أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني انقطاعه عن الاتصال بشكل كامل عن غرفة العمليات في قطاع غزة وكافة الطواقم العاملة هناك في ظل قطع سلطات الاحتلال للشبكات الاتصالات الأرضية والخلوية والإنترنت بشكل كامل، بحسب الصفحة الرسمية للهلال الأحمر الفلسطيني على فيسبوك.

الهلال الأحمر الفلسطيني: عوائق أمام سيارات الإسعاف

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: «نشعر بالقلق الشديد بخصوص إمكانية استمرار طواقمنا في تقديم خدماتهم الإسعافية، لا سيما أن هذا القطع يؤثر على خدمة الاتصال المركزي 101 ويعيق وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين والجرحى».

حماية المدنيين

أضاف: «نعرب عن قلقنا على سلامة طواقمنا العاملة في القطاع في ظل استمرار القصف الاسرائيلي العنيف المتواصل على مدار الساعة، ما يعني أن سلطات الاحتلال ستواصل ارتكابها جرائم الحرب في ظل عزل غزة عن العالم الخارجي.. نطالب المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال لتوفير الحماية العاجلة للمدنين العزل والطواقم والمقرات الطبية».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023 الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

10 آلاف مستفيد يتأهلون من دورات الهلال الأحمر بالشرقية

نفذت إدارة التدريب بهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية عدداً من الدورات التدريبية والمحاضرات والأركان التوعوية خلال شهر أغسطس من العام 2024م، والتي ساهمت في تدريب وتأهيل «10343» مستفيد من المواطنين والمقيميين والكوادر الإسعافية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرامج تهدف إلى تأهيل المستفيدين للتعامل الصحيح مع مختلف الحالات - اليومالتأهيل للتعامل الصحيح مع الحالاتوبلغ عدد البرامج التدريبية «145» دورة طبية تخصصية للكادر الإسعافي و«48» دورة في برنامج «سفير الحياة» للإسعافات الأولية الموجهة لكل أفراد المجتمع، وعدد «26» من المحاضرات التوعوية والتثقيفية والأركان التوعوية لرفع مستوى التوعية الإسعافية لدى الجمهور وللمساهمة في إنقاذ الحالات الإسعافية المختلفة في اللحظات الأولى من وقوعها، لتفادي حدوث أي مضاعفات أو وفاة لا قدر الله ناتجة عن عدم تقديم الخدمة الطبية في الوقت المناسب.
أخبار متعلقة انتحال الشخصية والابتزاز والتشهير.. توعية طلاب القطيف بالجرائم المعلوماتيةورشة "صناعة التمور والدبس" بالقطيف تؤهل 25 مستفيدًاوتهدف الهيئة من هذه البرامج التدريبية المختلفة إلى تأهيل المستفيدين للتعامل الصحيح مع مختلف الحالات الإسعافية الطارئة والمساهمة في تقديم الإسعافات الأولية حتى وصول الفرقة الإسعافية للموقع ومباشرة الحالة.
ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين إلى الالتحاق بالبرامج التدريبية التي تقدمها الهيئة من خلال التسجيل في منصة "متأهب" والتي تسعى من خلالها إلى تقديم البرامج التدريبية الأساسية والمتقدمة والمحاضرات التوعوية للمواطنين والمقيمين والقطاعات الحكومية والخاصة لزيادة التوعية والتثقيف المجتمعي للمساهمة في حفظ الأرواح للمصابين والمرضى عند حدوث الحالات الطارئة لا قدر الله.

مقالات مشابهة

  • “الأونروا” توقع اتفاقية مع الهلال الأحمر القطري لدعم النازحين الغزيين في الضفة الغربية
  • الهلال الأحمر القطري والأونروا يوقعان اتفاقا لدعم الفلسطينيين
  • سلطات الاحتلال تغلق المعابر البرية مع الاردن
  • من غرفة العمليات.. هند رضا تتصدر التريند بفيديو ولادة طفلها
  • الهلال الأحمر الإماراتي يحتفي بأئمة المساجد
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس
  • الاسعاف الجوي ينقذ مواطن في الجبل الأسود
  • 10 آلاف مستفيد يتأهلون من دورات الهلال الأحمر بالشرقية
  • 50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • واتساب يختبر ميزة “القوائم” لتنظيم المحادثات بشكل أفضل