شاركا 14 طبيبا ما بين استشاريين وأخصائيين في التخصصات جميعها في القافلة الطبية المجانية العاشرة التي دشنتها جمعية خيرية في منية النصر بالدقهلية، بالإضافة إلى التنسيق مع عدة معامل تحليل طبية بخصم 50% من قيمتهما، والتواصل مع 5 صيدليات وإعلانهم خصم يصل إلى 30%.

قافلة طبية مجانية تماما للكشوفات والاستشارات الطبية

وقال صلاح عبد العليم عضو مجلس إدارة جمعية خيرية في منية النصر، إن القافلة مجانية تماما للكشوفات والاستشارات، فهذا حق مشروع إلى كل محتاج وغير قادر وواجب علينا بدورنا الاجتماعي تجاه وطن، وتقديم يد العون لمن طلبها، وحققت القافلة نجاحا كبيرا، مشيرا إلى أنه من كل قلبنا نشكر كل من دعمنا وساهم أو حتى لو بمجرد دعاء وإن شاء الله القادم أفضل.

مشاركة استشارية أمراض نفسية وعلاج الإدمان

وأضاف «عبد العليم»، في بيان صحفي، أن القافلة شارك فيها عدد كبير من كبار الأطباء ولأول مرة يشارك استشارية أمراض نفسية وعلاج الإدمان، ومشاركة تخصص الغدد الصماء وأمراض السكر.

دعم الحالات المرضية بخصم يصل إلى 50%

وأكدت الدكتورة سماح الشوربجي سكرتير عام الجمعية، بأنه تم عمل بروتوكول تعاون بين الجمعية وبعض معامل التحاليل ومراكز الأشعة والصيدليات لدعم الحالات المرضية بخصم يصل إلى 50%، فضلا عن تفجر مفاجآت سارة في القافلة.

وأعربت عن حرصها الشديد لإنجاز هذا العمل لتخفيف آلام المرضى، كما أضافت أن فريق العمل على استعداد تام لخدمة أهالينا ورفع بعض الأعباء عنهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية محافظة الدقهلية خصومات

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية

استقبل الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية القادمة من محافظة البحيرة، تزامنًا مع انطلاق حملات التوعوية الموسعة التي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

وفد مجمع البحوث الإسلامية

ضم وفد مجمع البحوث الإسلامية، الشيخ أحمد زيدان، مدير إدارة الدعوة بمنطقة وعظ كفر الشيخ، والشيخ هاني حسن، مدير إدارة التوجيه، والشيخ علي عاشور، عضو الأمانة العامة للدعوة والإعلام الديني، والشيخ أشرف خضر، المنسق الإعلامي لمنطقة وعظ كفر الشيخ، وأعضاء القافلة من محافظة البحيرة، بحضور عبد المنعم الكناني، وكيل المديرية للرياضة.

وثمّن وكيل الوزارة، جهد علماء مجمع البحوث الإسلامية، لتوصيلهم رسالة سماحة الدين الإسلامي، لافتًا إلى تقديم مؤسسة الشباب والرياضة يد العون لتحقيق الهدف من القافلة التي تسعى إلى نشر الفكر الوسطي من خلال مراكز الشباب بإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، وتصحيح المفاهيم، ونشر سماحة الإسلام، وبيان وسطيته، لافتاً أنّ القافلة تستمر في تقديم حملاتها بمحافظة كفر الشيخ حتى يوم السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر بعد سلسلة من اللقاءات التي سيتم انعقادها بمختلف الهيئات، والمساجد، والمؤسسات الحكومية بمدينة بلطيم.

نشر القيم الأخلاقية بين الناس

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ القافلة تُقدم حملاتها الدعوية بمركز ومدينة بلطيم، من أجل تحقيق السلم المجتمعي، والترابط الأسري، ونشر القيم الأخلاقية بين الناس، وفق استراتيجية الأزهر الشريف، ورسالته السامية في الحفاظ على الوعي المجتمعي، وحماية القيم المجتمعية والأخلاقية.

مقالات مشابهة

  • «مدبولي»: أرسلنا فرقا طبية للوقوف على أسباب ظهور الحالات المرضية بأسوان
  • بداية جديدة.. قافلة القطاع التمويني تنطلق في الإسكندرية
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • الصحة العالمية تعلق على استهداف الاحتلال قافلة مساعدات في غزة
  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة طبية بالفيوم.. الكشف والعلاج مجانا
  • توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة
  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم
  • وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية