عربي21:
2024-07-06@08:10:36 GMT

ميسي مرشح لجائزة أفضل لاعب جديد في أمريكا

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

ميسي مرشح لجائزة أفضل لاعب جديد في أمريكا

تواجد النجم الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي ضمن لائحة نهائية من ثلاثة لاعبين لجائزة أفضل لاعب جديد في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وضمت القائمة الثلاثية اسم ميسي، رغم خوض بطل العالم ست مباريات فقط مع فريقه إنتر ميامي هذا الموسم.

وينافس ميسي على هذه الجائزة اليوناني يورغوس ياكوماكيس مهاجم أتلانتا يونايتد، والألماني إدوارد لوفن لاعب وسط ساينت لويس سيتي.



❗️Official: Lionel Messi is now MLS Newcomer of the Year finalist.

We are coming for every award next year ????#Messi #Intermiamicf #MLS pic.twitter.com/Dgfb7EdzuZ

— Inter Miami FC Hub (@Intermiamicfhub) October 26, 2023
وسمي ميسي لجائزة أفضل لاعب في الدوري، لكنه لم يبلغ اللائحة النهائية المؤلفة من ثلاثة أسماء: هداف الدوري الغابوني دنيس بوانغا (لوس أنجليس أف سي)، لاعب الوسط الأرجنتيني لوسيانو أكوستا (أف سي سينسيناتي) والأرجنتيني الآخر تياغو ألمادا (أتلانتا).

وألهم ميسي البالغ 36 عاماً منتخب بلاده في رحلته الناجحة خلال مونديال قطر 2022، وساهم في إحراز إنتر لقب كأس الرابطتين الأمريكية والمكسيكية في كرة القدم في آب/أغسطس الماضي.

وخاض ميسي مباراته الأولى في الدوري مع إنتر ميامي، في 26 آب/أغسطس الماضي كبديل في الشوط الثاني، وسجّل خلال الفوز على نيويورك ريد بولز 2-0 ليضع حداً لسلسلة من 11 مباراة لفريقه دون فوز.

لكن الإصابة عكرت نهاية الموسم الأمريكي لميسي، أبعدته عن إنتر الذي أخفق في نهاية المطاف بالتأهل إلى الأدوار الاقصائية (بلاي أوف).

وكان ميسي القادم من باريس سان جيرمان الفرنسي قد ألهب حماسة الجمهور الأمريكي الذي تهافت لشراء قميصه وحضور مباريات إنتر.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة ميسي كرة القدم ميسي كرة القدم انتر ميامي رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تواجه الإكوادور غدًا في ربع نهائي “كوبا أمريكا 2024”

الوحدة نيوز/ تنطلق غدًا الجمعة منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كوبا أمريكا 2024″، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، وستكون البداية بمواجهة منتخبي الأرجنتين والإكوادور على ملعب “إن آر جاي” بمدينة هيوستن الأمريكية.

ويسعى منتخب الأرجنتين، حامل لقب النسخة الماضية في 2021، إلى تأكيد رغبته في الحفاظ على لقبه ومواصلة مسيرته بنجاح نحو النهائي، خاصة بعد تصدره لقمة مجموعته الأولى برصيد تسع نقاط (العلامة الكاملة) من الفوز في مبارياته الثلاث بالدور الأول.

ومن المقرر أن يستعيد المنتخب الأرجنتيني خدمات نجمه ليو ميسي الذي غاب عن آخر مباريات منتخب بلاده في الدور الأول، أمام بيرو، بسبب الإصابة وحصوله على راحة للإلحاق بمباريات ربع النهائي.

في المقابل يتطلع منتخب الإكوادور، ثاني المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط إلى كسر عقدة الخسائر أمام المنتخب الأرجنتيني، حيث كان آخر فوز له منذ تسعة أعوام، وتحديدا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم عام 2015.

وستستكمل مباريات الدور ربع النهائي، يوم السبت بلقاء منتخبي فنزويلا مع كندا، ويوم الأحد تختتم بمواجهتي كولومبيا مع بنما، وأوروجواي مع البرازيل.

مقالات مشابهة

  • ميسي يعلق على إهداره ركلة الترجيح أمام الإكوادور
  • الاتحاد يواجه إنتر ميلان الإيطالي ضمن الاستعدادات للموسم الجديد 
  • الداخلية الفرنسية: اعتداءات على 51 مرشحًا ومساعديهم قبل الانتخابات
  • ظهور وشم ميسي على جسد أوتاميندي لحظة احتفاله بركلة الحسم
  • إمام عاشور أفضل لاعب في مباراة الأهلي والداخلية
  • كوبا أمريكا 2024.. مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي
  • الأرجنتين تواجه الإكوادور غدًا في ربع نهائي “كوبا أمريكا 2024”
  • فودن يشعر بالأسف تجاه ساوثجيت!
  • رسميا.. ليونيل ميسي لن يواجه المنتخب المغربي في الأولمبياد
  • بعد تعرضه لإصابه.. هل يعود ميسي مع الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا؟