صرح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرش، بأن المنظومة الإنسانية في غزة معرضة للانهيار الكامل مع تبعات لا يمكن تخيلها على أكثر من مليوني مدني.

عاجل| وسائل إعلام فلسطينية: القصف الإسرائيلى على غزة الآن هو الأعنف منذ بدء العدوان ارتفاع حصيلة قتلى موظفي "الأونروا" في غزة إلى 53 شخصا

وفي ذات السياق رحب الأمين العام للأمم المتحدة بتزايد التوافق الدولي في الآراء حول هدنة إنسانية في قطاع غزة حسبما ورد خلال خبر عاجل على فضائية "اكسترا نيوز".

بدء الهجوم البري الشامل على غزة

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، إن تم بدء الهجوم البري الشامل على قطاع غزة، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية".

وقالت مصادر إن إسرائيل عرضت وقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح كل المحتجزين، معلنين أن هناك تقدم بالمفاوضات حول هدنة إنسانية في غزة لساعات وربما أيام.

وأشارت المصادر إلى أن "حماس" طلبت تهدئة لـ5 أيام، مقابل أقل من 100 محتجز لديها وفصائل أخرى، كما أن إسرائيل توافق على تهدئة ليوم واحد بشرط وجود إشراف دولي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمين العام للأمم المتحدة الأمم المتحدة ليون وقف اطلاق النار المفاوضات هدنة إنسانية وسائل اعلام اسرائيلية بدء الهجوم البري الهجوم البري الشامل بدء الاجتياح البري فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: ثلثي المباني في غزة دمرت

قالت الأمم المتحدة، امس الاثنين، إن "ثلثي المباني في قطاع غزة دُمرت أو تضررت"، خلال حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا في القطاع منذ أكتوبر 2023، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا". 

سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال في غزة أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)

وقال مركز الأقمار الاصطناعية التابع للأمم المتحدة "يونوسات"، إن الصور عالية الدقة التي تم جمعها يومي 3و6 سبتمبر أظهرت تدهورا واضحا.

وأوضح المركز: "يظهر هذا التحليل أن ثلثي إجمالي المباني في قطاع غزة لحقت أضرارا بها، تمثل هذه الـ 66 في المئة من المباني المتضررة في قطاع غزة البالغة 163 ألفا و778 مبنى".

وقدر المركز أن الأضرار تشمل الآن 52564 مبنى دُمرت، و18913 مبنى تضررت بشدة، و35591 مبنى تضررت هياكلها، و56710 مبنى لحقت بها أضرار متوسطة.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) و"يونوسات"، إن ما يقرب من 68% من حقول المحاصيل الدائمة في قطاع غزة سجلت تراجعا كبيرا في صحة المحاصيل وكثافتها في سبتمبر .

مقالات مشابهة

  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب الاجتياح البري في لبنان
  • لبنان يحذر من كارثة إنسانية ويطالب الأمم المتحدة بجسر جوي عاجل
  • قلق دولي من اجتياح إسرائيل للبنان ومخاوف من معاناة إنسانية
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • عاجل- كواليس الغزو الإسرائيلي للبنان.. تفاصيل ليلة الاجتياح البري الأكثر خطورة وسرية
  • الأمم المتحدة: ثلثي المباني في غزة دمرت
  • خارجية فرنسا: على إسرائيل تجنب الاجتياح البري في لبنان
  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد
  • بعد اغتيال نصر الله.. إسرائيل تتجه لخطوة الاجتياح البري في لبنان