كشفت شركة شاومي الصينية، أمس، عن سلسلة هواتفها الرائد Xiaomi 14 بشكل رسمي، وكما كان متوقعا، فقد جلبت هذه التشكيلة جهازين هما Xiaomi 14 وXiaomi 14 Pro.

وحسب  موقع "gizmochina"، أعلنت عملاقة التقنية الصينية، عن إصدار خاص من هاتف Xiaomi 14 Pro، يتميز هذا الطراز بإطار مصنوع من سبائك التيتانيوم ويأتي بلون فريد.

 

لأصحاب الدخل المحدود.. شاومي تطلق سمارت ووتش بـ 3.300 جنيه بإمكانيات خرافية.. شاومي تعلن رسميا عن سلسلة Xiaomi 14

 

سعر ومواصفات شاومي Xiaomi 14 Pro Titanium

يتميز الإصدار الخاص الذي تطلق عليه شاومي اسم Xiaomi 14 Pro Titanium، بإطار متوسط ​​من سبائك التيتانيوم، تدعي الشركة أن الجهاز يستخدم 99٪ من التيتانيوم المستخدم في صناعة الطيران.

وعلاوة على ذلك، يتميز الهاتف بطبقة حماية مصنوعة من زجاج Xiaomi Dragon Crystal Glass في الأمام والخلف، للمقارنة، يستخدم هاتف Xiaomi 14 Pro القياسي هذا الزجاج للشاشة فقط.

ويصل إصدار شاومي الخاص، بخيار اللون الرمادي التيتانيوم مع لمسة برتقالية للطبقة السفلية من جزيرة الكاميرا، ويتم تقديمه بتكوين ذاكرة واحد بسعة 16 جيجابايت رام + 1 تيرابايت.

وبالنسبة لمواصفاته، يتميز هاتف شاومي Xiaomi 14 Pro Titanium، بشاشة من نوع LTPO OLED بقياس 6.73 بوصة، وبدقة 1440 × 3200 بكسل، تدعم 12 بت ومعدل تحديث 120 هرتز، ومعدل سطوع يبلغ 3000 شمعة في المتر المربع، وتتميز الشاشة بطبقة حماية مصنوعة من زجاج Xiaomi Longjing.

Xiaomi 14 Pro Titanium

زودت شاومي هاتف Xiaomi 14 Pro Titanium، بمستشعر جديد يطلق عليه اسم "Light Nunter 900" مع عدسة Leica Summilux المخصصة، يتميز المستشعر بدقة 50 ميجابكسل 1/1.31 بوصة بحجم 1.2 ميكرومتر بكسل ونطاق ديناميكي 13.5 EV، وتتميز العدسة المخصصة مقاس 23 مم بفتحة متغيرة، تتراوح من f/1.42 على أوسع نطاق إلى f/4.0 عند إغلاقها.

وبالإضافة إلى كاميرا مقربة مقاس 75 مم f/2.0، والموجودة في هاتف Xiaomi 13 Pro، وهي قادرة على التصوير الفوتوغرافي عن قرب مقاس 10 سم، يمكنها إلتقاط صورًا عادية بدقة 40 ميجابكسل وصورا في الوضع الرأسي بدقة 50 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا ثالثة عبارة عن عدسة فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل f/2.2 مقاس 14 مم مع إمكانيات ماكرو 5 سم.

ويعمل هاتف Xiaomi 14 Pro Titanium، بواسطة معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Gen 3، المبني على عملية TSMC البالغة 4 نانومتر، ويتم إقران المعالج بـ 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي رام من نوع LPDDR5X، وبسعة 1 تيرابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع UFS 4.0.

ويحتوي هاتف Xiaomi 14 Pro Titanium، بطارية تبلغ سعتها 4880 مللي أمبير وتدعم الشحن السلكي بقدرة 120 وات، واللاسلكي بقدرة 50 وات.

ويتوفر هاتف Xiaomi 14 Pro Titanium، للطلب المسبق في الصين، مقابل سعر يبدأ من 890 دولار (أي ما يعادل 27.500 جنيه مصري)، للطراز بسعة 16 رام + 1 تيرابايت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شاومي

إقرأ أيضاً:

انفجار هاتف في جيب فتاة مصرية بسبب حرارة الجو.. وهذا ما حدث لها

صورة تعبيرية (مواقع)

أصيبت فتاة مصرية بحروق خطيرة في يدها اليمنى، الخميس، إثر انفجار هاتفها المحمول في جيب بنطالها، وذلك في مدينة الأقصر جنوب مصر.

وبحسب التحقيقات الأولية، فإن سبب انفجار الهاتف هو على الأرجح ارتفاع درجات الحرارة بشكل استثنائي في المنطقة، حيث وصلت إلى مستويات قياسية.

اقرأ أيضاً احذر زيت الزيتون المغشوش.. إليك 3 علامات تكشفه من أول نظرة 29 يونيو، 2024 حيل ذكية لجعل رائحة العطر تثبت أطول فترة ممكنة.. في الصيف والشتاء 29 يونيو، 2024

وأثناء الحادثة، كانت الفتاة تسير في الشارع عندما شعرت بحرارة شديدة وانبعاث دخان كثيف من جيب بنطالها.

وحاولت إخراج الهاتف بسرعة، لكنه انفجر في يدها، مما أدى إلى اشتعال النيران في ملابسها.

وقد هرع المارة إلى مساعدة الفتاة، وتمكنوا من إخماد النيران وإسعافها إلى المستشفى.

وأكد الأطباء أن الفتاة تعاني من حروق من الدرجة الثانية في يدها اليمنى، وتتطلب حالتها رعاية طبية مكثفة

مقالات مشابهة

  • عاجل: مليشيا الحوثي تكشف عن سلاح جديد قالت إنه ”يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة”
  • انفجار هاتف في جيب فتاة مصرية بسبب حرارة الجو.. وهذا ما حدث لها
  • Honor 200 Pro: الهاتف الذكي الذي يتفوق بمواصفاته التنافسية وأدائه القوي
  • سعر ومواصفات هاتف ريلمي GT6 الرائد
  • ريلمي تطلق هاتف GT6 مزود بتقنيات AI مع منافسة شديدة لهاتف سامسونج S24+ بأسعار وعروض مميزة حصريًا في متاجر دبي فون
  • بسبب الحر.. انفجار هاتف في بنطال فتاة بمصر
  • ريلمي تطلق GT6 بتقنيات الذكاء الاصطناعي في مصر
  • تركوا بجوارها رقم هاتف.. العثور على جثة مجهولة في الحدود بين اليمن والسعودية
  • CMF by Nothing تعلن عن تاريخ إطلاق هاتف CMF Phone 1 بالإضافة إلى Buds Pro 2 و Watch Pro 2
  • Realme تغزو الأسواق العالمية بهاتف متطور ورخيص الثمن