البوابة نيوز:
2024-10-07@05:36:46 GMT

محاضرات توعوية في ثقافة الوادي الجديد

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

نظم فرع ثقافة الوادي الجديد مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج أكتوبر الحالي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وأقام بيت ثقافة القصر محاضرة بعنوان "تنمية روح الانتماء لدى الشباب"، تحدث خلالها مصطفى الضبع عن حب الوطن وواجبنا نحوه، مشيرا إلى أهمية تربية النشء على حبه والانتماء إليه والدفاع عنه، كونه رمزا للهوية والتاريخ والحضارة.

تلى ذلك أمسية شعرية لنادى الأدب تضمنت إلقاء عدد من القصائد الشعرية الوطنية التي تحمل روح نصر أكتوبر، إلى جانب ورشة فنية للأطفال تدريب سعد محمد.

من ناحية أخرى عقد بيت ثقافة المنيرة محاضرة توعوية بعنوان "الإدمان وأثره على الشباب" تحدث خلالها عادل محمد، عن مفهوم الإدمان، وأسبابه موضحا مخاطره على المجتمع والفرد سواء كانت مخاطر جسدية أو نفسية أو اجتماعية.

واستمرارا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة محمد نبيل، من خلال فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، أعد بيت ثقافة المعصرة ورشة حكي بعنوان "الوادي فى عيون أطفالنا" ناقشها عادل أحمد، كما شهدت مكتبة الطفل والشباب بتنيدة ورشة أخرى حول توفير الطاقة، تقديم عايدة عبد الرؤوف.

وفي المواقع التابعة للفرع تم مناقشة كتب متنوعة منها كتاب "سارة" تأليف عباس محمود العقاد، وذلك ببيت ثقافة الجديدة، وناقش بيت ثقافة القصر كتاب "السويس مدينة الأبطال"، وناقشت مكتبة الطفل والشباب ببغداد كتاب "العنف الأسرى " تأليف جلال إسماعيل، وضمن عروضها الفنية خلال شهر أكتوبر قدمت فرقة التلقائيين للفن الشعبي عرضيين فنيين تضمنا باقة متميزة من التابلوهات الاستعراضية الغنائية المستوحاة من التراث، بكل من قصر ثقافة موط، ومكتبة الطفل والشباب بالفرافرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثقافة مصر بیت ثقافة

إقرأ أيضاً:

"ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة عددا من الفعاليات بمحافظة مطروح، احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وبباقة من الأغاني الوطنية قدمت فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية عروضها على مسرح النادي الإجتماعي بقيادة الفنان هيثم بسيوني، وسط  تفاعل جمهور النادي.

تضمنت الاحتفالات التي جاءت بالتزامن مع فعاليات مبادرة "بداية"، مشاركة نادي أدب مطروح العام في إحياء ذكرى الانتصارات المجيدة من خلال أمسية شعرية بعنوان "في حب مصر"، تضمنت مشاركات مميزة من نخبة من شعراء وأدباء مطروح، منهم علاء أبوخلعة، د. فارس عبد الشافي، محمد العلمي، نجا سعد، د. إسلام عبد الرحمن.

الفعاليات قدمها فرع ثقافة مطروح برئاسة محمد حمدي، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا، برئاسة أحمد درويش، ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة في القاهرة والمحافظات تنظم خلاله أكثر من 456 نشاطا ثقافيا وفنيا، على مدار الشهر الحالي احتفالا بذكرى النصر.

957b3878-6211-4898-8eb5-d6ea256ec832 75745ceb-5090-47e5-811e-b8d4bb20b3a1 ff9b2233-d7a1-483d-9e85-f085a586958f

مقالات مشابهة

  • الثقافة والرياضة والشباب تعلن عن الفائزين بمسابقة تحدّث كي أراك
  • تتويج الفائزين بجائزة ثقافة الطفل لعام 2024 في نسختها الرابعة
  • الإعلان عن الفائزين بجائزة ثقافة الطفل لعام 2024 في نسختها الرابعة
  • "نصر أكتوبر معركة التحرير والعبور".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • انطلاق فعاليات ثقافة الغربية للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • "مصر جميلة" .. دراما وموسيقى وتصنيع عرائس في ورش الثقافة المجانية للموهوبين بالدقهلية
  • الثقافة تحتفل بانتصارات أكتوبر
  • "ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم دورات تدريبية لحديثي التخرج بخصم 25%