زنقة 20:
2024-07-26@12:35:57 GMT

ابتزاز سيدة يقود لاعتقال فقيه بقلعة مكونة

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

ابتزاز سيدة يقود لاعتقال فقيه بقلعة مكونة

زنقة20ا محمد المفرك

تمكن عناصر الدرك الملكي بقلعة مكونة إقليم تنغير تحت الإشراف الفعلي للنيابة العامة للمحكمة الابتدائية بتنغير من القبض على فقيه دوار “بإغيل نومكون” يمارس الشعوذة و السحر قام بإبتزار امرأة إما بحصوله على بمبلغ 20000 درهم أو القيام بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب مصادر، فإن رجال الدرك الملكي قاموا بنصب كمين للفقيه لتوقيفه و بحوزته مبلغ 4000 درهم سلمتها إياها الضحية.

هذا وقد جاء توقيف المعني بالأمر بناءا على شكاية تقدم بها إمرأة لدى الدرك الملكي، وهو ما جعل عناصر الدرك تضع خطة أمنية أفضت إلى إيقافه باحد المقاهي على مستوى مركز قلعة مكونة

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ميتا تحذف 63000 حساب على Instagram مرتبط بعمليات ابتزاز

قامت شركة Meta بحذف عشرات الآلاف من حسابات Instagram من نيجيريا كجزء من حملة واسعة النطاق ضد عمليات الاحتيال الجنسي. وقال ميتا في تحديث إن الحسابات استهدفت في المقام الأول الرجال البالغين في الولايات المتحدة، لكن بعضها استهدف أيضًا قاصرين.

تعد عمليات الإزالة جزءًا من جهد أكبر تبذله شركة Meta لمكافحة عمليات الاحتيال الجنسي على منصتها في الأشهر الأخيرة. وفي وقت سابق من هذا العام، أضافت الشركة ميزة أمان في رسائل Instagram لاكتشاف العري تلقائيًا وتحذير المستخدمين من عمليات الاحتيال المحتملة للابتزاز. توفر الشركة أيضًا موارد داخل التطبيق ونصائح أمان حول عمليات الاحتيال هذه.

وفقًا لميتا، تضمنت عمليات الإزالة الأخيرة 2500 حساب مرتبط بمجموعة من حوالي 20 شخصًا عملوا معًا لتنفيذ عمليات احتيال جنسية. قامت الشركة أيضًا بحذف الآلاف من الحسابات والمجموعات على فيسبوك التي قدمت نصائح ونصائح أخرى، بما في ذلك النصوص والصور المزيفة، لمن يرغبون في الابتزاز الجنسي. وقال ميتا إن هذه الحسابات كانت مرتبطة بـ Yahoo Boys، وهي مجموعة من "مجرمي الإنترنت غير المنظمين الذين يعملون إلى حد كبير خارج نيجيريا ويتخصصون في أنواع مختلفة من عمليات الاحتيال".

لقد خضعت شركة Meta لتدقيق خاص لأنها لم تفعل ما يكفي لحماية المراهقين من الابتزاز الجنسي على تطبيقاتها. خلال جلسة استماع بمجلس الشيوخ في وقت سابق من هذا العام، ضغط السيناتور ليندسي جراهام على مارك زوكربيرج بشأن ما إذا كان ينبغي لوالدي الطفل الذي مات منتحرًا بعد وقوعه ضحية لمثل هذه عملية الاحتيال أن يكونوا قادرين على مقاضاة الشركة.

وعلى الرغم من أن الشركة قالت إن "أغلبية" المحتالين الذين كشفتهم في عمليات الإزالة الأخيرة التي قامت بها استهدفت البالغين، إلا أنها أكدت أن بعض الحسابات استهدفت قاصرين أيضًا، وأنه تم أيضًا الإبلاغ عن هذه الحسابات إلى المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين. (إن سي إم إي سي).

مقالات مشابهة

  • جامعة الكرة توقف رئيس ناد ومدرب تورطا في ابتزاز لاعبات
  • مقتل رجل برصاص الدرك في تولوز بعد رفضه الامتثال في فرنسا
  • حكومة بريطانيا الجديدة لن تتحفظ على مذكرة الجنائية الدولية لاعتقال نتنياهو
  • Overwatch 2 تختبر العودة إلى فرق مكونة من 6 لاعبين
  • ميتا تحذف 63000 حساب على Instagram مرتبط بعمليات ابتزاز
  • اعتقال المتورطين.. تطورات جديدة في قضية الشابة كنزة التي أدمت قصتها قلوب المغاربة
  • شرطة الشارقة تقبض على عصابة سرقت حواسيب بقيمة مليون درهم
  • رشيدة طليب تدعو السلطات الأمريكية لاعتقال نتنياهو
  • رشيدة طليب تدعو لاعتقال نتنياهو
  • الاطاحة بناشري مائتي صفحة ابتزاز في المثنى