كشفت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية عن موعد غلق باب التقديم على  شقق جنة بالطرح الجديد بالمدن الجديدة وفقًا لآلية الحجز الفوري، وذلك يوم 15 نوفمبر المقبل.

وتطرح الوزارة شقق المشروع بمدن (رشيد الجديدة – المنصورة الجديدة – ناصر غرب أسيوط – غرب قنا – ملوي الجديدة)، للحجز الفوري من خلال جهاز المدينة المختص ، ويتم شراء كراسة الشروط مدرج بها استمارة الحجز من جهاز المدينة.

وعلى مستوى نظام السداد يتم استكمال سداد 10% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0,5% لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص، ويتم سداد  5% وديعة الصيانة عند التعاقد وقبل الاستلام، وسداد 5 % من إجمالي ثمن الوحدة عند التسلم.

ويتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 أو 10 سنوات)، محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2% + 0,5% مصاريف تحصيل)، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل التسلم.

ويقوم جهاز المدينة  بتشكيل أمانة فنية للجنة الرئيسية بجهاز المدينة، برئاسة رئيس الجهاز وأعضاء متخصصين (عقاري - فني - مالي - قانوني)، وتتلقى اللجنة طلبات العملاء الراغبين في تخصيص وحدات سكنية، مرفق به استمارة الحجز محددًا بها بيانات الوحدة السكنية المراد تخصيصها المدرجة بكراسة الشروط، وذلك من تاريخ الإعلان عن الطرح ولمدة شهر.

وحددت الوزارة شروط التقديم كالتالي:

- أن يكون شخصًا طبيعيًّا وله أهلية التصرف.

-ألا تقل سنه عن 21 عامًا عند التقديم.

-يجوز التخصيص لشخص بصفته وليًّا على قاصر.

-في حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية يتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة المطلوبة بينهم.

-يتم التعامل طبقًا للأسعار المعتمدة من اللجان المختصة بالتسعير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطرح الجديد البنك المركزي المصري آخر موعد للتقديم السداد تخصيص وحدات سكنية هيئة المجتمعات العمرانية سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

أحمد طه: الوحدة الجديدة إضافة مهمة للقطاع الصحي

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن المستشفيات الجامعية شريك نجاح أساسي بالمنظومة الصحية بالجمهورية الجديدة، مؤكدا أن فلسفة منظومة التأمين الصحي الشامل تقوم بالأساس على انضمام جميع قطاعات مقدمي الخدمات لهذا النظام، بهدف إتاحة فرصة الاختيار أمام المنتفعين بشرط الحصول على اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية كبوابة أساسية لتعاقد المنشآت الجامعية مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل.

وأشار طه إلى أن وحدة (هاني عارف) للسكتة الدماغية التي تم افتتاحها اليوم بمستشفيات جامعة عين شمس تعدّ إضافة مهمة للقطاع الصحي المصري ولمنظومة التأمين الصحي الشامل كونها مركزاً طبياً رائداً في تقديم خدمة طبية عالية التخصص لقطاع كبير من المرضى الذين يصابون بجلطات مخية يؤدي التأخر في تشخيصها وعلاجها ولو لدقائق قليلة إلى عواقب وخيمة.

وثمّن رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية التعاون المثمر مع مؤسسات المجتمع المدني لدورها في تدعيم المنظومة الصحية بالجمهورية الجديدة وعلى رأسها البنك الأهلي وبنك مصر.

حضر مراسم افتتاح وحدة (هاني عارف) للسكتة الدماغية صباح اليوم د. خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، د.محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، د. علي الأنور، عميد كلية الطب، ود. طارق يوسف، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، ود. احمد البسيوني، مدير وحدة السكتة الدماغية بمستشفيات عين شمس، ود. نيفين النحاس، رئيس قسم المخ والأعصاب والطب النفسي بكلية طب عين شمس، ولفيف من القيادات والخبراء.

وأشاد الدكتور أحمد طه بحرص قيادات جامعة عين شمس على تأهيل العاملين على تطبيق معايير الجودة والاعتماد داخل مستشفيات الجامعة، مشيرا إلى التعاون المشترك بين مستشفيات جامعة عين شمس والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR في تأهيل  المستشفيات لتطبيق معايير الجودة الصادرة عن الهيئة حيث قام مركز التدريب المعتمد بالهيئة بتنظيم برنامجين للتعريف بمعايير "جهار" لاعتماد  المستشفيات بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف د. أحمد طه أن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تعمل على تقديم كافة أوجه الدعم الفني لاعتماد باقي مستشفيات ومراكز الجامعة، معربا عن فخره بحصول مستشفى الشهيد أحمد شوقي لطب المسنين بجامعة عين شمس علي اعتماد  "جهار" كأول  مستشفى جامعي يحصل على هذا الاعتماد خاصة أن المستشفى متميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية لكبار السن وهي خدمات تحتاج إلى تعاون عدد كبير من التخصصات الطبية المختلفة، كما أنها تحتاج إلي تدريبات عالية لمقدمي الرعاية لهذه الشريحة العمرية المهمة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 56 مخالفة إشغال طريق بشوارع ملوي في المنيا
  • 17 شرطا للحصول على شقق الإسكان التعاوني الجديدة في السويس.. اعرفها
  • فصل التيار الكهربائي عن كسارات الذهب بأسوان.. لهذا السبب
  • آخر موعد للتقديم لطلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 والأوراق المطلوبة
  • الأوراق المطلوبة للتقديم فى الصف الأول الابتدائي الازهر 2024
  • أحمد طه: الوحدة الجديدة إضافة مهمة للقطاع الصحي
  • عبد الرءوف الغيطي: جارٍ تنفيذ 222 عمارة ضمن "سكن لكل المصريين" بالتجمع الثالث
  • مدير وحدة السكتة الدماغية بجامعة عين شمس: نمتلك جهاز قسطرة فريد عالميا
  • 700 فرصة عمل جديدة من مشروع «شبابنا».. التفاصيل وخطوات التقديم
  • موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 2024.. رابط وشروط التقديم