قال الكاهن الفلسطيني المسيحي الأرثوذكسي أنطونيوس حنانيا، في مؤتمر "نداء الأقصى الدولي" الذي عقد في وقت سابق، إنه سيرفع الأذان عن المسلمين إذا لزم الأمر.

وأضاف أن الإسرائيليين لا يريدون للفلسطينيين أن يستقلوا، وقد تعرضوا لمراسلة قناة الجزيرة في فلسطين شيرين أبو عاقلة وحاولوا إسقاط تابوتها، ولكن المسلمين في فلسطين رفعوا التابوت ودافعوا عنه، في إشارة منه إلى الحادث الذي حصل خلال جنازة شيرين التي قتلت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في 11 مايو/أيار 2022 أثناء تغطيتها عملية اقتحام إسرائيلية في جنين شمال الضفة الغربية.

وتابع الكاهن الفلسطيني: "أقول كما قالها الأب إيمانويل مسلم مرارا وتكرارا: "دعهم يمنعون إخواننا المسلمين في فلسطين أن يرفعوا الأذان وأنا من سأرفعه حينها..".

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد استهدف كنيسة الروم الأرثوذكس -ثالث أقدم كنائس العالم- وسط مدينة غزة، ووصفت بطريركية الروم الأرثوذكس بالقدس الهجوم الإسرائيلي على كنيسة برفيريوس -التي نزح إليها الكثيرون- بجريمة حرب.

وتجدر الإشارة إلى أن إسرائيل أقرت قبل سنوات "قانون يهودية الدولة"، والذي يحول إسرائيل إلى دولة دينية يحظى فيها اليهود بامتيازات الدرجة الأولى، وفي المقابل لم يطرح أصحاب مشروع الدولة الفلسطينية على مختلف توجهاتهم مشروع قانون إسلامية الدولة.

وتناولت حلقة (2023/10/27) من برنامج "فوق السلطة" أيضا المواضيع التالية:
– قمة السلام في زمن الحرب تُختتم دون بيان ختامي
– هل ساوى أبو الغيط بين الفلسطينيين والإسرائيليين؟
– بن غفير وحاخامات يشكلون فرق موت من المستوطنين
– حاخام يُفتي بقتل أطفال فلسطين دون رحمة
– ضابط أميركي: حماس ستقتل جنود إسرائيل إذا دخلوا غزة
– مُسنة إسرائيلية مفرج عنها تُحرج تل أبيب بحديثها عن حُسن أخلاق حماس
– التهدئة بالقرآن مع نفاد البنج في العمليات الجراحية
– ملياردير أميركي لا يستبعد أن تشكل غزة شرارة حرب عالمية

27/10/2023المزيد من نفس البرنامجفوق السلطة- ماكدونالدز تُطعم جيش إسرائيل مجانا فتأكل الضرب في الدول الإسلاميةplay-arrowمدة الفيديو 45 minutes 33 seconds 45:33فوق السلطة – هل هناك عملاء لحماس داخل الجيش الإسرائيلي؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 03 seconds 29:03سيف الإسلام القذافي يستنجد باليهود.. وحفتر يخطط لتعزيز سيطرة أسرتهplay-arrowمدة الفيديو 25 minutes 04 seconds 25:04فوق السلطة- شاب مصري أخرس لا ينطق لسانه إلا بالقرآن الكريمplay-arrowمدة الفيديو 25 minutes 28 seconds 25:28مقتدى الصدر يشمت بضحايا إعصار ليبيا.. وباحث مصري: زلزال المغرب مفتعلplay-arrowمدة الفيديو 25 minutes 29 seconds 25:29نقص المياه يهدد 4 دول عربية بأزمات حادة نهاية القرن الجاريplay-arrowمدة الفيديو 25 minutes 18 seconds 25:18هل يقف ماكرون على أبواب المدارس لمنع العباءة؟play-arrowمدة الفيديو 25 minutes 00 seconds 25:00من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معناأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2023 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الجديرة.. قرية مقدسية مقطعة الأوصال

ويقول رئيس بلدية الجديرة أحمد ذيب برجس للجزيرة نت إن مساحة القرية كانت تقدر قبل احتلال القدس عام 1967 بنحو 3500 دونم (الدونم يساوي ألف متر مربع)، أما اليوم فقد قضم الجدار والاستيطان أغلبها ولم يتبق منها سوى 1800 دونم.

وأضاف أن الاحتلال قطع أوصال القرية، وفصل بين أحيائها ومنع البناء والاقتراب من الجدار الفاصل، فأثر ذلك على الزراعة وتربية الماشية.

الجزيرة نت- خاص2/10/2024مقاطع حول هذه القصةقصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 31 seconds 02:31فيديوغراف.. أبرز طقوس المستوطنين في المسجد الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01الجيب.. قرية مقدسية غنية بالآثار يلتهمها الاستيطانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08خارطة التطورات الميدانية التفاعلية لأماكن القصف على تل أبيبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46فيديوغراف.. أنفاق أسفل الأقصى والقدس القديمةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 22 seconds 01:22شركة مجرية غامضة في قلب تحقيق دولي حول أجهزة متفجرة في لبنانplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 37 seconds 04:37من أعلام القدس.. الحموري حقوقي تشغله هموم القدسplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 10 seconds 06:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بعد 5 قرون من فصل الدين عن الدولة.. هل استنفدت العلمانية زمنها؟
  • كيف علق مغردون على عملية يافا؟
  • الجديرة.. قرية مقدسية مقطعة الأوصال
  • الأبعاد الإستراتيجية للتطورات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • طلبت أن تعيش نصف ساعة إضافية.. من هي؟
  • الحرب الصامتة.. إسرائيل تواصل ابتلاع الضفة تزامنا مع الحرب على غزة
  • وليد العمري يروي للمرصد تفاصيل ليلة اقتحام الاحتلال مكتبَ الجزيرة
  • كيف علق مغردون على تكرار اغتيالات إسرائيل لقادة المقاومة بلبنان؟
  • المنصات تدين الهجمات الإسرائيلية على اليمن وتؤكد على دعم فلسطين
  • الجزيرة ترصد حجم الدمار الذي خلفته الغارات الإسرائيلية في تمنين بالبقاع