قال السفير دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة، إننا نتابع بقلق كبير كل ما يحدث في غزة من خلال الرئيس السيسي و نظيره الفلسطيني محمود عباس، لافتاً أن كل الاتصالات لم تثمر عن نجاح وقف إطلاق النار لاعتبارات إنسانية فى غزة.

وأضاف السفير دياب اللوح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد، أن غزة تشهد الآن لحظات عصيبة جداً، حيث تم عزل قطاع غزة عن العالم الخارجي، موضحاً أن هناك قصفا عنيفا على قطاع غزة من البر والبحر والجو.

وأوضح أنه يتم استهداف كل شئ في قطاع غزة وهو الآن عبارة عن كتلة مشتعلة من النيران ومن اللهب، وأن الوضع ينذر بخطر شديد، مشيراً: "نتوجه إلى المجتمع الدولي وندق ناقوس الخطر للتدخل الفوري ووقف إطلاق النار.

وأشار السفير إلى أن مجلس الأمن فشل في وقف إطلاق النار على غزة ولا بد من تحمل مسئولياته فيما يحدث في غزة، منوهاً أنه تم تدمير أكثر من 50% من مباني قطاع غزة كما أن القطاع الصحي انهار تماماً، وتم استشهاد 104 شخص من الكوادر الطبية

وأكد أنه تم تدمير عربات الإسعاف ومنعها من الوصول الى المستشفيات، وأن الوضع الإنساني في غزة الآن في انهيار تام، مضيفاً:"نناشد العالم بالتدخل العادل بوضع حد للمجازر الدموية التي راح ضحيتها أكثر من 30000 ألف بين جريح وشهيد ومصاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آليات الاحتلال الإسرائيلي آليات جيش الاحتلال أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية أبطال المقاومة الفلسطينية أسرى الاحتلال إمدادات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر

أشاد توجه السفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، باحتفالية مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر التي أقامتها وزارة الشباب والرياضة.

وشهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، إيڤ ساسينراث، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والمهندس أيمن عطيه، محافظ القليوبية، والسيد هشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة اتجاه، احتفالية مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر.

وتوجه السفير أولريك شانون، بالشكر لجميع الشركاء وهم "وزارة الشباب والرياضة، وزارة الصحة والسكان، مؤسسة اتجاه، وصندوق الأمم المتحدة للسكان". 

واضاف قائلا: "إن هذا الحدث الذي نحتفل فيه اليوم يُعَد علامة فارقة بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق نوادي التوعية السكانية في مصر بجهودكم جميعًا".

واختتم حديثه متطلعا إلى المزيد من النجاحات المستقبلية التي سيحققها أعضاء هذه المبادرة الموهوبين.

مقالات مشابهة

  • خلال عرس.. القبض على 3 متهمين بإطلاق نار في الشيخ عثمان
  • غوتيريش: النيران بالشرق الأوسط تتحول بسرعة إلى جحيم
  • مأساة في لبنان.. شحّ في معدات الدفاع المدني وعمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة تحت النيران
  • سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حكاية حفرة من صنع البشر مشتعلة منذ 53 عاما.. تزداد خطورتها بمرور الزمن
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • السفير البركة يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه سفيرًا للمملكة لدى أوكرانيا
  • أمريكا تؤكد التزامها بالعمل على وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر