في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت مايكروسوفت Microsoft عن العديد من ميزات إمكانية الوصول القادمة لمشغلات Xbox.

 بعض هذه الميزات، بما في ذلك إعادة تعيين الإدخال من وحدة التحكم إلى لوحة المفاتيح، أصبحت الآن حية وجاهزة للاستخدام. تعتبر ميزة تعيين لوحة المفاتيح هذه ذات أهمية خاصة لأنها ستعمل على زيادة خيارات الألعاب وتحسين التجربة الشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

 سيكون لدى اللاعبين الآن القدرة على تكوين أزرار وحدة التحكم اللاسلكية Xbox Elite Series 2 ووحدة التحكم Xbox Adaptive لمطابقة مفاتيح محددة على لوحات المفاتيح الخاصة بهم.

 تقول Microsoft إن هذا سيساعد على "توسيع إمكانات إدخال وحدة التحكم في الألعاب التي تحتوي على العديد من الأوامر، أو ذات إمكانات إعادة تعيين محدودة، أو لا تدعم وحدات التحكم".

لقد تم طلب تعيين لوحة المفاتيح بشكل كبير من قبل مجتمع إمكانية الوصول وتظهر هذه الخطوة من قبل Microsoft أن الشركة لا تزال تستمع. والآن بعد أن تم تنفيذ ذلك، نأمل أن يكون من الأسهل على المطورين الصغار تضمين ميزات إمكانية الوصول أيضًا حيث لن يضطروا إلى إنشاء هذا الرابط بشكل مستقل.

لقد قطعت Microsoft شوطًا طويلًا منذ دخولها سوق إمكانية الوصول. في عام 2015، أطلقت الشركة وحدة تحكم Xbox One Elite، والتي لم يتم تصميمها بالضرورة مع وضع إمكانية الوصول في الاعتبار. لكن العديد من ميزات وحدة التحكم هذه أثبتت في النهاية أنها مفيدة للأشخاص ذوي الاحتياجات المختلفة.

اتبعت Microsoft لاحقًا نهجًا أكثر تعمدًا مع وحدة التحكم Xbox Adaptive Controller، التي تم إصدارها في عام 2018. وقد تم إنشاؤها من خلال مدخلات من المدافعين عن إمكانية الوصول والشمول مثل AbleGamers وWarfighter Engaged وSpecialEffect وCraig Hospital وCerebral Palsy Foundation. كانت وحدة التحكم Xbox Adaptive هي الأولى من نوعها، حيث توفر خيار التوصيل والتشغيل للأشخاص ذوي الإعاقة.

تتضمن التحديثات الأخرى المذكورة في إعلان اليوم طريقة أفضل لالتقاط لقطات اللعبة وتحريرها في Clipchamp وتحسينات على مشاركة البيانات التشخيصية. كل هذه الميزات حية ويمكن الوصول إليها الآن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لوحة المفاتیح وحدة التحکم

إقرأ أيضاً:

أوبن إيه آي تطلق ميزة كانفس للتعزيز استخدام تشات جي بي تي في الكتابة والبرمجة

أعلنت شركة OpenAI عن إطلاق ميزة جديدة تسمى "كانفس" تهدف إلى تحسين تجربة العمل مع ChatGPT في مجالات الكتابة والبرمجة. تعتبر هذه الميزة خطوة متقدمة لتجاوز الاستخدام التقليدي للمحادثات النصية البسيطة، حيث تتيح "كانفس" للمستخدمين التعاون مع ChatGPT بشكل مباشر وأكثر تفاعلاً على مشاريعهم.

تفتح ميزة "كانفس" في نافذة منفصلة، مما يسمح للمستخدمين بالعمل على مشروعهم بجانب ChatGPT، سواء كان يتعلق بالكتابة أو البرمجة. الفكرة الرئيسية وراء "كانفس" هي تمكين المستخدمين من تطوير أفكارهم وصقلها مع مساعدة ChatGPT في تقديم اقتراحات وتعديلات في الوقت الحقيقي.

 

 

الميزة مبنية على نموذج GPT-4o الجديد، ويمكن للمستخدمين الذين يشتركون في خدمة ChatGPT Plus وفِرَق العمل البدء في استخدامها ابتداءً من اليوم، فيما ستتوفر لمستخدمي Enterprise والقطاع التعليمي خلال الأسبوع المقبل. كما تخطط OpenAI لجعل "كانفس" متاحة لجميع المستخدمين المجانيين بعد انتهاء فترة البيتا التجريبية.

توفر "كانفس" أدوات متقدمة تساعد المستخدمين في تحسين مشاريعهم. على سبيل المثال، يمكن لمستخدمي الكتابة تحديد فقرات معينة لطلب المساعدة من ChatGPT في تعديل النصوص، مثل تقصيرها أو جعلها أطول أو حتى تعديل مستوى القراءة. يمكن أيضاً طلب مراجعة النص للحصول على تحسينات تتعلق بالقواعد اللغوية والأسلوب.

 

أخبار ذات صلة أبل تطلق التحديث الأول لنظام iOS 18 يوتيوب تزيد الحد الأقصى لمدة فيديوهات "شورتس" إلى 3 دقائق

أما بالنسبة للبرمجة، فتتيح "كانفس" للمستخدمين إجراء تعديلات على الأكواد بسهولة. يمكن لـ ChatGPT مراجعة الأكواد وإضافة تعليقات تشرح الكود، أو إضافة أدوات لتصحيح الأخطاء، وحتى تحويل الكود إلى لغات برمجة أخرى مثل JavaScript أو Python أو C++. هذه الأدوات تجعل عملية البرمجة أكثر سهولة ووضوحاً، خاصة عندما تتطلب العمل على مشاريع معقدة.



أقرأ أيضاً.. "أوبن إيه آي" تدعم المطورين بأربع أدوات جديدة

 





الميزة الجديدة تعمل بشكل تلقائي، حيث يتم فتح "كانفس" عندما يتعرف ChatGPT على سيناريو يتطلب استخدامه، مثل كتابة مقالات أو مراجعة أكواد برمجية. كما يمكن للمستخدمين طلب فتح "كانفس" يدوياً بكتابة عبارة "استخدام كانفس" في المحادثة.

الهدف من "كانفس" هو تقديم تجربة أكثر سلاسة ومرونة للمستخدمين، بحيث يتمكنون من التحكم بشكل كامل في مشاريعهم والعمل مع ChatGPT بطريقة مشابهة للتعاون مع محرر نصوص أو مراجع أكواد.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن مقتل رئيس وحدة الاتصالات بحزب الله في غارات جوية على جنوب بيروت
  • أوبن إيه آي تطلق ميزة كانفس للتعزيز استخدام تشات جي بي تي في الكتابة والبرمجة
  • أمريكا ومايكروسوفت يسيطران على مواقع مرتبطة بقراصنة روس
  • مناورة لوحدات من قوات التعبئة في مديرية صعدة
  • «مايكروسوفت» تطلق حواسيب جديدة مدعومة بـ«الذكاء الاصطناعي»
  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • إسرائيل تعلن مقتل 7 عسكريين آخرين في معارك مع حزب الله لترتفع الحصيلة إلى 8
  • «فورتنايت» تتيح لأولياء الأمور التحكم بوقت لعب أطفالهم
  • مايكروسوفت تطور Copilot بميزات الصوت والرؤية لمختلف الأنظمة
  • فورتنايت تتيح لأولياء الأمور التحكم في وقت لعب أطفالهم