العين في 27 أكتوبر/ وام/ افتتحت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف اليوم جامع الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في منطقة سويحان بمدينة العين بحضور الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، والشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، والدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤن الإسلامية والأوقاف، ومحمد سعيد النيادي المدير العام للهيئة، وعدد من المسؤولين.

وأدى الشيخ هزاع والشيخ خالد والحضور صلاة الجمعة في المسجد إلى جانب جمع غفير من المصلين من أبناء الدولة وأبناء الجاليات العربية والإسلامية، واستمعوا إلى خطبة الجمعة التي جاءت بعنوان “كل معروف صدقة”.

وثمن الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان الرعاية والاهتمام من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وتوجيهات سموه المتواصلة بضرورة الارتقاء بالمساجد والنهوض برسالتها لتؤدي دورها في المجتمع وتساهم في عكس الصورة الحضارية لديننا الإسلامي، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.

ويتميز الجامع - الذي يتسع لـ 1200 مصل - بتصميم تراثي، كما أنه مجهز بكافة المرافق التي تخدم المصلين من الرجال والنساء وأصحاب الهمم، بالإضافة إلى سكن مخصص لإمام المسجد.

وأشاد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة بالاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة بالمساجد ورعايتها، وبالدعم المتواصل الذي تحظى به، داعيا للشيخ سلطان بن زايد “رحمه ” بالمغفرة والأجر على بناء هذا المسجد، والمساجد الكثيرة التي شيدها.

 

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: سلطان بن زاید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

افتتاح «مهرجان المسرحيات القصيرة» في كلباء

الشارقة (وام)
انطلقت الليلة الماضية بالمركز الثقافي لمدينة كلباء، فعاليات النسخة الـ 11 من «مهرجان المسرحيات القصيرة»، التي تستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
حضر الافتتاح الشيخ سعيد بن صقر بن سلطان القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة في مدينة خورفكان، والشيخ هيثم بن صقر بن سلطان القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة في مدينة كلباء، وعبدالله العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة رئيس المهرجان، وأحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح بالدائرة مدير المهرجان، وحشد من الضيوف.
تخلل الافتتاح عرض فيلم قصير حول مسيرة المهرجان، الذي أطلقته دائرة الثقافة في (2012)؛ بهدف رعاية وصقل المواهب المسرحية ترجمةً لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، فيما عُرضت مادة فيلمية أخرى عكست جانباً من مسيرة «شخصية المهرجان» لهذه الدورة الممثل يوسف الكعبي الذي وجه شكره إلى صاحب السمو حاكم الشارقة لدعمه السخي للمسرح والمسرحيين في الدولة والوطن العربي، مشيداً بما تقدمه دائرة الثقافة من أنشطة لإثراء المشهد الفني والثقافي. 
 وقد شاهد الجمهور في اليوم الافتتاحي للمهرجان مسرحية «الضيف»، وعرضاً ثانياً بعنوان «أغنية الظمأ»، فيما حمل العرض الثالث عنوان «من أجل ولدي».
ينطلق بعد غدٍ الملتقى الفكري المصاحب للمهرجان، الذي يأتي في هذه الدورة تحت عنوان «العروض القصيرة ومناهج التدريب المسرحي»، ويشهد مشاركة باحثين ومسرحيين من الإمارات ومصر والمغرب وتونس والجزائر وسوريا، يعقبه في الفترة المسائية تقديم ثلاثة عروض مسرحية.

أخبار ذات صلة كلباء يحتفل بالفوز الأول أمام خورفكان في «الديربي» «الحفية للبادل تنس» تُتوج أبطالها

مقالات مشابهة

  • افتتاح «مهرجان المسرحيات القصيرة» في كلباء
  • فيديو | مركز جامع الشيخ زايد الكبير يعزز مكانته على خريطة السياحة الثقافية
  • مركز جامع الشيخ زايد الكبير يعزز مكانته على خريطة السياحة الثقافية
  • مركز جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي يعزز مكانته على خريطة السياحية الثقافية
  •  ذياب بن محمد بن زايد يقدِّم واجب العزاء في الشهيد نهيان عبدالله المرزوقي
  • ذياب بن محمد بن زايد يقدم واجب العزاء في الشهيد نهيان المرزوقي
  • نيابة عن رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يكرّم مسؤولين دوليين تقديراً لدورهم في COP28
  • نيابةً عن رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يكرّم مسؤولين دوليين لدورهم في COP28
  • نيابة عن رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يكرّم عدداً من المسؤولين الدوليين في نيويورك تقديراً لدورهم في COP28
  • نيابة عن رئيس الدولة .. عبدالله بن زايد يكرّم عدداً من المسؤولين الدوليين في نيويورك تقديراً لدورهم في COP28