وتحولت عدد من القنوات التلفزيونية التي تنقل تطورات الأحداث إلى الاعتماد على الأقمار الصناعية لنقل الصورة والتواصل مع مراسليها، في ظل توقف الاتصالات العادية أو المعتمدة على الانترنت، وتعرضت أنحاء مختلفة في قطاع غزة لقصف عنيف ومستمر من طيران الاحتلال الحربي.
وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية عن انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والانترنت كافة مع قطاع غزة، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل.


وأشارت إلى أن القصف الشديد في الساعة الأخيرة تسبب بتدمير جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجي، بالإضافة للمسارات المدمرة سابقا خلال العدوان، ما أدى إلى انقطاع لكامل خدمات شركات الاتصالات عن قطاع غزة.
وكانت شركة الاتصالات الفلسطينية قد أعلنت، في الأسبوع الأول من العدوان، أن شبكتها تكبدت أضرارا فادحة أثرت على عملها بشكل كبير، محذرة من أن تجدد الانقطاعات والأضرار على الشبكة سيتسبب بتوقف كامل لخدمات الاتصالات والانترنت.
وأشارت إلى أن العدوان على قطاع غزة تسبب في حدوث عدة انقطاعات على المسارات الرئيسية للألياف الضوئية التي تصل قطاع غزة بالضفة الغربية ثم العالم الخارجي، ما جعل القطاع بدون شبكة محمية وبوضع حساس.
وحذرت الشركة أنه في حال تجدد الانقطاعات والأضرار على الشبكة سيؤدي لانقطاع اتصال غزة مع الضفة ما يعني توقف كامل لخدمات الاتصالات والانترنت، وفقدان المواطنين القدرة على التواصل وعزلهم تماما.
على ذات السياق نفت حركة “حماس” الفلسطينية “بشكل قاطع، الجمعة، الادعاءات الإسرائيلية حول استخدامها مستشفى الشفاء بقطاع غزة لـ”أغراض عسكرية”.
جاء ذلك في بيان نشرته الحركة، على منصة تلغرام، حذرت خلاله من أن تكون الادعاءات الإسرائيلية “تمهيدا لاستهداف المستشفى”.
وصدر بيان “حماس” عقب مؤتمر صحفي لمتحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، ادعى فيه أن “القيادة المركزية لحماس موجودة أسفل مستشفى الشفاء في غزة”.
وقالت “حماس” في بيانها: “نؤكد بشكل قاطع، كذب رواية الاحتلال النازي، حول استخدام مستشفى الشفاء لأغراض عسكرية، أو وجود أي من قيادات حماس فيه”.
ووصفت الحركة تلك الادعاءات بأنها “إجرامية وخطيرة، وتمهد الطريق أمام استهداف المستشفى الذي يضم آلاف المرضى والجرحى، ويأوي أكثر من 40 ألف نازح”.
وفي السياق، دعت “حماس” الأمم المتحدة والدول العربية والإسلامية، إلى “التدخل فورا لوقف جنون قصف وتدمير المنظومة الطبية”.
وأشارت إلى أن الادعاءات الإسرائيلية بشأن مستشفى الشفاء “تؤكد جريمة قصفهم (القوات الإسرائيلية) للمستشفى الأهلي المعمداني، وتكذب روايتهم السابقة”، بحسب المصدر ذاته.

قصف عنيف غير مسبوق يشهده قطاع #غزة #الميادين #الثورة_الكبرى #فلسطين_المحتلة #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/4O9HTQsLvp

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) October 27, 2023

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من غزة

خانيونس - صفا

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن 9 معتقلين من قطاع غزة، وجميعهم اعتقلوا خلال العدوان المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الاول/ اكتوبر 2023.

وخلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 10 آلاف و700 مواطن في الضّفة، بما فيها القدس المحتلة، إلى جانب الآلاف من المواطنين من غزة، والمئات من فلسطينيي عام 1948.

وبالتزامن مع ذلك تصاعدت عمليات التعذيب التي مورست ضد المعتقلين وفقاً لعشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصة، إلى جانب جرائم غير مسبوقة نُفذت بحقهم، وأبرزها التّعذيب، والتّجويع، والإهمال الطبي، والإخفاء القسري، عدا عن ظروف الاحتجاز المأساوية والقاسية، والعزل الجماعيّ، وعمليات التنكيل.

مقالات مشابهة

  • 41226 قتيلاً بالحرب الإسرائيلية على غزة
  • "حماس" تشيد بالهجوم الحوثيين على إسرائيل وتعتبره "رد طبيعي على العدوان وحق أصيل للمقاومة"
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • “حماس” تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • حماس تشيد بالضربة الصاروخية للقوات المسلحة اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • الآن.. بدء كلمة لقائد الثورة مواكبة لفعاليات المولد النبوي وتطورات العدوان على غزة
  • جاليتنا في قبرص تنظّم وقفة احتجاجية تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية على سورية
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من غزة
  • بابا الفاتيكان: الهجمات الإسرائيلية على مدارس الإيواء في قطاع غزة "شنيعة"