موقع النيلين:
2024-06-30@03:53:24 GMT

البرهان يتسلم رسالة خطية من رئيس جمهورية توغو

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

البرهان يتسلم رسالة خطية من رئيس جمهورية توغو


تسلم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رسالة خطية من رئيس جمهورية توغو فخامة فور اسوزيمنا ناسنغبي. جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمدينة بورتسودان، وزير خارجية جمهورية توغو روبرت دوسي مبعوث الرئيس اسوزيمنا ناسنغبي ، والذي سلمه الرسالة ، بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

وقال السفير خالد الشيخ الوزير المفوض بوزارة الخارجية في تصريح صحفى” أن الرسالة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في السودان والجهود الجارية في البلاد لوقف القتال بين القوات المسلحة ومليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية المحلولة. وأضاف السفير أن مبعوث رئيس جمهورية توغو وجه الدعوة لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان لزيارة توغو. إعلام مجلس السيادة الانتقالي

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: جمهوریة توغو

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن اختيار يوم الأربعاء القادم 3 يوليو للإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد.

وقال في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي (x) تويتر سابقًا: "اختيار الأربعاء 3 يوليو لإعلان التشكيل الوزاري أمر له دلالته، وهو ينذر بتغييرات واسعة على مستوى السياسات والأشخاص".

وبرهن على تلك الدلالات بأنه وفي 3 يوليو 2013 القائد العام عبد الفتاح السيسي أنقذ مصر، وانتصر لإرادة شعبها وثورته العظيمة.

وأضاف أن المصريون في انتظار التغيير الكبير في الثالث من يوليو ٢٠٢٤ بقيادة ابن مصر والقائد الوطني عبدالفتاح السيسي، بما يحقق  الرضى الشعبي العام.

واختتم تدوينته بأن مصر تستحق ثورة جديدة علي الفاسدين والمعرقلين والكسالى والفاشلين، فالمصريون يكتمون غضبهم ثقة في الرئيس، وقطعا الرئيس يدرك حجم المعاناة، وقد تحدث عنها أكثر من مرة.

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولي، باستقالة حكومته، في الثالث من الشهر الجاري، ليكلفه الرئيس السيسي بتشكيل مجلس وزراء جديد، قائم على الكفاءات والخبرات وقادر على تحقيق التطور المرجو لإدارة المرحلة القادمة، في ظل التحديات التي تواجهها الدولة.

وكلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الحكومة الحالية بتسيير الأعمال لحين انتهاء رئيس مجلس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة واعتمادها.

وتولت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي مهامها خلال الفترة الانتخابية الثانية للرئيس عبدالفتاح السيسي، في عام 2018 وحتى اليوم الذي تمت استقالتها فيه، وأجري عليها تعديلات آخرها وأكبرها عام 2022.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • شاهد بالصور.. بعد أن خاطبهم وبث الحماس فيهم.. قائد الجيش “البرهان” يجلس على الأرض بتواضع كبير وسط جنوده ويشاركهم تناول وجبتهم البسيطة بأرض المعركة بولاية سنار
  • “المنفي” يتسلم أوراق اعتماد مجموعة سفراء جدد لدى ليبيا
  • بالصور | المنفي يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجُدد لدى ليبيا
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • المنفي يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني لدى ليبيا
  • البرهان يهنئ رئيس جنوب إفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه
  • 6 مرشحين.. البرهان يقترب من تسمية رئيس وزراء ويتشاور مع قيادات سياسية سودانية
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد محلية قدير بجنوب كردفان
  • البرهان يبحث مع وفد من جنوب كردفان تطوّرات الأوضاع الأمنية