‏كلف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية والتصدي بكل حسم لظاهرة البناء المخالف وتكثيف المتابعة الميدانية المستمرة لردع أي مخالف.

‏‎وفي هذا الصدد، قام حي العامرية أول برئاسة السيد موسي حملة مكبرة تمكنت من إزالة حالة بناء مخالف على الأراضي الزراعية بقرية حارس 2 وتم التحفظ على المعدات المستخدمة في البناء.

جامعة الإسكندرية: توطيد التعاون مع الجامعات الأمريكية في المجالات العلمية

‏‎كما نفذ حي وسط برئاسة عزة سعد حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تم إزالة سملات خرسانية والتحفظ على خلاطة بقرية أبيس ٨/٢ وكذلك إزالة حوائط أحد العقارات وفك شدة خشبية بقرية أبيس ٨/١ فضلًا عن إزالة سملات خرسانية وفك شدة أعمدة بقرية أبيس٨/٣ وتم إتخاذ كافة  الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

‏‎وشن حي المنتزة ثان برئاسة الدكتورة رباب مدني حملة مكبرة لإزالة أعمال بناء مخالف من المهد ، بأحد العقارات بشارع الحسن والحسين منطقة المعمورة البلد حيث تم فك شدة خشبية لسقف بالدور الأرضي والتحفظ على المعدات المستخدمة في البناء.

‏‎وواصل حي العامرية ثان برئاسة محارب هيلع حملاته لإزالة أعمال البناء المخالف حيث تم إزالة أعمدة أرضى بمنطقة الكينج مريوط قبلى.

‏‎وشهد حي المنتزة أول برئاسة اللواء محمد سحلول حملة مكبرة تمكنت من إيقاف  أعمال مخالفة داخل جراج بأرض الفضالي وتم التحفظ على مواد البناء فضلًا عن إيقاف أعمال تشوين بالعقار الكائن شارع 56 مع العيسوي الجهة القبلية والتحفظ على المعدات المستخدمة في المخالفة فضلًا عن فك شدة خشبية بعزبه ال500 شارع البياره أمام محطه الصرف الصحي بالإضافة إلى إزالة تنده صاج من أعلى العقار 66 بشارع خالد بن الوليد.

‏‎بينما قام حي الجمرك برئاسة المهندسة نهى خليفه بحملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف بالعقار 10/6  الطوسي بنطاق المنشية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

‏‎وتواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تكثيف الحملات والمتابعة الميدانية على مدار الساعة لمنع البناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية والقضاء عليها في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الأراضى الزراعية الاجهزة التنفيذية البناء المخالف أحياء الإسكندرية الجامعات الأمريكية الأراضی الزراعیة البناء المخالف حملة مکبرة

إقرأ أيضاً:

إسكان النواب: عودة العمل بقانون البناء يقضي على المخالفات ويُحيي سوق العمل

كتب- نشأت علي:


قال النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن العودة لتطبيق قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، بشأن اشتراطات البناء في المدن، سيساعد في ضبط منظومة الإسكان والقضاء على البناء المخالف والعشوائيات والحد من ارتفاع قيمة الوحدات السكنية.


وأشاد "الفيومي"، في تصريحات خاصة إلى مصراوي، بقرار وزير الإسكان بشأن إلغاء الاشتراطات البنائية والتخطيطية الصادرة عام 2021، وعودة العمل بقانون البناء الموحد، موضحًا أن تلك الاشتراطات كانت سببًا رئيسيًا في انتشار البناء المخالف نظرًا لصعوبة استخراج رخص البناء وفقًا لتلك الاشتراطات الصعبة وبالتالي كان يلجأ المواطنون للبناء المخالف وتسبب ذلك في العشوائية البنائية.


وأشار إلى أن اللجنة قد سبق وطالبت وأوصت بإلغاء تلك الاشتراطات، حيث لم ترصد اللجنة صدور تراخيص بناء في هذه الفترة، على مدار 3 سنوات ونصف.


وأضاف رئيس لجنة الإسكان، أن تلك الخطوة ستساعد أيضًا في إحياء سوق العمل والمهن التي تعيش على البناء وهي 17 مهنة يعمل بها ملايين العمال.


ووجه "الفيومي"، التحية للرئيس السيسي على توجيهاته للحكومة بإلغاء تلك الاشتراطات التخطيطية والبنائية الصادرة في مارس 2021 والعودة للعمل بقانون البناء الموحد، وذلك مراعاة للمواطنين والتخفيف عنهم.


مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بسنورس في الفيوم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حملة مكبرة لإزالة أماكن النباشين
  • وزير الإسكان يؤكد مواصلة حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة
  • وزير الإسكان: تواصل حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة
  • إسكان النواب: عودة العمل بقانون البناء يقضي على المخالفات ويُحيي سوق العمل
  • استمرار حملات إزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبو تيح
  • محافظ أسيوط: مواصلة شن حملات لإزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبوتيج  
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم
  • توجيهات رئاسية بعودة العمل بأحكام قانون البناء 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وإيقاف الاشتراطات