الرياض - مباشر: أصدر المجلس العالمي للسفر والسياحة والمركز العالمي للسياحة المستدامة بدعم من وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية، أحدث نتائج تقرير الآثار البيئية لقطاع السفر والسياحة والذي جاء نتيجة تعاون مشترك بين المنظمتين خلال مؤتمر القمة العالمية للسفر والسياحة الذي استضافته الرياض العام الماضي، التي كشفت عن نتائج إيجابية للقطاع في الحفاظ على المياه، وإدارة الموارد، وانخفاض نسبة الانبعاثات.

وتقليل استهلاك الطاقة.

وأعلن مركز الأبحاث الدولي كهيئة مرجعية نتائج التقرير الأولي بما في ذلك (انبعاثات الغازات الدفيئة) عالمياً لأول مرة، والهادفة إلى تسريع انتقال قطاع السفر والسياحة للحياد المناخي، والحد من هدر الغذاء والموارد الأخرى بما في ذلك المياه، وفي الوقت ذاته حماية الطبيعة ودعم المجتمعات المحلية، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

وأوضح وزير السياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، تعليقًا على النتائج الإيجابية للقطاع: "نرحب في وزارة السياحة بهذا التقرير المشترك الذي بادرت به وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية بالشراكة مع المجلس العالمي للسفر والسياحة بهدف تمكين قطاع السفر والسياحة ودعمه لتبني الحلول البيئية ودعم الازدهار".

ونوه، بجهود مركز الأبحاث الدولي كمركز شامل للأبحاث الموثوقة للمساهمة في تجاوز تحديات قطاع السفر والسياحة، والعمل على تمكين الجهات الفاعلة في قطاع السفر والسياحة من اتخاذ إجراءات تهدف إلى الانتقال إلى ممارسات مستدامة.

وأضاف وزير السياحة: "يسلط تقرير المركز الدولي الضوء على الانخفاض المستمر في كثافة الانبعاثات الناتجة من قطاع السفر والسياحة على مدى العقد الماضي في أكثر من 185 دولة من حول العالم.. وعلى الرغم من أن متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي في القطاع بلغ 4.3 بالمائة سنوياً، فإن الانبعاثات لم تنمو إلا بنسبة 2.5 بالمائة سنوياً بين عامي 2010 و2019.. وهو ما يعكس الجهود المشتركة بهدف تحقيق صافي الانبعاثات الصفرية في قطاع السفر والسياحة".
 
وبيّن الوزير، جهود المملكة المستمرة لتقديم مختلف الحلول لقطاع السفر والسياحة قائلًا "نؤمن بأهمية قطاع السفر والسياحة كجزء من الحل للوصول للحياد الصفري، ولهذا قامت المملكة العربية السعودية بدور رائد في تسريع وتتبع هذا التغيير لتعزيز الاستدامة في مختلف القطاعات، وحماية الطبيعة، ودعم المجتمعات المحلية".

ومن جهتها، قالت الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة، جوليا سيمبسون: "يشهد اليوم من خلال نتائج الأبحاث والدراسات لحظة محورية لقطاع السفر والسياحة العالمي تُسلّط فيها الأضواء على الأثار المتعددة الأبعاد لهذا القطاع، اقتصاديًا وبيئيًا ومجتمعيًا نحو مستقبلها المستدام. ومن خلال هذه البيانات، فإننا لا نفكر فحسب فيما نحن عليه الآن، بل نرسم بكل وضوح مسارنا نحو مستقبل يقلل فيه القطاع تدريجيا من ضرره البيئي ويعزز أثره الاجتماعي".

وقالت المستشارة الخاصة لوزير السياحة غلوريا جيفارا، يعد هذا التقرير المشترك بين وزارة السياحة السعودية والمجلس العالمي للسفر والسياحة ركيزة أساسية في قطاع السفر والسياحة العالمي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: العالمی للسفر والسیاحة قطاع السفر والسیاحة وزارة السیاحة

إقرأ أيضاً:

آمال ماهر تحيي جولة غنائية جديدة بالمملكة العربية السعودية

 


تعيش المطربة آمال ماهر حالة من الإنتعاشة الفنية في هذه الآونة حيث تستعد حاليًا لإحياء جولة غنائية مميزة لها في المملكة العربية السعودية، وتقدم من خلالها باقة من ألمع أغانيها التي تتنوع ما بين القديم والحديث والتي يتفاعل معها الجمهور، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية أبرز تفاصيل الجولة الغنائية لآمال ماهر.


تفاصيل الجولة الغنائية لآمال ماهر في المملكة العربية السعودية


تقوم الفنانة آمال ماهر بإحياء أولى حفلات جولتها الغنائية في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية وذلك في يوم 11 من شهر يوليو الجاري، أما عن ثاني محطات جولتها الغنائية فستكون في مدينة أبها وذلك في يوم 12 من شهر يوليو.


أسعار تذاكر حفل آمال ماهر بالمملكة العربية السعودية

تتنوع أسعار تذاكر حفل آمال ماهر وتنقسم إلى فئات مختلفة حيث أعلنت الشركة المنظمة المختصة بالحفل عن أسعار التذاكر، وجاء سعر الفئة الأولى 150 ريالًا وهو يعادل 1900 جنيه مصري، أما عن سعر الفئة الثانية فـ هو يصل إلى 250 ريالًا وهو ما يعادل 3200 جنيه مصري.


آخر أعمال الفنانة آمال ماهر

ومن الجدير بالذكر أن آخر الألبومات الغنائية التي قدمتها الفنانة آمال ماهر هو ألبوم بعنوان "أنا كويسة" والذي تضمن عدة أغاني أبرزها: أنا الحب، الحكاية في مشهدين، أنا كويسة، كسبت الرهان، وصاحبة عمري، وقد لاقت أغاني الألبوم نجاحًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي فور طرحها على حساب آمال ماهر الرسمي على موقع يوتيوب.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الاتصالات رأفت هندي.. خبرة تمتد لـ30 عاما في الحلول الاستراتيجية
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • آمال ماهر تحيي جولة غنائية جديدة بالمملكة العربية السعودية
  • السعودية تؤكد التزامها بالاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي
  • جلسة حوارية تناقش تعزيز الشراكة بين السياحة والمنشآت الفندقية بالداخلية
  • وزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي
  • ما التصرف الصحيح حال سرقة البطاقات البنكية خلال السفر؟
  • الصيف الحار.. والسياحة
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023