيش الإسرائيلي بعملية "السيوف الحديدية"، ما أسفر عن وقع آلاف القتلى والجرحى من الجانب الفلسطيني.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من الشهر الجاري إلى 7326 شخصا، من بينهم 3038 طفلا و1726 امرأة و414 مسنا، فيما وصلت عدد الإصابات إلى 18484، إضافة إلى نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض

فيما قتل أكثر من 1400 إسرائيلي وأصيب 5132، كما أسرت "حماس" 244 إسرائيليا بينهم عسكريون برتب رفيعة تطالب بمبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء في سجون إسرائيل.

إقرأ المزيد "المقاومة الإسلامية" في العراق تعلن استهداف القاعدة الأمريكية المجاورة لمطار أربيل إقرأ المزيد "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف قاعدة أمريكية بطائرة مسيرة (فيديو) إقرأ المزيد البنتاغون: لا يوجد أمر مباشر من إيران لوكلائها لمهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

المصدر: RT + "رويترز"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق البنتاغون الجيش الأمريكي الحرب على غزة القضية الفلسطينية طوفان الأقصى عين الأسد قطاع غزة القوات الأمریکیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: واشنطن تعد بيانًا يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مسؤول أمريكي، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تعمل على إعداد بيان يدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان، في محاولة لتجنب حرب أوسع نطاقا في المنطقة، وفقا لوكالة "رويترز".

وذكر المسؤول أن البيان من المرجح أن يصدر في وقت لاحق الخميس على الأرجح.

وقال نائب المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة "نعمل مع دول أخرى على مقترح نأمل أن يؤدي إلى هدوء بين إسرائيل وحزب الله". وأضاف أن واشنطن تسعى إلى تجنب حرب أوسع وهي ليست في مصلحة إسرائيل أو لبنان.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية في العراق تشن هجومين بالطائرات المسيرة تجاه الأراضي المحتلة (شاهد)
  • إنهاء تدريجي للمهمة.. القوات الأمريكية تغادر بعض قواعدها في العراق بمقتضى اتفاق جديد
  • قصف مسيّر قرب مقر عسكري تابع لقوة كوماندوز في السليمانية
  • مسؤول أمريكي: سفن حربية اعترضت مقذوفات في مضيق باب المندب أطلقها الحوثيون باليمن
  • مسؤول أمريكي: سفن حربية تعترض مقذوفات للحوثيين دون أضرار
  • مسؤول إسرائيلي ينتقد التحقيقات في فشل 7 أكتوبر.. بعيدة عن الحقيقة بسنوات ضوئية
  • مسؤول أمريكي: رد فعل إسرائيل على مقترح وقف إطلاق النار لم يكن بالمستوى المتوقع
  • رسميًا.. الحكومة الشرعية تطلب دعمًا عسكريًا أمريكيًا للقضاء على تهديدات مليشيا الحوثي
  • مسؤول أمريكي: واشنطن تعد بيانًا يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان
  • مسؤول عسكري إسرائيليّ: علينا الاستعداد لعملية برية في لبنان