حذرت جميع المدارس الموجودة على مستوى الجمهورية طلاب صفوف النقل من الغياب أثناء سير امتحانات شهر أكتوبر 2023 المقرر انطلاقها في جميع المحافظات خلال ساعات .

قالت المدارس في تنبيهات امتحانات شهر أكتوبر : ممنوع الغياب خلال امتحانات شهر أكتوبر. 

وأكدت المدارس أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، حذرت طلاب صفوف النقل من الغياب اثناء سير امتحانات شهر اكتوبر حيث أن  الطالب في صفوف النقل تكون درجاته موزعة كالتالي: 

80% من درجة اختبار نهاية الفصل10% من درجة امتحان الشهر5% على المواظبة  "الانضباط"5% على السلوك.

الاختبارات الشهرية لطلاب الرابع والخامس والسادس الابتدائي

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن يتم تقييم طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي كما يلي: بالنسبة للاختبارات تنقسم إلى ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد :

الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة الزمنية فقطالاختبار الثاني فيستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة الزمنية، ويخصص لعقد كل اختبار من الاختبارين السابقين فترة دراسية واحدة، ويتم ذلك تحت ملاحظة المعلم في الأسبوع الأخير من الشهرالاختبار النهائي فيعقد في نهاية كل فصل دراسي ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في الفصل الدراسي كاملا، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث.جدول امتحانات شهر أكتوبر 

أعلنت بعض مدارس محافظة القاهرة ، جدول امتحانات شهر أكتوبر للطلاب عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك 

كما تعلن مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة خلال ساعات ، جدول امتحانات شهر أكتوبر لطلاب مدارس محافظة القاهرة.

كما قرر أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير مديرية التربية والتعليم محافظة الجيزة ، أن يكون جدول امتحانات شهر أكتوبر محافظة الجيزة لجميع المراحل " ابتدائى – إعدادى – ثانوى "لطلاب مدارس تعليم الجيزة  خلال الفترة  من يوم الأحد 29 أكتوبر حتي يوم الخميس 2 نوفمبر 2023 .

ومن جانبها .. أعلنت مديرية التربية والتعليم محافظة البحيرة ، جدول امتحانات شهر أكتوبر محافظة البحيرة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك .

وأكدت مديرية التربية والتعليم محافظة البحيرة تنبيهات هامة ، أن امتحانات شهر أكتوبر سيتم عقدها خلال الفترة الثانية من اليوم الدراسي ، مشيرة إلى أن امتحان مادتي العلوم والرياضيات باللغة الانجليزية للمدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات والخاصة سيتم عقدهما في نفس موعد امتحان العلوم والرياضيات لطلاب المدارس العربي

وأوضحت مديرية التربية والتعليم محافظة البحيرة ، أنه وفقا لـ جدول امتحانات شهر أكتوبر ، يعقد امتحان مادة كونكت بلس لطلاب المدارس الرسمية لغات والمتميزة والخاصة لغات لمدة 45 دقيقة حسب ظروف كل مدرسة. 

وقالت مديرية التربية والتعليم محافظة البحيرة : تستهدف امتحانات شهر اكتوبر اجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من العام الدراسي الحالي 2023 / 2024

وأضافت مديرية التربية والتعليم محافظة البحيرة : أن امتحانات شهر أكتوبر تقيس نواتج التعلم المستهدفة خلال أول شهر دراسة ، ويتم التعبير عن النتيجة بالالوان لطلاب الصف الرابع الابتدائي 

إلغاء امتحانات شهر أكتوبر

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار إلغاء امتحانات شهر أكتوبر لطلاب مرحلة النقل في المدارس خلال العام الدراسي 2023/2024 .

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء امتحانات شهر أكتوبر لطلاب مرحلة النقل في المدارس خلال العام الدراسي 2023/2024.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم إصدار أية قرارات بشأن امتحانات شهر أكتوبر ، مُشددةً على استمرار نظام التقييم لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي للعام الدراسي 2023/2024، كما هو أسوة بالعام الدراسي السابق دون أي تغيير، مُوضحة أن الطالب يقوم بتأدية ثلاثة اختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد، تنقسم إلى اختباري شهر، والاختبار الثالث هو اختبار نهاية الفصل الدراسي، والذي يستهدف قياس نواتج التعلم في مناهج الفصل الدراسي كاملةً، بما فيها المناهج التي أدى فيها الطلاب الاختبارات الشهرية .

