يمن مونيتور/ وكالات

حذر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الجمعة، من أن المقاتلين اللبنانيين والفلسطينيين الموالين لطهران يضعون “أصبعهم على الزناد”، وذلك تحسبا لعملية برية متوقعة للاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة.

وقال حسين أمير عبد اللهيان الذي التقى قادة فصائل وحركات لبنانية وفلسطينية “ما توصلت إليه مما سمعته منهم ومن الخطط التي لديهم (…) فإنهم يضعون إصبعهم على الزناد”.

وفي حديث إلى الاذاعة الوطنية العامة الأمريكية “ان بي ار” من الأمم المتحدة حيث يحضر جلسة للجمعية العامة بشأن الحرب في غزة، أضاف عبد اللهيان أن أفعالهم ستكون “أكثر قوة وأعمق مما شهدتموه”.

وتابع “لذا اعتقد أنه إذا استمر هذا الوضع، واستمر قتل النساء والأطفال والمدنيين في غزة والضفة الغربية، فسيكون كل شيء ممكنا”.

وشدد عبد اللهيان على أن المقاتلين سيقررون من تلقاء أنفسهم وليس بطلب من إيران.

وقال “لا نريد حقا لهذه الأزمة أن تتسع”.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية الايراني بعد تنفيذ الولايات المتحدة ضربات الخميس ضد منشأتين يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني و ”مجموعات تابعة له” في شرق سوريا.

وأعلن البنتاغون عن هذه الضربات بعد أن بعث الرئيس جو بايدن برسالة إلى المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي يحذره فيها من أن أي هجوم على القوات الأمريكية يهدد بتوسيع نطاق الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس.

وقال المتحدّث باسم البنتاغون الجنرال بات رايدر للصحافيين إنّه منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر “هوجمت القوات الأمريكية وقوات التحالف 12 مرة في العراق وأربع مرّات في سوريا”.

واتهم خامنئي، وهو أعلى سلطة في إيران، الولايات المتحدة الأربعاء بأنها “هي من تدير الجريمة في غزة” حيث تشن اسرائيل عمليات قصف ضد حماس منذ هجوم الحركة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وفي وقت سابق، قالت شركة الاتصالات الفلسطينية وجوال (خاصة)، إن خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة تعرضت لانقطاع كامل، مساء الجمعة، مع استمرار القصف الإسرائيلي الكثيف على خطوط التغذية والأبراج والشبكات.

وذكرت الشركة في بيان، أن خدمات الاتصالات الأرضية واللاسلكية والإنترنت، تعرضت لانقطاع كامل وسط قصف إسرائيلي مكثف على الخطوط مع الضفة الغربية، وعلى الأبراج والشبكات.

وتقدم شركة الاتصالات الفلسطينية وجوال، خدمات الاتصالات الثابتة والخلوية، والإنترنت في الضفة الغربية وقطاع غزة.

من جهتها، قالت شركة أوريدو فلسطين (إحدى شركتين مشغلتين للهاتف المتنقل) في بيان منفصل، إن خدماتها للهاتف الخلوي انقطعت بشكل كامل عن قطاع غزة، اعتبارا من مساء الجمعة.

من جانبها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي (رسمية) عبر صفحتها بمنصة “إكس”، أن سلاح الجو “يشن غارات واسعة النطاق على كافة أنحاء قطاع غزة”.

ويشن الاحتلال منذ 3 أسابيع عملية عسكرية في قطاع غزة أطلقت عليها اسم “السيوف الحديدية”، دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت 7326 شهيدا، منهم 3038 طفلا، و1726 سيدة، و414 مسنا، إضافة إلى إصابة 18967 مواطنا بجراح مختلفة.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: إيران اجتياح غزة الاحتلال غزة فلسطين عبد اللهیان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

7 شهداء في قصف إسرائيلي على خان يونس في رفح

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، في غارات إسرائيلية متفرقة على جنوب وشمال قطاع غزة .

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن نقل عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، جراء قصف نفذته طائرات الاحتلال على مخبز في مخيم الصمود للنازحين بمنطقة المواصي غرب المدينة.

وأفاد مسعفون بنقل 5 شهداء وجرحى آخرين إلى ذات المستشفى.

كما تم انتشال جثماني شهيدين شقيقين من عائلة قشطة، وهما محمد ونور حمدان قشطة، من منطقة خربة العدس شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد استهدافهما أثناء وجودهما على عربة جرار زراعي في شارع الشهداء بمنطقة مصبح شمال المدينة.

وكانت مصادر طبية قد أفادت اليوم الإثنين، بارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,226، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي. ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,413، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، ما أسفر عن استشهاد 20 شخصًا وجرح 76 آخرين، حسبما أفادت المصادر الطبية. وبالرغم من الجهود الكبيرة، فإن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ما يحول دون وصول فرق الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إيران: نحتفظ بحق الرد على إصابة سفيرنا في لبنان.. أنشطة تخريب وإرهاب
  • إيران: نحتفظ بحق الرد على إصابة سفيرها في لبنان.. أنشطة تخريب وإرهاب
  • الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب تحسبا لهجوم من لبنان
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: رفع حالة التأهب بأنظمة الدفاع الجوي تحسبا لهجوم من حزب الله
  • شاهد .. أحد الموالين للحوثي يفقد إحدى ذراعيه خلال عودته من الإحتفال بالمولد النبوي (صور)
  • إعلام إسرائيلي: رفع التأهب في أنظمة الدفاع الجوي تحسبًا لهجوم حزب الله
  • مصر تؤكد على الأولوية القصوى لعقد الصفقة ووقف العدوان في غزة
  • بلدية أبوظبي تؤكد على ضرورة تصنيف المنشآت عبر «تم»
  • ثلاثة شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي على بيت حانون
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي على خان يونس في رفح