أعرب الإعلامي محمد موسى، عن غضبه شديد من الصمت العالمي والمجتمع الدولي تجاه تصعيد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسط أنباء تتحدثت عن بدء الهجوم البري الشامل على القطاع.

الصليب الأحمر يعلن وصول أول فريق طبي تابع له إلى غزة.. فيديو

وصرخ محمد موسى خلال تقديم برنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، قائلا:" فلسطين تذبح، إسرائيل تحرق قطاع غزة وترتكب جريمة هولوكوست إسرائيلية، الكيان الصهيوني يحرق فلسطين ، يحرق القدس، الكل ينظر إلى مصر فقط، فين كل العرب، فين كل العالم، قولولي لو في ضمير صاحي بيسمعني أين أنتم يا قادة العالم ، فين ضميركم.

تابع محمد موسى، فلسطين المحتلة تشهد الآن قصفا هو الأعنف منذ بدء الحرب عليها، في كل مكان، دون أن نرى أي إدانة للجرائم من قادة العالم، متسائلا :" هل أصابكم العمي؟ الشعب الفلسطيني يباد ويذبح، وقطاع يتعرض للهجوم البري والبحري والجوي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الإعلامي محمد موسى الهجوم البري الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي تصعيد العدوان الإسرائيلي هولوكوست محمد موسى محمد موسى

إقرأ أيضاً:

الرابطة الإسلامية ترحب بالقرار الأممي المطالب بإنهاء احتلال فلسطين

رحَّبتْ رابطةُ العالم الإسلامي باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا يُطالِب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين بأغلبية 124 صوتاً.

وفي بيانٍ للأمانة العامة ‫للرابطة، نوَّه أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، بنتائج القرار التي تُثبِتُ الوعيَ الدوليَّ حيال الحقّ الأصيل للشَّعب الفلسطيني في تقرير مصيرِه وإقامة دولتِه.

وشدد العيسى في هذا السياق بالموقف المسؤول والنبيل للدُّوَل التي صوَّتتْ لصالح القرار.

بيان من #رابطة_العالم_الإسلامي: pic.twitter.com/E2mvGv5PZW

رابطة العالم الإسلامي (@MWLOrg) September 18, 2024

ودعا العالم أن يقِف مع الحقّ الإنساني والقانوني للشعب الفلسطيني، عبر الضغط لتفعيل هذه القرارات على أرض الواقع، وألا تظل حبيسةَ أروقة المنظومة الدولية.

وطلبت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأربعاء، إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية خلال "12 شهراً" ودعت إلى فرض عقوبات على إسرائيل، في قرار غير ملزم أثار غضب الدولة العبرية.

القرار الذي كانت تناقشه منذ الثلاثاء الدول الـ193 الأعضاء في الأمم المتحدة، يستند إلى رأي استشاري أصدرته محكمة العدل الدولية في يوليو (تموز) بطلب من الجمعية العامة، أكدت فيه أن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ العام 1967 "غير قانوني" وأن "إسرائيل ملزمة بإنهائه ... في أسرع وقت ممكن".

القرار الذي اعتمد بغالبية 124 صوتاً مقابل اعتراض 14 بينهم إسرائيل والولايات المتحدة والمجر والجمهورية التشيكية والأرجنتين وامتناع 43 عن التصويت "يطالب" إسرائيل بـ"وضع حد بدون إبطاء لوجودها غير القانوني" في الأراضي الفلسطينية "خلال 12 شهراً حداً أقصى اعتباراً من تبني هذا القرار"، بعدما كانت الصياغة الأولى للنص تحدد مهلة 6 أشهر فقط.

ورحبت البعثة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة باعتماد قرار "تاريخي" كما كتبت على منصة إكس.

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: القرار الأممي بإنهاء احتلال فلسطين خطوة مهمة لحصار إسرائيل
  • اشهر صحيفة امريكية تقهر يهود العالم وتفجع كل قادة إسرائيل
  • الرئيس عباس: عازمون على استلام دولة فلسطين لولايتها في قطاع غزة
  • محمود عباس يشكر إسبانيا على اعترافها بدولة فلسطين
  • احمد ياسر المحمدي ينفعل أثناء تواجده في قفص الاتهام، ووالدته تحاول تهدئته (صور)
  • 37 مقرراً أممياً يطالبون دول العالم بالاعتراف بدولة فلسطين
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة المطالب بإنهاء الاحتلال في فلسطين
  • الرابطة الإسلامية ترحب بالقرار الأممي المطالب بإنهاء احتلال فلسطين
  • مقتل أول جندية إسرائيلية في غزة منذ بدء الهجوم البري
  • تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان