قال الأمين العام للأمم المتحدة أن البؤس في غزة يزداد كل دقيقة وسكان القطاع يواجهون معاناة إنسانية غير مسبوقة، وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم وهذه لحظة الحقيقة والتاريخ سيحكم علينا، حسبما أفادت قناة « القاهرة الإخبارية».

الاحتلال الإسرائيلي يوسع عملياته في غزة

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن هناك تواصلا لإطلاق الصواريخ من غزة، ونناشد الإسرائيليين بالتوجه إلى الملاجئ واتباع تعليمات الجبهة الداخلية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال، خلال مؤتمر صحفي، أن مئات الآلاف من الجنود وقوات الأمن والاحتياط منتشرون في كل حدود إسرائيل برا وبحرا وجوا، حسبما أفادت قناة « القاهرة الإخبارية».

وتابع: «ملتزمون بالمهمة القومية لإعادة المحتجزين جميعا في قطاع غزة، كما أننا ندعو سكان مدينة غزة إلى التحرك جنوبًا، كما أن القوات البرية توسع عملياتها الليلة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس

قال غيث مناف مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن القوات الأوكرانية استعادت بعض البلدات في مقاطعة دنيس، لاسيما بعد انسحابها من أراضي روسية كانت بالغة الثمن بالنسبة للجانب الأوكراني، لافتا إلى أن القوات الأوكرانية تقدمت ببلدة تقع في شمال مقاطعة خاركيف، بينما استهدفت نظيرتها الروسية مصنعا عقب وصول القوات الأوكرانية إليه، وتقدمها صوب القوات الروسية.

وأضاف خلال تغطية خاصة من مدينة كييف عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن قيادة عمليات كورسك أكدت عدم تلقيها أي طلبات إخلاء من البلدات التي تسيطر عليها أوكرانيا صوب المناطق الأمنة، موضحا أنه لا يوجد ممرات خضراء في الداخل الروسي، ولكن يمكن للمواطنين الساكنين في مقاطعة كورسك الخاضعة تحت سيطرة القوات الأوكرانية التوجه صوب مناطق أكثر أمنا.

إجلاء مجموعة من المواطنين

وتابع: «أحد المنظمات الأوكرانية للإجلاء قالت إن القوات الأوكرانية وفريقها المختص أجلوا مجموعة من المواطنين صوب الأراضي الأوكرانية»، لافتا إلى أن القوات الأوكرانية دخلت من حدودها صوب البلدات الأخرى لمقاطعة كورسك، حيث بلغ تجاوز تلك القوات أكثر من 8 كيلومتر.

مقالات مشابهة

  • سلسلة انفجارات في الشبكة الداخلية لاتصالات حزب الله
  • حدث أمني كبير في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 10 من حزب الله في انفجار أجهزة اتصال لاسلكي
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس
  • الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يدفع باتجاه تصعيد شامل على الجبهة اللبنانية
  • أبو الغيط يلتقي المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام ويؤكد: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض السلام
  • وسائل إعلام أمريكية: ترامب كان يلعب الجولف في ناديه أثناء تبادل شخصين إطلاق النار
  • وسائل إعلام أمريكية: جهاز الخدمة السرية استجاب لحادث إطلاق النار الذي لم يكن يستهدف ترامب