تعهد قادة دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، بمواصلة إمداد أوكرانيا بالأسلحة والمساعدات العسكرية، بينما لا تزال هناك مساعدات إضافية بمليارات اليورو معطلة بسبب خلافات على الميزانية.
وفي إعلان مشترك، وعد الاتحاد الأوروبي أيضا بتسليم أوكرانيا مولدات طاقة إضافية ومحطات تدفئة متنقلة.
وجاء في الإعلان أن "الاتحاد الأوروبي سيواصل تقديم دعم قوي لأوكرانيا وشعبها في المجالات الاقتصادية والإنسانية والعسكرية والدبلوماسية مهما طال الأمد".


لكن لا تزال هناك مساعدات إضافية من الاتحاد الأوروبي بقيمة مليارات اليورو لأوكرانيا، عالقة في خلافات بشأن ميزانية الاتحاد طويلة الأجل بعد انتهاء قمة استمرت يومين في العاصمة البلجيكية بروكسل.
وتهدف المفوضية الأوروبية إلى دعم اقتصاد كييف بإجمالي 50 مليار يورو بين عامي 2024 و2027. إضافة إلى ذلك، اقترح منسق شؤون السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل تقديم ما يصل إلى 20 مليار يورو للدعم العسكري للفترة ذاتها.
وفي حين أن معظم دول التكتل مستعدة لدعم أوكرانيا على المدى الطويل، فإن بعض الدول، مثل المجر وسلوفاكيا، كشفت عن ترددها حتى الآن في تقديم التزامات تمويل جديدة لكييف.
وأكد فيكتور أوربان رئيس الوزراء المجري، مرة أخرى في بروكسل، أنه غير مستعد للموافقة على منح أموال جديدة لأوكرانيا.
وقال شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي إنها ستكون "ممارسة للذكاء الجماعي" للحصول على موافقة جميع دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 بحلول نهاية العام، عندما ينتهي برنامج المساعدات الحالي. 

أخبار ذات صلة رغم تحفظ دولتين.. الاتحاد الأوروبي يؤيد تقديم مساعدات لأوكرانيا متحدث باسم الاتحاد الأوروبي لـ«الاتحاد»: وصول المساعدات إلى غزة وإنقاذ حياة الفلسطينيين أولوية المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي أوكرانيا مساعدات عسكرية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي

طالب الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي، مجددًا الغرب بتقديم مزيد من المساعدات في مجال الدفاع الجوي.
ويشتكى زيلينسكي بشأن استمرار الهجمات الروسية، فخلال الأسبوع الماضي فقط، أسقطت روسيا 800 قنبلة انزلاقية فوق أوكرانيا.حرب روسيا وأوكرانياكما نشر مقطع فيديو يظهر الدمار الشديد والحرائق في مناطق خيرسون ودنيبرو وأوديسا وزابوريجيا بالإضافة إلى مناطق أخرى.
أخبار متعلقة باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة"أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغاباتوكان سبعة أشخاص قد قتلوا أمس السبت، في هجوم على مدينة فيلنيانسك في زابوريجيا.هجمات روسيا على أوكرانياوأصيب أكثر من 40 شخصًا، موضحًا أن أوكرانيا في حاجة لمزيد من أنظمة الدفاع الجوي".
وأضاف أن أوكرانيا في حاجة للوسائل لإسقاط المقاتلات الروسية.

مقالات مشابهة

  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • الانتخابات الفرنسية تثير قلق أوروبا.. هل يتأثر دعم أوكرانيا؟
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته
  • المفوضية الأوروبية: الاتحاد الأوروبي مستمر في تقديم الدعم الاقتصادي لمصر
  • "نوفوستي": أوكرانيا وبولندا تستبقان قمة الناتو المقبلة بتوقيع اتفاقية أمنية ثنائية
  • بيانات أوكرانية: صفر مساعدات في مايو الماضي