قال الجيش الأميركي إن مقاتلة صينية اقتربت "بطريقة غير آمنة ولا مهنية" من قاذفة تابعة للقوات الجوية الأميركية من طراز "بي-52" فوق بحر الصين الجنوبي.

وذكرت القيادة الأميركية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ أن المقاتلة الصينية اقتربت لمسافة تقدر بثلاثة أمتار من الطائرة الأميركية.

وقالت القيادة الأميركية في بيان: "نشعر بالقلق من أن الطيار (الصيني) لم يكن على علم بإن اقترابه لهذه المسافة كان يمكن أن يتسبب في حصول اصطدام".

وبث الجيش الأميركي لقطات مصورة للحادث.

مقاتلة صينية تقترب على مسافة 10 أقدام من قاذفة بي-52 أميركية فوق #بحر_الصين_الجنوبي وسط استمرار تنافس البلدين على النفوذ في المنطقة.#الحرة #الحقيقة_أولا #شاهد_الحرة pic.twitter.com/fnSvyl6tXE

— قناة الحرة (@alhurranews) October 27, 2023

وردا على سؤال حول الحادث، ألقى المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ باللوم على الطائرات الأميركية لأنها جاءت من "نصف الكرة الأرضية لاستعراض قوتها العسكرية على عتبة الصين"، حسب تعبيره. 

وتتهم واشنطن بكين بعسكرة بحر الصين الجنوبي بعد إقامة جزر صناعية، في حين تنتقد بكين الدوريات البحرية الأميركية المتزايدة والمناورات التي تجريها الولايات المتحدة في آسيا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأميركي بذكرى استقلال بلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة إلى فخامة جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

أخبار ذات صلة نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تلفزيون الحرة ينشر تقريرا حول قضية الكاتب الزعبي / فيديو
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • الفلبين: أمريكا عرضت المساعدة بعملياتنا في بحر الصين الجنوبي
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير قاربين مسيّرين وموقع رادار للحوثيين
  • خبير اقتصادي: العبء الأكبر في الحكومة على المجموعة الاقتصادية (فيديو)
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأميركي بذكرى استقلال بلاده
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • وزير الاستثمار: هدفنا زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية (فيديو)