أدان مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة عبد العزيز الواصل، استهداف المدنيين وتهجيرهم القسري في غزة، مشيرا إلى أن ما يحدث له عواقب وخيمة على أمن المنطقة والعالم.

فيديو | مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة عبد العزيز الواصل: ندين استهداف المدنيين وتهجيرهم القسري في غزة، وما يحدث له عواقب وخيمة على أمن المنطقة والعالم#الإخبارية pic.

twitter.com/SzkoGSbplb

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 27, 2023

وأضاف الواصل خلال كلمة له اليوم في المنظمة الأممية، أن الأولوية للعمل نحو السلام والالتزام بالمواثيق الدولية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأكد أن أزمة غزة تأتي نتيجة تقاعس المجتمع الدولي عن إنهاء الاحتلال وحل الدولتين، ونحذر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة.

فيديو | مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة عبد العزيز الواصل: أزمة غزة تأتي نتيجة تقاعس المجتمع الدولي عن إنهاء الاحتلال وحل الدولتين، ونحذر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة #الإخبارية pic.twitter.com/Ulowx40YzG

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 27, 2023

وطالب مندوب السعودية، بسرعة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، معربا عن أسفه من تردد المجتمع الدولي في إدانة المأساة الإنسانية، أو دعم حق الشعب الفلسطيني في حياة كريمة، وإدانة الحياة المأساوية التي يعيشها. 

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأمم المتحدة غزة مندوب المملكة قصف غزة لدى الأمم المتحدة مندوب المملکة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تعتمد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة

اعتمدت الجمعية العام للأمم المتحدة، اليوم، قراراً ينص على تسمية يوم 24 نوفمبر من كل عام يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة، وذلك بمبادرة من المملكة العربية السعودية مع مجموعة النواة للمشروع (مملكة البحرين، والمملكة المغربية، ودولة قطر، والجمهورية اليمنية)؛ بهدف رفع مستوى الوعي حول هذه الحالات الإنسانية والاحتفاء بالإنجازات في مجال عمليات فصل التوائم الملتصقة.
أوضح ذلك المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة الدكتور عبدالعزيز الواصل، في كلمته أمام الجمعية العامة، أثناء تقديمه لمشروع القرار للاعتماد.
وأشار الواصل إلى أن القرار يطالب برفع الوعي حول حالات التوائم الملتصقة في مراحل حياتهم المختلفة، مبيناً أن المجتمع الدولي تعهد من خلال أهداف التنمية المستدامة بضمان الصحة والرفاه للجميع مع عدم ترك أحد متخلفاً عن الركب، مما يجعل من الأهمية بمكان تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لضمان تمتع التوائم الملتصقة بأفضل السبل الممكنة من الصحة والرفاه ومراعاة حقوق الإنسان.
وأكد أن صحة الإنسان هي أولوية لدى القيادة الرشيدة في المملكة – حفظها الله – مستعرضاً دور المملكة الرائد في مجال فصل التوائم الملتصقة.
وعبر المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة عن شكره لممثلي منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ومنظمة الصحة العالمية، على الدعم المقدم خلال مراحل صياغة القرار والتفاوض عليه.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: «الأمم المتحدة» تعرب عن قلقها حيال إجلاء الفلسطينيين من خان يونس
  • روسيا تحذر من نقل إسرائيل أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا
  • الأمم المتحدة تعتمد 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية
  • مدير الأمن العام يرأس وفد المملكة في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة
  • بمبادرة سعودية.. 24 نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة
  • الأمم المتحدة تعتمد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة
  • احذر: الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية قد يؤدي إلى عواقب وخيمة
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة
  • روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي