أوقفت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الجمعة، خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في الاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية مالية والاتجار غير المشروع في المشروبات الكحولية.

ووفقاً لمصدر أمني، فإنه حسب المعطيات المتوفرة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، فقد تورط المشتبه بهم في اختطاف واحتجاز أحد الأشخاص بمنزل يوجد بجماعة أولاد داود بإقليم صفرو، قبل الإفراج عنه، بعد مطالبة أسرته بفدية مالية قيمتها 160 ألف درهم.

وقد مكنت إجراءات التدخل بالمنزل الذي شكل مسرحا لأفعال الاختطاف والاحتجاز، بحسب المصدر ذاته، من حجز أسلحة بيضاء من الحجم الكبير، و1400 لتر من مسكر ماء الحياة، علاوة على معدات وأواني تدخل في إعداد وصناعة هذه النوع من المشروبات الكحولية.

واتباعاً للمساطر القانونية المعمول بها، فقد تم إخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف كل المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

شاب ثلاثيني يُقدم على الانتحار من الطابق الثاني للمركز الاستشفائي بأجدير ضواحي الحسيمة

أخبارنا المغربية ـــ فكري ولد علي 

أقدم شاب في الثلاثينات من عمره على وضع حد لحياته صباح اليوم (الجمعة) 6 شتنبر الجاري، برمي نفسه من الطابق الثاني للمركز الاستشفائي الإقليمي محمد السادس بأجدير.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها "أخبارنا"، فإن الهالك، المتحدر من جماعة تروكوت بإقليم الدريوش، عمد إلى إلقاء نفسه من الطابق المذكور بعد أن أدخلته أسرته إلى المستشفى أملاً في علاجه. وكان الشاب قد تعرض لحادث سير خطير تسبّب في بتر ساقيه، ثم انتابته حالة نفسية حادة دفعته إلى إنهاء حياته بهذه الطريقة المأساوية.

وقد حلت بمكان الحادث عناصر الدرك الملكي التي باشرت تحقيقاً في الحادث بأمر من النيابة المختصة لمعرفة حيثياته وملابساته. كما تم نقل الجثة إلى مستودع الأموات لإخضاعها لتشريح طبي.

مقالات مشابهة

  • نسير نحو هشاشة مالية.. كيف اثرت التعيينات الجديدة على الموازنة؟
  • صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر العمال الزراعيين ضحايا حادث البحيرة
  • ضبط بائع لإصابته جزار بخرطوش بسبب خلافات مالية فى سوهاج
  • نصائح للتقليل من استهلاك السكر وتحسين الصحة العامة
  • ضبط متهمين متلبسين بجريمتي الاختطاف والشروع بالقتل بتعز
  • مالية كوردستان: نظام حسابي المصرفي يوفر قروضاً بـ15 مليون دينار للموظفين
  • شاب ثلاثيني يُقدم على الانتحار من الطابق الثاني للمركز الاستشفائي بأجدير ضواحي الحسيمة
  • تحميها جهات متنفذة أو تدفع رشاوى.. مخازن غير مجازة لبيع المشروبات الكحولية رغم المنع في بغداد
  • تحميها جهات متنفذة أو تدفع رشاوى.. مخازن غير مجازة لبيع المشروبات الكحولية رغم المنع - عاجل
  • ???? الدعامة طلبوا فدية 6 مليون جنيه لإطلاق سراح مهندس سوداني وبعد ان دفعت أسرته اكتشفت انه تمت تصفيته قبل شهر