مباشر- رفع "جيه بي مورجان"، اليوم الجمعة، توصيته لسوق الأسهم السعودية من "محايد" إلى "زيادة وزن" بفضل العديد من العوامل مثل ارتفاع أسعار النفط وقوة الدولار.

ويعتزم "جيه بي مورجان" تخصيص ميزانية خاصة به لزيادة الوزن في السعودية، إلى جانب الصين والهند، نظراً لزخم النمو الجذاب في الصين والتقييمات الإيجابية.

ويُشار إلى أن مؤشر السوق السعودي يشهد تراجع تدريجي منذ نهاية شهر يوليو/تموز الماضي، حيث سجل مؤخراً أدنى مستوياته في سبعة أشهر. 

وكان فيصل الإبراهيم، وزير الاقتصاد السعودي، توقع أمس نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تتراوح بين 4- 5% في 2024.

وأضاف الإبراهيم أن نمو الأنشطة الاقتصادية غير النفطية بالسعودية قد يتراوح بين 5- 6% خلال العام الجاري، إلى جانب توقعاته بنمو الأنشطة غير النفطية بنسبة بين 5-7% العام المقبل.

كما أكد محمد الجدعان وزير المالية، أن السعودية تركز في رؤية 2030 على تنويع الإنتاج خارج قطاع النفط، منوهًا بأن الناتج المحلي غير النفطي للمملكة يتزايد بشكل مستمر.

وعلى النقيض، خفض "جيه بي مورجان" تصنيف كوريا الجنوبية إلى "محايد" بسبب جني الأرباح، وتباطؤ الطلب، والسياسة النقدية الأقل تيسيراً.

 

مؤشرات عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة التضخم الأساسي السنوي الأمريكي يتباطأ إلى 3.7% تماشياً مع التوقعات مؤشرات عالمية الدولار بصدد تسجيل ثالث مكاسب شهرية إثر قوة البيانات الأمريكية عملات المركزي الروسي يرفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس إلى 15% مؤشرات عالمية الذهب بصدد تسجيل ثالث مكاسب أسبوعية وسط اضطرابات الشرق الأوسط نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. بزشكيان وجليلي في جولة الإعادة

كشفت النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية الإيرانية عن وصول مسعود بزشكيان وسعيد جليلي إلى الجولة الثانية للانتخابات باعتبارهما الحاصلين على أعلى الأصوات بين المرشحين.
وحصل بزشكيان على نحو 5ر42 % من الأصوات وجليلي على 7ر38% من الأصوات، وسيتم إجراء جولة إعادة في الخامس من يوليو المقبل.
أخبار متعلقة بقوة 6 درجات.. زلزال جديد يضرب ساحل بيروروسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدثونقلت وكالة "مهر" الإيرانية لأنباء عن محسن إسلامي، المتحدث باسم وزارة الداخلية، قوله، في معرض إعلانه الحصيلة النهائية لنتائج فرز الأصوات من الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة أمام الصحفيين، إن مسعود بزشكيان حصل على 10415991 صوتا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الانتخابات الرئاسية الإيرانية - د ب أ
بينما حصل سعيد جليلي على 9473298 صوتا، ومحمد باقر قاليباف على 3383340 صوتا، ومصطفى بور محمدي على 379ر206 .جولة الإعادةوأعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، اليوم السبت، أن الانتخابات الرئاسية بالبلاد جرت "في أجواء نزيهة ومن دون أى خلل"، داعيا الشعب الى المشاركة في جولة الإعادة يوم الجمعة المقبلة.
وأفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، ببدء الحملات الانتخابية استعدادا لخوض الجولة الثانية، وفقا للقانون، من تاريخ الإعلان الرسمي عن النتائج النهائية للجولة الأولى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الانتخابات الرئاسية الإيرانية - د ب أ
وتستمر الحملات حتى 24 ساعة قبل بدء التصويت في جولة الإعادة، وبحسب الوكالة، وجه وزير الداخلية الإيراني التحية للمرشد الأعلى للثورة الإسلامية والشعب الإيراني وجميع المشاركين في الانتخابات، معلنا انتهاءالمرحلة الأولى من الدورة الانتخابية الرئاسية الرابعة عشرة.
وقال الوزير: "نحن نستعد للجولة الثانية من الانتخابات، ويوم الجمعة المقبل علينا إجراء الانتخابات مرة أخرى بين المرشحين الحائزين على أغلبية الأصوات وهما مسعود بزشكيان وسعيد جليلي، وننتظر مشاركة الشعب مرة أخرى".

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. بزشكيان وجليلي في جولة الإعادة
  • السعودية: ترجمة خطب الحرمين تستهدف إيصال الرسالة الوسطية للعالم أجمع
  • «تسنيم»: مؤشرات بجولة إعادة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • هل زيادة عدد المحامين في التوكيل يرفع قيمة تكلفته؟.. مصدر يرد
  • بنك «HSBC» يرفع حدود المشتريات الدولية على بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر
  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع
  • وزراء سابقون وشخصيات عامة في عزاء رجل الأعمال عنان الجلالي - صور
  • توثيق إنجازات المملكة.. "كنوز السعودية" تحصد 11 جائزة عالمية
  • الأردن يعلن وجود مؤشرات إيجابية لاكتشاف الغاز في المملكة بما يكفي لأنتاج الكهرباء لعشرات السنين
  • «بنك القاهرة» يرفع حدود الشراء الدولي على بطاقات الائتمان خارج وداخل مصر