افتتح اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، مجمع مسجد الصديق الإسلامي بمدينة نويبع، بحضور الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وجرى  نقل  شعائر صلاة الجمعة من المسجد على الهواء مباشرة.

وألقى  الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة الجمعة والتي تدور حول "سيناء المباركة المكان والمكانة، أرض الخير والنماء والتضحية والفداء".

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى افتتاح 3  مساجد بجنوب سيناء اليوم،  إحداهما مسجد الصديق الذي أقيم على مساحة 5 آلاف متر مربع، مساحة الصحن 1500 متر مربع، وتحيط به مساحة من الزراعات وأعمال اللاندسكيب، ويضم 4 مآذن، وقبة كبيرة يحيط بها مجموعة من القباب الصغيرة، ويضم مصلى للسيدات، وسكن للإمام، وكمتبة إسلامية،  بتكلفة 20  مليون جنيه، مناصفة بين المحافظة ووزارة الأوقاف.

وأشار إلى أن التصميم المعماري لمسجد الصديق يمزج بين الحاضر والماضي، مما جعله تحفة معمارية إسلامية على أرض مدينة نويبع.

وأوضح المحافظ، أن المسجد الثاني هو مسجد البحراوي بنويبع أيضا،  جرى عمل إحلال وتجديد له  بتكلفة 5 مليون جنيه، تمويل وزارة الأوقاف، وهو على مساحة 2000 متر، المخصص للصلاة 650 متر.

 وتابع : كما جرى افتتاح أعمال تطوير  مسجد سرابيط الخادم بمدينة أبوزيمة، وهو على مساحة 1000متر، المخصص للصلاة 450 متر، بتكلفة 3 مليون جنيه، تمويل وزارة الأوقاف

حضر الافتتاح القيادات التنفيذية للمحافظة، والشيخ السيد يوسف غيط مدير عام الاوقاف بجنوب سيناء، وائمة ومشايخ الاوقاف، واعضاء مجلس النواب والشيوخ، ومشايخ وعواقل المحافظة، وجميع غفير من اهالي مدينة نويبع

FB_IMG_1698418960105 FB_IMG_1698418957653 FB_IMG_1698418952601 FB_IMG_1698418944983 FB_IMG_1698418942224

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة 20 مليون تحف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء 20 مليون جنيه مختار جمعة وزير الأوقاف خالد فودة محافظ جنوب سيناء مشايخ وعواقل مدينة نويبع شعائر صلاة الجمعة أعضاء مجلس النواب والشيوخ تكلفة 5 مليون جنيه معمارية تصميم المعماري مسجد الصدیق ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتورخالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، مدرسة أبورديس الثانوية المشتركة، لمتابعة سيروانتظام العملية التعليمية بالمحافظة.

وتفقد المحافظ خلال الجولة حجرة التكنولوجيا بالمدرسة، ووجه إدارة المدرسة باستثمار إمكانيات المركز لدعم العملية التعليمية للطلاب.

كما تفقد المكتبة، وطالب بتخصيص يوم لتكريم الطلاب الأكثر زيارة واستعارة للكتب، بهدف تشجيع الطلاب على القراءة

وهنأ المحافظ الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، مؤكداً على أهمية الفهم والمشاركة والحوار بينهم. كما شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد في تحصيل الدروس والتسلح بالعلم لبناء الإنسان ورفعة الوطن.

وتابع المحافظ سير العملية التعليمية بالفصول وحرص علي التفاعل مع الطلاب واستمع الي آرائهم ومقترحاتهم ومدى الاستفادة وحثهم علي الجد والاجتهاد والتفاعل والمشاركة الايجابية مع المعلمين.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة الاهتمام بالنظافة وأعمال الصيانة بشكل دوري، حرصا على صحة وسلامة الطلاب، مؤكدا حرصه على تقديم الدعم والرعاية للعملية التعليمية، وخاصة الطلاب، لتحصيل المواد الدراسية وممارسة الأنشطة المختلفة، وتهيئة الأجواء المناسبة لهم.

كما تفقد اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، مدرسة الشهيد أحمد منسي للتربية الخاصة التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية، بحضور السكرتيرالعام المساعد، و وكيل مديرية التربية والتعليم، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وشهد المحافظ الاحتفالية الفنية الغنائية التي نظمتها المدرسة، وقدم كورال المدرسة من الطلاب خلالها باقة من الأغاني الوطنية، منها " أغلى الأوطان، يا حبيبتي يا مصر، كل بلاد الدنيا، أغلى الأوطان".

وأشاد المحافظ بأداء الطلاب في الاستعراضات الفنية والغنائية، موجها بضرورة استغلال طاقتهم وقدراتهم في كل ما يفيدهم.

وأكد أن هؤلاء الفئة من للطلاب لابد أن تحظى بإهتمام الجميع لتحقيق نواتج التعلم التي تهدف إلى تنمية مهاراتهم، ودمجهم في للمجتمع ليكونوا نافعين لأنفسهم وللمجتمع، مع تلبية كافة احتياجاتهم داخل المدرسة.

كما وجه المحافظ، بتوزيع 100 حقيبة مدرسية وعدد100 حذاء رياضى على طلاب المدرسة، مشيرا إلى أنه سيجري تكثيف البرامج التدريبية، والندوات التثقيفية والتوعوية لهم، وذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يكشف موعد الانتهاء من مشروع التجلي الأعظم (فيديو)
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه
  • محافظ المنيا يتفقد محطة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • بتكلفة 2 مليون و343 ألف جنيه.. .وزير الشباب يفتتح المعلب الخماسي بنادى ههيا ومركزي شباب أحمد عرابى وناصر
  • بتكلفة 650 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة صرف صحي برطباط في المنيا
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال محطة معالجة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء
  • بتكلفة 19 مليون جنيه.. محافظ الجيزة: رصف طريق المتربة بمركز ومدينة أطفيح