حصلت 13 حديقة من حدائق مدينة العين على جائزة العلم الأخضر العالمية 2023، منها 7 حدائق تشارك لأول مرة في الجائزة، كما تم تجديد الجائزة للحدائق الست التي شاركت العام الماضي، وحافظت على استمرارية تميزها.

ويسهم هذا الإنجاز في تحقيق رؤية أبوظبي واستراتيجية دائرة البلديات والنقل، في توفير المرافق العامة التي تدعم استراتيجية المعيشة وجودة الحياة واستدامة الحدائق، حيث تضع بلدية مدينة العين رفاهية سكان المدينة ضمن أولوياتها.

وأقامت بلدية مدينة العين حفل تكريم في حديقة آثار هيلي لرفع شارة العلم الأخضر في الحدائق الفائزة، بحضور فرق العمل وعدد من المشاركين، وتضم الحدائق التي تحصل على الجائزة لأول مرة، حديقة آثار هيلي وممشى عشارج، وحديقة شعبة الوطاه، وحديقة ناهل والعامرة شمال وحديقة الوقن للعائلات، وحافظت كل من حدائق العيني والجاهلي والوادي والسلامات والظاهر وواحة العين على الجائزة للعام الثاني على التوالي.

وتتضمن معايير الجائزة، أن تكون الحديقة ذات موقع صحي، إضافة للاستدامة والحفاظ على البيئة والتراث وتفعيل المشاركات المجتمعية والتسويق، والإدارة.

وأكدت المهندسة عائشة سالم البلوشي، رئيس فريق التحضير للجائزة ببلدية مدينة العين، أن هذا الإنجاز يأتي استمراراً لجهود البلدية في تأهيل وتصنيف المرافق الترفيهية كمرافق صديقة للبيئة ومستدامة مع تطبيقها أفضل الممارسات أسوةً بالمرافق العالمية، كما حرصت البلدية خلال مشاركتها هذا العام على توسيع نطاق الحدائق المشاركة ليبلغ 13 حديقة بزيادة 7 حدائق عن العام الماضي.

وأضافت أن جميع الحدائق التي رشحت للمشاركة في الجائزة لهذا العام، حازت شارة العلم الأخضر، ليعكس هذا الإنجاز قوة البنية التحتية لهذه الحدائق والتزام البلدية في خلق مرافق ترفيهية عالمية، لما تتضمنه هذه الحدائق من معايير تؤهلها للفوز في مجال المساحات الخضراء المفتوحة والمرافق الترفيهية في الهواء الطلق.

وأشارت إلى جهود فرق العمل القائمة على إدارة وتفعيل الحدائق في بلدية العين، ما ساهم في تطويرها بما يتواكب مع معايير الجائزة، وتشجيع المشاركات المجتمعية فيها لاستقطاب الزائرين وخلق بيئة صحية متوازنة لمرتادي هذه الحدائق، كما ساعدت هذه الجهود المبذولة بشكل فعال في حصول الحدائق المرشحة على جائزة العلم الأخضر لعام 2023. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات العين الحدائق العلم الأخضر مدینة العین

إقرأ أيضاً:

جمعية المهندسين تدعو المبتكرين للمشاركة بجائزة التميز والإبداع الهندسي

دعت جمعية المهندسين في الإمارات جميع المبتكرين في الدولة إلى مشاركة أفكارهم الرائدة عبر الدورة الثالثة من جائزة التميز والإبداع الهندسي التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الدولة وتستهدف إبراز أهمية العمل الهندسي الوطني وتحفيز الكفاءات الهندسية الوطنية نحو التطور والإبداع والريادة .
وأوضحت اللجنة المنظمة للجائزة أن باب الترشح واستقبال طلبات المشاركة سيبقى مفتوحا حتى 15 نوفمبر المقبل عبر الموقع الإلكتروني للجائزة www.ecea.ae .
وتستهدف الجائزة بمختلف فئاتها الجهات الحكومية والخاصة العاملة في المجال والاستشاريين ومقدمي الخدمات الهندسية والشركات الصناعية والشركات الهندسية الناشئة والمقاولين وطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية بجميع المؤسسات التعليمية ومراكز الأبحاث وأصحاب المشاريع وشركات إدارة المشاريع لعرض مشاريعهم المبتكرة أمام لجنة تحكيم مرموقة تضم نخبة من الخبراء والمتخصصين في المجال.
ويتم تكريم الفائزين بدرع الجائزة وجوائز مالية إلى جانب العديد من الميزات الأخرى التي تشمل الاحتفاء بأصحاب المساهمات المتميزة في القطاع الهندسي من الأفراد أو المؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص وتسليط الضوء على إنجازاتهم وإبرازها أمام جمهور واسع .
تشمل الجائزة فئتين رئيسيتين هما فئة الشخصيات الاعتبارية وفئة الأفراد بإجمالي 13 فئة وتضم الأولى جائزة المشروع الهندسي الرائد وجائزة أفضل شركة استشارات هندسية وجائزة أفضل شركة خدمات هندسية وجائزة أفضل شركة إنشاءات وجائزة أفضل شركة أو مؤسسة صناعية وجائزة أفضل شركة هندسية ناشئة وأفضل بحث علمي في مجال الهندسة.. أما فئة الأفراد فتشمل جائزة الشخصية الريادية وجائزة المهندس المتميز وجائزة الطالب المتميز إضافة إلى جائزة المهندس الواعد.وام


مقالات مشابهة

  • «جائزة الشارقة لحقوق النشر» تفتح باب المشاركة في دورتها الثالثة
  •  تكريم أوائل الطلاب المتفوقين في حدائق أنطونيادس بالإسكندرية غدا
  • "جائزة الشارقة لحقوق النشر" تفتح باب المشاركة في دورتها الثالثة حتى 30 سبتمبر
  • "جائزة الشارقة لحقوق النشر" تفتح باب المشاركة في دورتها الـ3 حتى 30 سبتمبر المقبل
  • جمعية المهندسين تدعو المبتكرين للمشاركة بجائزة التميز والإبداع الهندسي
  • “جائزة الشارقة لحقوق النشر” تفتح باب المشاركة في دورتها الـ3 حتى 30 سبتمبر المقبل
  • معركة قانونية حول لعبة الحبار.. مخرج هندي يتهم نتفليكس بالسرقة
  • اطلاق الدورة الثالثة من جائزة كابسارك للغة العربية لعام 2024
  • أول عربي يفوز بها... زاهي حواس يحصل على جائزة الإمبراطور تراجان من إيطاليا
  • إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. ما الإجازات الرسمية المتبقية؟