قال الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم، رئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن»، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لديه استعداد ان يضحي بكل شيء حتى يبقى في منصبه بعد أن تعرض لنكسة أمنية في 7 أكتوبر، فمن أجل نتنياهو يدافع العالم عن إسرائيل ونتنياهو يدافع عن نفسه.

وأضاف «مسلم»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال الغاشم بهذا القصف الذي يتنافى مع المقاليد ومبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان يتسبب في مأساة كبيرة، والفترة الماضية كانت الأمور تسير نحو تهدئة ومصر استطاعت أن تُدخل الشاحنات إلى حد بعيد، إلا أنه كالعادة حدث غدر إسرائيلي بدءا بقصف غزة تمهيدا للدخول البري.

واشار إلى أنه يعتقد أن تكلفة الاجتياح البري سواء للفلسطينيين أو الإسرائيليين أو للمنطقة ستكون كبيرة، وهي محاولة لتغيير جغرافيا وتاريخ المنطقة، والجميع يعلم أنه عندما تبدأ الحرب لا أحد يعرف متى تنتهي أو ما ستسفر عنه.

وأكد أن دخول إسرائيل لغزة لن يكون سهلا على جيس الاحتلال الإسرائيلي، ونعلم أن هذه الجيوش تعاني دائما في حرب الشوارع، والفلسطينيين يتدربون جيدا على مثل هذه الحروب وسيستطيعون صد العدوان، ولكن الصواريخ من المؤكد أنها ستؤذي عددا كبيرا من المدنيين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

خالد داود: فوضى في الداخل الإسرائيلي قد تؤدي إلى الإطاحة بحكم «نتنياهو»

قال خالد داود مدير تحرير الأهرام ويكلي، إن المشهد في دولة الاحتلال الإسرائيلي في حالة فوضى كبيرة على مستويات عديدة، سواء فيما يتعلق بتصريحات بيني جانتس أو يائير لابيد زعيم المعارضة، وكذلك التطورات الداخلية في إسرائيل مثل الحكم الذي أصدرته المحكمة الدستورية بشأن وجوب تجنيد اليهود الحريديم.

وأضاف «داود»، في لقاء مع الإعلامي عمرو خليل، مقدم برنامج «من مصر»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «أطراف داخل تحالف نتنياهو الحاكم، وهي الأحزاب المتدينة ستهدد بترك هذه الحكومة إذا جرى البدء في تنفيذ هذا القانون، لأنهم يعتبرون أنه بمثابة تجاوز لخط أحمر في إجبار المتدينين على الالتحاق بجيش الاحتلال، وهو أمر قاوموه منذ إنشاء دولة الاحتلال».

وتابع: «تصريحات نتنياهو متناقضة، فقال إنه لن يوافق سوى على اتفاق جزئي مع حماس وسيواصل احتلال قطاع غزة وسيستأنف القتال فور انتهاء المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار، لكنه قال في اليوم التالي إنه مازال متمسكا بالخطة التي أعلن عنها الرئيس بايدن، وبالتالي، فإن هناك الكثير من التطورات الداخلية في إسرائيل التي إذ تصاعدت فإنها ستؤدي إلى خروج نتنياهو من الحكم».

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محمود العسيلي يطرح أغنية لـ«لا أبالي» بالتعاون مع مسلم
  • عاجل - هل نتنياهو في خطر وعلى وشك الاغتيال؟ (ماذا يحدث داخل إسرائيل؟)
  • بلومبرغ: العملية في جبهة لبنان قد تدفع “إسرائيل” نحو الكارثة
  • خالد داود: فوضى في الداخل الإسرائيلي قد تؤدي إلى الإطاحة بحكم «نتنياهو»
  • بيني غانتس يتحدث عن الكارثة التي تنتظر “إسرائيل” إذا شنت حرباً على حزب الله
  • هل يبقى جيش الاحتلال في محور فيلادلفيا بعد انتهاء اجتياح رفح؟
  • «هآرتس» للإسرائيليين: أزيحوا نتنياهو
  • أكسيوس: نتنياهو غير مهتم بحرب مع حزب الله ويفضل الحل الدبلوماسي
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو ليس لديه نية لوقف القتال في غزة (فيديو)
  • إعلام عبري: لجنة التحقيق بتجاوزات صفقة الغواصات تحذر نتنياهو .. وتهم كبيرة بانتظاره