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنها تناشد طلاب المدارس وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء شائعات إلغاء امتحانات شهر أكتوبرالمتداولة على السوشيال ميديا ، مؤكدةً أنه لابد من إستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية فقط.

 حقيقة تعليق الدراسة أثناء امتحانات شهر أكتوبر

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه لا نية نهائيا لـ تعليق الدراسة في المدارس الأسبوع القادم لعقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس في جميع المحافظات.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع مدارس الجمهورية لديها تعليمات رسمية من الوزارة و المديريات والإدارات التعليمية ، تشدد على أن يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر نهاية أكتوبر الجاري ، لما لا يخل بإنتظام الدراسة في المدارس ، وهو ما يؤكد عدم  تعليق الدراسة في المدارس الاسبوع القادم لعقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس في جميع المحافظات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات شهر اكتوبر امتحانات شهر أكتوبر أكتوبر المدارس وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات شهر أکتوبر لطلاب جدول امتحانات شهر أکتوبر لطلاب المدارس الفصل الدراسی طلاب المدارس فی المدارس

إقرأ أيضاً:

مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع تربوي عقد اليوم بمحافظة البيضاء برئاسة محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد 1446هـ. 2025/2024م

وخلال الاجتماع الذي حضره نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني ومدراء الإدارات العامة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات، استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، كافة الاستعدادات والتجهيزات والترتيبات لتدشين العام الدراسي واستقبال الطلاب والطالبات في جميع مدارس مديريات محافظة البيضاء وتلافي القصور والأخطاء التي حصلت خلال العام الدراسي المنصرم.

ولفت، إلى الإجراءات المتخذة لرفع مستوى التنافس بين المدارس الحكومية بالمحافظة من خلال إعداد برنامج تنافسي يشمل المبنى والإدارة والكادر والطلاب يبدأ مع بداية شهر محرم وينتهي بنهاية العام الدراسي..

وأكد الاجتماع، أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية وتطوير أداء الكادر التربوي، إلى جانب تفعيل دور الرقابة والتوجيه التربوي.

وأشاد الاجتماع، بصمود وثبات قيادات وكوادر التربية و التعليم بالحقل التعليمي الذي كان له الدور الأكبر في استمرار العملية التعليمية وإفشال مخططات ومؤامرات العدوان التي استهدفت العملية التعليمية بشكل مباشر سواء بقطع رواتب المعلمين او استهداف المنشأت التربوية بالطيران

وخلال الاجتماع أكد محافظ البيضاء، أهمية الاستعداد الكامل لاستقبال العام الدراسي وإعداد الخطط السليمة والجداول المكتملة التي تسهم في انتظام العملية التعليمية وتجويد الأداء التربوي، ما يستدعي تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح العام الدراسي سيما في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار، والوزارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة لن يالو جهداً في دعم مكاتب التربية بالمديريات والمدارس بالمحافظة لإسناد التعليم.

وأشار، إلى أهمية دور مجالس الآباء في مساندة العملية التعليمية بما يسهم في التغلب على الصعوبات التي تواجهها.

وأكد أن قيادة السلطة المحلية لن تدخر جهداً في دعم العملية التعليمية وفقاً للإمكانيات المتاحة .. حاثاً على حشد الطاقات لتجاوز تداعيات استمرار العدوان والحصار، ومؤامرات العدوان الهادفة تعطيل التعليم.

وأشاد محافظ البيضاء، بما لمسه من اجراءات ايجابية في الميدان للحرص على رقي العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة.. مشيراً إلى أهمية تلافي الاختلالات وإعداد قاعدة بيانات سليمة للكادر التربوي في القطاع الحكومي وتصحيح أوضاع المدارس الأهلية والخاصة بحسب استمارة التصنيف بالمحافظة.. داعياً الجميع إلى مساندة جهود مكتب التربية لاستكمال التجهيزات لبدء العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد.

فيما استعراض مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات، الخطوات الجارية إلى استقبال العام الدراسي الجديد وبدء تسجيل الطلاب والطالبات في مختلف المدارس في مديريات محافظة البيضاء بمعنويات عالية.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • تحديد موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تمنح الدرجة الكاملة لطلاب الثانوية العامة عن 3 أسئلة في امتحان الفيزياء ٢٠٢٤
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • تحذير لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الإنجليزية بسبب درجات الحرارة
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء