الثورة نت../

احتشد أبناء مدينة إب، اليوم، في الإستاد الرياضي بمركز المحافظة في جمعة التضامن والنصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .

واستعرض خطيب الجمعة، بحضور المحافظ عبدالواحد صلاح ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، جانبا من المشهد الإجرامي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة والضفة جراء إرهاب وقصف وحشي ينفذه الكيان الصهيوني.

وطالب الشعوب العربية بالضغط على الأنظمة في كافة الأقطار العربية لنصرة أخوة العقيدة المدافعين عن المقدسات والكرامة العربية والإسلامية الصامدين في وجه الطغيان الصهيوني.

وتحركت، عقب الصلاة، جموع من المصلين في مسيرة رمزية تنديدا بإجرام الصهاينة وتضامنا مع المقاومة الفلسطينية وعملية طوفان الأقصى.

وردد المشاركون الهتافات المناصرة للمقاومة و ثباتها وصمودها وشجاعتها في التنكيل بقوى الاحتلال الصهيوني البغيض .

وفي مدينة القاعدة احتشد أبناء مديرية ذي السفال في جمعة التضامن و النصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية .

ودعا خطيب الجمعة كافة أبناء الأمة إلى الجهوزية التامة للانضمام إلى الأخوة من أحرار المقاومة الفلسطينية ومشاركتهم هذا الجهاد المقدس، منددا بمواقف الزعماء والقادة العرب الذين خذلوا ابناء فلسطين، وكانوا عونا للمحتل بصمتهم وتخاذلهم.

وأشاد خطيب الجمعة بموقف القيادة الثورية الذي أعلن عنه السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وفي مدينة يريم احتشد أبناؤها في جمعة النصرة والتضامن مع شعب فلسطين المظلوم.

وأكد خطيب الجمعة أن الجهاد بات فرض كل مسلم قادر ولا عذر للجميع أمام ما يتعرض له أخوانهم في أرض فلسطين من حرب إبادة على مرأى ومسمع من العالم كله، مشيرا إلى ما ينبغي على الحكام العرب والمسلمين القيام به تجاه تطلعات شعوبهم .

وفي مدينة السدة احتشد المئات في جمعة النصرة لشعب فلسطين الذي يتعرض لأبشع إجرام وارهاب يمارسه الصهاينة.

واستنكر خطيب الجمعة المجازر التي يتعرض لها أبناء غزة وبصورة لم يسبق لها مثيل بدعم من امريكا وانظمة الإجرام الغربية.

ونظم المحتشدون عقب صلاة الجمعة وقفة حاشدة ونظموا مسيرة نصرةً للشعب والمقاومة الفلسطينية وتنديدا بتلك المجازر البشعة بحق أطفال ونساء غزة .

وشددت بيانات الحشود المشاركة في جمعة النصرة والتضامن مع شعب فلسطين، على ضرورة استنهاض شعوب الأمة لمساندة أخوانهم في فلسطين ودعمهم بالمال والرجال والكلمة .

وأكدت البيانات أهمية إيجاد توجه شعبي وتعبوي على كافة المستويات وفي مختلف المجالات دعمًا لعملية طوفان الأقصى التي لابد وأن تستمر حتى تحقق كافة أهدافها ،والتي في مقدمتها طرد المحتلين الصهاينة من كل أراضي فلسطين .

وأهابت البيانات بكل أبناء الأمة الضغط على أنظمتها لتبني مواقف أكثر قوة والخروج من حالة الضعف والوهن في التعامل مع قضية فلسطين.

وناشدت البيانات كافة شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى التفعيل الأمثل لسلاح المقاطعة الاقتصادية لكافة البضائع الإسرائيلية والأمريكية والغربية باعتبار سلاح المقاطعة أثبت أهميته وتأثيره.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: خطیب الجمعة فی جمعة

إقرأ أيضاً:

في 28 ساحة.. أبناء عمران يحيون ذكرى يوم الولاية بفعاليات ثقافية ومهرجانات احتفالية

يمانيون/ عمران أحياء أبناء محافظة عمران اليوم الاثنين، ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام بفعاليات جماهيرية بمركز المحافظة و27 ساحة بالمديريات بحضور قيادات رسمية ومجتمعية تحت شعار “مِن كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

حيث نظم أبناء مديرية عمران وعزلة الأشمور بمديرية عمران فعالية احتفالية بشارع الشهيد الصماد بذكرى يوم الولاية.

وأشارت كلمات الفعالية إلى سجايا الإمام علي ومواقفه وجهاده وحاجة الأمة لثقافته في ظل ما يتعرض له اليمن وفلسطين من عدوان وحالة ذل وخضوع لبعض الأنظمة العربية والإسلامية لهيمنة قوى الاستكبار العالمي “أمريكا وإسرائيل”.

وفي مديرية عيال جبل يزيد أقيم مهرجان جماهيري لأبناء المديرية الذين توافدوا إلى مكان الفعالية بالبرع والزوامل تعبيرا عن حبهم وارتباطهم بالإمام علي رضي الله عنه.

وأكدت كلمات الفعالية على أهمية التولي الصادق لله ورسوله الكريم والإمام علي وأعلام الهدى.

ولفتت الكلمات إلى أن الشعب اليمني، أصبح عصياً على أعدائه بمقارعته لقوى الطاغوت رغم تجاهر الأنظمة العميلة والخائنة التي تتولى “أمريكا وإسرائيل والغرب الكافر” وكذا الدويلات التي هرولت للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وفي مديرية عيال سريح، نظم أبناء المديرية فعالية جماهيرية، أكدت كلمة وفقرات الفعالية أهمية حاجة الأُمة لتولي الإمام علي قائداً وإماماً وهاديا إلى الحق والخروج من براثن التدجين والتيه التي وقعت فيه نتيجة العقائد الباطلة والثقافات المغلوطة.

وفي مديرية ثلا أحياء أبناء المديرية ذكرى يوم الولاية بفعالية احتفالية جسدت مدى الارتباط الوثيق بالإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية أكدت الكلمات أهمية الولاء لله ورسوله والإمام علي وترسيخ الوعي بأهمية الولاية.

وفي مديرية ريدة نظم أبناء المديرية فعالية ثقافية وخطابية احتفاءً بذكرى يوم الولاية.

وأكدت كلمات وفقرات الفعالية على أهمية إحياء يوم الولاية.

واعتبرت يوم الولاية محطة مهمة لتذكير الأمة بمكانة الإمام علي سلام الله عليه، لافتة إلى الالتزام بمشروع الدين الخاتم الذي جاء به النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي فعالية بمديرية خمر، أكدت كلمة المناسبة أهمية حاجة الأمة لتولي الإمام علي عليه السلام وترسيخ الولاية في نفوس أبناء الأمة.

وفي فعالية جماهيرية بمديرية المدان، قُدمت فيها قصائد شعرية وفقرات من التراث الشعبي.

وأكدت كلمات الفعالية ضرورة التمسك بالنهج الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام لقوى الطغيان “أمريكا وإسرائيل” ومن والاها.

ونُظم أبناء مديرية ذيبين، فعالية إحتفالية بذكرى يوم الولاية.

وأكدت كلمات الفعالية أهمية إحياء يوم الولاية وتجسيد التولي الصادق لله ورسوله والإمام على عليه السلام وأعلام الهدى.

كما نظم أبناء مديرية خارف فعالية خطابية إحتفاء بذكرى الولاية.

وأكدت كلمات وفقرات الفعالية أن الاحتفاء بهذه الذكرى رسالة بمدى ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم عليه الصلاة والسلام وآل بيته وقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

فيما أشارت فقرات فعاليات مديريات بني صريم وحوث وسفيان التي حضرها قيادات ووجاهات وشخصيات اجتماعية، إلى أن تغيب ولاية الإمام علي جعل الأمة ضحية للعقائد الباطلة وسلاطين الجور والظلم وتعيش الأمة أزمة ثقة.

وأُقيمت في مديريات العشة والقفلة وصوير فعاليات ثقافية لإحياء ذكرى يوم الولاية.

وأشارت فقرات الفعالية  إلى أن الإيمان لا يستقيم إِلاّ بإظهار الولاء لأولياء الله والمُعاداة لأعداء الله.

وفي مديرية حبور ظليمة، نُظمت فعالية خطابية بهذه الذكرى، أكدت كلمات وفقرات الفعالية، أهمية الاحتفاء بذكرى الولاية لما تحمله من دلالات لعزة الأمة وشموخها وقوتها ومكانتها وامتداد سلطانها.

ونظمت فعاليات جماهيرية في مديرية السود، أشارت كلمات وفقرات الفعالية إلى أن الله تعالى اختار الإمام علي ولياً للمؤمنين للنهوض بالأمة من منطلق المشروع المحمدي.

ونظم أبناء مديرية السودة فعالية احتفالية أوضحت كلمات وفقرات الفعالية أهمية التمسك والالتزام بالتوجيهات الإلهية في التولي الصادق لله تعالى ورسوله الكريم والإمام علي وأعلام الهدى.

وحثت على استلهام الدروس من سيرة الإمام علي وشجاعته والتأسي والاقتداء به والسير على نهجه.

وفي مديرية مسور نظم أبناء المديرية فعالية احتفالية بذكرى يوم الولاية. وتطرقت كلمة المناسبة وفقرات الفعالية إلى أهمية إحياء يوم الولاية.

واعتبرت ذكرى الولاية محطة مهمة ومفصلية في تاريخ الأمة الإسلامية لها دلالتها ومكانتها، في التأكيد على أن ولاية الإمام علي عليه السلام، هي امتداد لولاية الله ورسوله الكريم.

وأحياء أبناء مديرية شهارة ذكرى يوم الولاية بمهرجان شعبي حضره قيادة محلية وتنفيذية وتربوية ووجهاء ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

وأُلقيت كلمات أكدت أهمية ترسيخ ثقافة مبدأ الولاية في أوساط المجتمع، وتعريفهم بسيرة الإمام علي وثباته في مواجهة المستكبرين والطغاة ونصرة المستضعفين.

# ذكرى يوم الولاية# فعاليات احتفالية# محافظة عمرانً#اليمن

مقالات مشابهة

  • لجنة نصرة الأقصى تشيد بعمليات القوات المسلحة وتدعو أبناء الشعب اليمني للمشاركة الكبيرة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • لجنة نصرة الأقصى تدعو أبناء الشعب اليمني للمشاركة الكبيرة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة الكبيرة والمشرفة في مسيرات يوم الجمعة المقبلة
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • خبير استراتيجي: انتشار المجاعة في كافة أرجاء فلسطين
  • زخم جماهيري كبير في احتفالات أبناء أمانة العاصمة بذكرى الولاية
  • في 28 ساحة.. أبناء عمران يحيون ذكرى يوم الولاية بفعاليات ثقافية ومهرجانات احتفالية
  • أبناء تعز يحتشدون في 8 ساحات احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • أبناء حجة يحتشدون في 27 ساحة إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • أبناء المربع الشمالي لأمانة العاصمة يحتفون بذكرى الولاية